قصة نجاح بيير أوميديار مؤسس موقع ايباي

تصميم متجر إلكتروني

إبدأ بيع منتجاتك و خدماتك
إستقبل الطلبات و تابع الشحنات
زيادة عائداتك تعتمد على
التقنيات الحصرية التى نوفرها لك

قصة نجاح بيير أوميديار مؤسس موقع ايباي، موقع شركة ايباي ebay هي شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية والمتعددة الجنسيات ، والتي توفير الخدمات من المستهلك إلى المستهلك ومن رجال الأعمال إلى خدمات المبيعات الاستهلاكية عبر الإنترنت، يقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه ، كاليفورنيا .

قصة نجاح بيير أوميديار مؤسس موقع ايباي

تأسست ايباي بيير اوميديار في عام 1995 ، وأصبحت من الشركات الناجحة والبارزة مع وصول أرباحها اليوم إلى نحو مليارات الدولارات مع خلال عملياتها المحلية والمنتشرة في أكثر من ثلاثين دولة .

معلومات عن شركة ايباي ebay 
تدير شركة eBay.com ، موقع التسوق العالمي والذي يقدم خدمات واسعة مابين الناس والشركات وذلك في بيع وشراء مجموعة واسعة من السلع والخدمات في جميع أنحاء العالم . بالإضافة إلى امكانية التسوق عن طريق UPC ، ISBN ، أو أي نوع آخر من SKU (عبر Half.com) ؛ والإعلانات المبوبة على الإنترنت (عبر كيجيجي أو إعلانات باي المبوبة) ؛ تحويل الأموال عبر الإنترنت (عبر باي بال) وغيرها من الخدمات .

موقع ايباي هو موقع مجاني للاستخدام بالنسبة للمشترين ، بينما يقوم بتحميل البائعين لرسوم اضافية في إدراج العناصر على الموقع .

قصة بداية ونجاح موقع ايباي ebay 
تأسست AuctionWeb في ولاية كاليفورنيا ، يوم 4 سبتمبر 1995 ، من خلال مبرمج الكمبيوتر الإيراني الأمريكي بيير أوميديار (وهو من مواليد 21 يونيو 1967) . كان واحدا من العناصر الأولى الذي عمل في AuctionWeb . بدأ هذا الموقع بإعتباره مجرد هواية جانبية للأوميديار حتى زاد معدل الربح (من 30 $ / شهر 250 $) ، مما أجبره على بدء رعاية موقع ايباي .

تم التعاقد مع جيفري سكول كأول رئيس للشركة في أوائل عام 1996 . وفي نوفمبر 1996 ، دخل موقع ايباي في أول صفقة لترخيص طرف ثالث ، مع شركة السفر الالكترونية مع استخدام تكنولوجيا SmartMarket لبيع تذاكر الطيران والمنتجات السياحية الاخرى . كان النمو الهائل في يناير 1997 حيث استضاف الموقع لنحو 2،000،000 من المزادات ، مقارنة مع 250،000 خلال عام 1996 . تغيير اسم الشركة رسميا من AuctionWeb لموقع ايباي في سبتمبر لعام 1997 . في الأصل ، كان هذا الموقع ينتمي لصدى خليج المجموعة التكنولوجية ، وهي شركة استشارية لـ أميديار . حاول أوميديار تسجيل اسم echobay.com ، إلا انه لم يكن متاحاً حيث كان ملك لـ صدى خليج المناجم ، وهي شركة تعدين الذهب ، لذلك فهو اختصار موقعه الإلكتروني إلى الخيار الثاني وهو eBay.com .

في عام 1997 ، حصلت الشركة على 6.7 مليون $ في تمويل رأس المال الاستثماري للشركة . تم تعاقد ميج ويتمان كرئيسا لموقع ايباي والرئيس التنفيذي للشركة في مارس 1998 . وفي ذلك الوقت ، كانت الشركة مكونة من 30 موظفا ، ونصف مليون مستخدم مع تحقيق 4.7 مليون $ من الإيرادات في الولايات المتحدة .

في 21 سبتمبر 1998 أصبح موقع ايباي هو موقعاً للاكتتاب العام ، وأصبح كل من أوميديار وسكوول من أصحاب البلايين الفورية وبخاصة مع ارتفاع سعر التداول اليومي من 18 $ إلى ل53،50 $ في اليوم الأول من التداول .

