تصميم متجر الكتروني

قائمة بأسماء أشهر محركات البحث العالمية

قائمة بأسماء أشهر محركات البحث العالمية

قائمة بأسماء أشهر محركات البحث العالمية، أشهر محركات البحث في وقتنا الحالي، اليوم سنذكر لكم أشهر محركات البحث والترتيب لا يدل على قوة محرك البحث والمعلوم أن Google تحتحوذ على نسبة 90 % من عمليات البحث التي تجري حول العالم، أترككم مع لمحات سريعة عن محركات البحث الحالية، والآن نترككم مع ملف مميز يوضح قائمة بأسماء أشهر محركات البحث العالمية من خلال موقع “wppit“.

قائمة بأسماء أشهر محركات البحث العالمية

www.altavista.com

ألتا فيستا ( Altavista ) هو ( محرك بحث ) تم إنشائه في 15 ديسمبر 1995. وقد ابتدأ يومه الأول بثلاثين ألف زيارة وبعد عامين تماما بلغ زواره 80 مليونا كل يوم وقد كان من أشهر البواحيث (محركات البحث ) في التسعينيات من القرن الماضي، ولكن شهرته خفت بعد ذلك مع صعود غوغل، وهو الآن تابع لشركة ياهو .

www.google.com

جوجل هي أشهر محرك للبحث خلال الإنترنت وينتج البحث عشر نتائج في الصفحة الظاهرة، علامة جوجل رمز جوجل هو الرمز الذي يظهر كلمة “جوجل” بالالوان المبهجة. و يتغير رمز جوجل أحيانا عند المناسبات والاعياد العالمية وأيضا يتغير أحيانا بوضع صورة شخص شهير قديما لتخليد ذكراه في يوم ميلاده.

“ضربة حظ” ضربة حظ هي خاصية تميز “جوجل” وهي ان تكتب كلمات البحث ثم تضغط على “ضربة حظ”، فتأخذك مباشرة إلى أول نتيجة في الصفحة التي كانت ستظهر في البحث العادى ؛ وفكرة هذه الخاصية هي الايمان بالحظ وعدم الحاجة إلى رؤية جميع النتائج. وتكلف هذه الخدمة جوجل كثيرا لانه تغيب الاعلانات التي تشكل المصدر المهم لمكاسب الإنترنت.

www.search.aol.com

إيه أو إل AOL LLC (عرفت سابقاً باسم America Online) هي شركة أمريكية عالمية لخدمات الإنترنت والإعلام. تتبع إيه أو إل لشركة تايم ورنر العملاقة ويقع مقرها في نيويورك. عدد موظفي الشركة نحو 8000 شخص.

تم الاندماج بين إيه أو إل وتايم ورنر في عام 2001 ورغم الكثير من التحليلات المتفائلة في أعقب هذا الاندماج نتائج كارثية على كلا الشركتين. القيمة السوقية لأسهم إيه أو إل انهارت من 226 مليار دولار إلى 20 ملياراً كما تقلص عدد زبائنها من نحو 30 مليون إلى نحو 10 ملايين زبون أواخر 2007.

www.hotbot.com

يذكر أن محرك البحث هذه كان الأشهر عالمياً في سنوات التسعين وتم شرائة لاحقاً من قبل شركة لاكوس وقد تم تأسيسه عام 1996

www.lycos.com

لايكوس Lycos محرك بحث أسس في في مدينة بتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية.

www.bing.com

بينغ (بالإنجليزية: Bing) (سابقا:إم إس إن سيرتش MSN Search ثم ويندوز لايف سيرتش ثم لايف سيرتش Live Search) هو محرك بحث (أعلن عنه تحت اسم (محرك القرار)[2]، طور تحت اسم كومو Kumo، هو محرك بحث في ويب لشركة مايكروسوفت، صمم لمنافسة رواد هذا المجال غووغل وياهو!، تم الافصاح عنه من قبل ستيف بالمر الرئيس التنفيذي في مايكروسوفت في 28 مايو 2009 في مؤتمر All Things D في سان دييغو، بينغ هو بديل لايف سيرش Live Search، بدأ عمله بالكامل في 3 يونيو 2009.

أبرز التغييرات كانت في إضافة اقتراحات البحث أثناء الكتابة باسم لوحة التصفح على الطرف الأيسر من نتائج البحث، وهي تشابه ميزة غووغل (بحوث ذات علاقة) وهي مبنية على تقنية دلالية Semantic technology من باور-سيت، التي اشترتها مايكروسوفت في 2008.

www.yahoo.com

شركة ياهو! المندمجة (بالإنجليزية: Yahoo! Incorporated) شركة خدمات حاسوبية أمريكية تقوم بإدارة بوابة الشابكة إنترنت ودليل للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية. تأسست شركة ياهو! على يد خريجي جامعة ستانفورد جيري يانج (بالإنجليزية: Jerry Yang) وديفيد فايلو (بالإنجليزية: David Filo) في يناير عام 1994، وأعلنت كشركة رسميا في 2 مارس 1995، ومقرها الرئيسي في سانيفال (بالإنجليزية: sunnyvale) بولاية كاليفورنيا، في وادي السيليكون (بالإنجليزية: silicon valley).

ووفقا لشركات تحليل بيانات الإنترنت (مثل أليكسا (بالإنجليزية: Alexa Internet)، كوم سكور (بالإنجليزية: comScore) وكومبيت.كوم (بالإنجليزية: compete.com))، فان بوابة ياهو! هي من أكثر المواقع زيارة على الإنترنت، بأكثر من 130 مليون زائر مختلف شهريا، ومتوسط زيارات لصفحات شبكة ياهو! العالمية يصل لـ 3.4 مليار زيارة يوميا منذ أكتوبر 2007، مما يجعلها واحدة من أكثر المواقع الأمريكية زيارة.

في 1 فبراير عام 2008، قامت شركة مايكروسوفت بتقديم عرض لشراء شبكة ياهو! بسعر 31 دولار أمريكي للسهم الواحد، أي ما يعادل 44.6 مليار دولار لاستحواذ على البوابة ككل. رفض العرض من مجلس إدارة ياهو! في 11 فبراير بسبب انخفاض قيمة عرض مايكروسوفت على حد قولهم.

شارك المقالة

مقالات ” مدونة التجارة الإلكترونية العربية “

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم متجر بيع بالعمولة
Back To Top