قصة نجاح منصة شوبيفاي

تصميم متجر إلكتروني

إبدأ بيع منتجاتك و خدماتك
إستقبل الطلبات و تابع الشحنات
زيادة عائداتك تعتمد على
التقنيات الحصرية التى نوفرها لك

قصة نجاح منصة شوبيفاي، شوبيفاي (Shopify) هو منصة يمكنك من انشاء متجر لبيع المنتجات سهل الاستخدام شبيه بالووردبريس لكنه لا يحتاج لاستضافة لأن الموقع يكون على استضافة شوبيفاي نفسه، ولا يحتاج ايضا لتصميم وتكويد وبرمجة لإطلاق المتجر فالمنصة لديها الكثير من القوالب الجاهزة بعضها مجاني والآخر مدفوع يتم تنصيبها على المنصة ويكون المتجر جاهز للإطلاق.

قصة نجاح منصة شوبيفاي

بعد التسجيل في المنصة ستحصل على 14 يوم كفترة تجريبية وبعدها تنتقل لخطط مدفوعة شهرية أفضلها 29$، وستجد أن 14 يوم المجانية كافية لتحصيل مبلغ 29$ للاشتراك الشهري.

التسجيل بالمنصة سهل جذاً كما ترى في الصورة أعلاه، وسيكون رابط متجرك بهذا الشكل https://storname.shopify.com، و storname هو الاسم الذي اخترته لمتجرك، بعدها يجب ربط متجرك بدومين جيد تختاره حسب نوعية السلع التي ستبيعها او اسم جذاب يسهل حفضه وتسويقه.

طريقة عمل شوبيفاي

العمل على شوبيفاي سهل جذا سواء في بيع منتجات انت تملكها او تصنعها وتريد تسويقها للعالم وتستقبل الارباح عبر العديد من وسائل الدفع المتاحة وتقوم بعدها بإرسال السلعة للمشتري، او العمل بنظام الدروب شيبينج وذلك بعرض منتجات على متجرك حتى دون امتلاكها من موقع او مورد آخر وسيط مع اضافة هامش ربحك.

مثلا تختار سلعة من احد المواقع الصينية المعروفة والتي تمتاز برخص السلع فيها مع شحن مجاني في أغلب الأحيان مثل (موقع علي اكسبريس)، (موقع بانكود)، (موقع غيربيست) وتضعها بمتجرك وتقوم بتسويقه على المنصات الإعلانية للشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك ادس، تويتر، إنستجرام، او عبر جوجل ادوردز وبعد قيام زائر بشراء احدى السلع ويدفع لك ثمنها تقوم انت بطلب السلعة من الوسيط بعنوان الشحن الذي زودك به المشتري من متجرك ليصله المنتج الى بيته وبذلك تربح أنت فارق السعر، وهذه الطريقة تجعلك تركز فقط على التسويق الجيد لمتجرك دون الدخول في متاهة تخزين المنتجات وشحنها ودون أن تحتاج لرأس مال كبير.

لنوضح المثال السابق بالأرقام
قمت باختيار منتج من موقع علي اكسبريس سعره 10$ ووضعته بمتجرك بسعر 15$ وقمت بتسويقه، اشترى المنتج من متجرك 100 شخص، اذن استلمت 15*100 = 1500$ وتكلفة المنتج الذي ستدفعه للوسيط هي 10*100 = 1000$، ربحك من بيع المنتج هو 500$، تخصم منها تكاليف الإعلانات واشتراك شوبيفاي لنقل 100$ يكون ربحك الصافي 400$.
هذا مثال بسيط لمنتج واحد وطبعا يمكنك بيع مئات المنتجات وتحصيل ارباح كبيرة وذلك يتوقف عن استثمارك بالتسويق للمتجر والسلع وباختيارك للمنتج المربح.

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت تصميم متاجر
مثل سلة و زد و إكسباند كارد

إمتلك مصدر دخل من التجارة الإلكترونية
أطلق نسختك اليوم  و حقق أعلى الأرباح
برمجة laravel PHP Framework

Back To Top