بحلول أوائل عام 2008 ، توسعت الشركة في جميع أنحاء العالم ، مع تزايد أعداد المستخدمين المسجلين ، مما أدى ألى تزايد أعداد الموظفين إلى 15K000 مع تحقيق ما يقرب من 7.7 مليار $ من الإيرادات . بعد ما يقرب من عشر سنوات في موقع ايباي ، قرر ويتمان الدخول معترك السياسة . في 23 يناير 2008 ، أعلنت الشركة أن ويتمان سيتنحى عن منصبه في 31 مارس 2008 وأختير وجون دوناهو ليصبح الرئيس والمدير التنفيذي . قي يتمان في مجلس الإدارة واستمر في تقديم المشورة لـ دوناهو خلال عام 2008 . وفي نهاية عام 2009 ، أكملت ايباي بيع سكايب بنحو 2750000000 $ ، بينما كانت لا تزال تملك 30٪ من أسهم الشركة .

مجلس إدارة موقع ايباي
اعتبارا من شهر نوفمبر لعام 2014 ، وكان مجلس الإدارة على النحو التالي:
Devin Wenig ، الرئيس التنفيذي لشركة ايباي والرئيس منذ عام 2015
Fred D . Anderson ، مدير موقع ايباي منذ يوليو لعام 2003
Edward W . Barnholt ، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة اجيلنت تكنولوجيز ، ومدير موقع ايباي منذ أبريل عام 2005
Scott Cook ، مؤسس احدس ، ومدير موقع ايباي منذ يونيو 1998
John Donahoe ، الرئيس السابق لـ ايباي والرئيس التنفيذي منذ مارس 2008 ، والمدير السابق لموقع ايباي منذ يناير 2008
David Dorman ، رئيس مجلس إدارة الغير تنفيذي لشركة موتورولا ، ومدير موقع ايباي منذ يونيو 2014
William Clay Ford, Jr . ، الرئيس التنفيذي لشركة فورد للسيارات ، ومدير موقع ايباي منذ يوليو 2005
Kathleen C . Mitic ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Sitch ومدير موقع ايباي منذ سبتمبر 2011
David M . Moffett ، المدير التنفيذي السابق لفريدي ماك ، ومدير موقع ايباي منذ يوليو 2007
Pierre Omidyar ، مدير ورئيس مجلس إدارة موقع ايباي ، منذ تأسيسها في مايو 1996
Richard T . Schlosberg ، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لمؤسسة ديفيد ولوسيل باكارد ، مدير موقع ايباي منذ مارس 2004
Thomas J . Tierney ، المؤسس المشارك لمجموعة بريدج ، مدير موقع ايباي منذ مارس 2003

الشعار
في سبتمبر لعام 2012 ، قدم موقع ايباي شعاراً جديداً ، حيث تم تثبيت هذا الشعار الجديد على الموقع الرئيسي في 10 أكتوبر لعام 2012 .

مؤسس موقع ايباي 
بيير أوميديار مراد (“بالإنجليزية : Pierre Morad Omidyar” – مواليد 21 يونيو 1967) وهو رجل أعمال إيراني أمريكي فرنسي . وهو مؤسس موقع eBay ، والذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة من عام 1998 إلى عام 2015 . وأصبح مليارديرا في سن 31 . أسس أوميديار هذه الشبكة في عام 2004 من أجل توسيع الجهود خارج المنظمات الغير ربحية لتشمل الربح والسياسة العامة .

منذ عام 2010 ، وقد شارك أوميديار في الصحافة الإلكترونية وعمل على التحقيق في التقارير والشؤون العامة للخدمات الإخبارية في فوز هونولولو بالمدنية .

حياة بيير أوميديار مراد الشخصية
تزوج أوميديار من باميلا في هندرسون بولاية نيفادا . وفقا لمجلة فوربس ، وصل صافي ثروة أوميديار نحو 8 .5 مليار (US) $ اعتبارا من سبتمبر 2013 ، مما يجعل في الترتيب الـ 123 لأغنى شخص في العالم .

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت تصميم متاجر
مثل سلة و زد و إكسباند كارد

إمتلك مصدر دخل من التجارة الإلكترونية
أطلق نسختك اليوم  و حقق أعلى الأرباح
برمجة laravel PHP Framework

Back To Top