تصميم متجر الكتروني

أبرز مواقع الكتب العربية

أبرز مواقع الكتب العربية

أبرز مواقع الكتب العربية ، مرحبا بكم..تعد القراءة مقياسا ودليلا علي العلم والتحضر في المجتمعات بغض النظر عن العرق أو اللغة أو الدين، لذلك كانت كلمة إقرأ هي أول ما نزل من القرآن الكريم لأهمية القراءة في حياة الإنسان وكأن الله تعالي يخبرنا أن القراءة سبب الهداية والتنوير وأننا لن نستقيم ونرتقي إلا بالقراءة والعلم، واليوم حينما لم تعد القراءة شيئا هاما في حياتنا كمجتمع عربي ومسلم لم يعد لنا موقعا يذكر في مصاف الامم الراقية، لهذا ومن منطلق الحث علي القراءة خاصة لمن يقضون أوقاتا طويلة عبر شبكة الإنترنت قررنا كتابة هذه المقالة بعنوان ‘أبرز مواقع الكتب العربية’ ونعني الكتب بنوعيها الإلكترونية التي تقرأ علي أجهزة الحاسوب أو الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ونعني كذلك الكتب الملموسة أو التقليدية في شتي مجالات الحياة وكيفية اقتنائها عن طريق شبكة الإنترنت، علي أمل إحياء روح القراءة والعلم والتحضر في مجتمعنا.

أبرز مواقع الكتب العربية

كذلك حينما نتحدث عن مواقع الكتب يشمل ذلك مواقع الكتب المجانية أو المدفوعة، وفيما يلي نذكر أبرز مواقع الكتب في الوطن العربي مع وضع روابط لها حتي يتمكن القارئ الكريم من الذهاب إلي الموقع مباشرة ودون عناء، وهي علي سبيل المثال لا الحصر كالآتي:

1- موقع Arabic Ebook

موقع عربي مميز لبيع الكتب الإلكترونية، به آلاف الكتب في مختلف المجالات وبأسعار جيدة ومناسبة، وله تطبيق علي متجر بلاي وآب ستور يمكن للقارئ من خلاله قراءة الكتب أو شرائها، وهو متاح لجميع سكان الوطن العربي خاصة والعالم بشكل عام لمن يرغب بقراءة الكتب العربية.

2- موقع Jamalon

موقع عربي مميز لبيع الكتب التقليدية أو الملموسة، ويحتوي علي ملايين الكتب، ويوفر هذا الموقع وسائل دفع عديدة تناسب جميع سكان الوطن العربي مثل الدفع ببطاقات الفيزا أو الماستركارد، أو ميزة الدفع عند الإستلام لمن لايمتلك أي من هذه البطاقات، كذلك يمكن الدفع علي هذا الموقع بالدولار أو بالعملات المحلية العربية لمن يرغب بذلك.

3- موقع Alukah

موقع كتب مميز يختص بالكتب الإسلامية التي يمكن تحميلها وقرائتها في صورة ملفات PDF أو ملفات صوتية، وجميع الكتب والبحوث والمخطوطات والملفات علي هذا الموقع مجانية.

4- موقع Neel Wa Furat

موقع عربي مميز يبيع العديد من الكتب الإلكترونية والكتب التقليدية أو الملموسة، في جميع المجالات من دور نشر عربية متعددة، كذلك هناك كتب صوتية ومجلات وغير ذلك من المنتجات المميزة، وطرق الدفع هي ببطاقات فيزا أو ماستركارد أو اميكس، وكذلك يمكن الدفع بالتحويل عن طريق ويسترن يونيون.

5- موقع Kotobi

موقع مميز لبيع الكتب الإلكترونية مدعوم من قبل شركة فودافون مصر، ويحتوي علي العديد من الكتب المجانية والكتب المدفوعة بأسعار مميزة، كذلك لهذا الموقع تطبيق مميز علي متجر بلاي وآب ستور يمكن من خلاله قراءة الكتب أو شرائها، ويمكن لجميع سكان الوطن العربي شراء الكتب أو قرائتها من خلال هذا الموقع أو من خلال تطبيقه.

6- موقع Saiid

موقع مكتبة صيد الفوائد هو موقع مميز معروف مختص بالكتب الإسلامية، وبه آلاف الكتب والبحوث في مجال العلم الشرعي يمكن تحميلها وقرائتها، وجميع الكتب علي هذا الموقع مجانية.

7- موقع Diwan Egypt

موقع مصري مميز يمكن من خلاله شراء الكتب الإلكترونية والملموسة التي تصدرها دور النشر المصرية بشكل عام، وله تطبيق هاتفي يمكن من خلاله القراءة أو شراء الكتب، وطرق الدفع عليه بواسطة فيزا او ماستركارد، أو بواسطة حوالة بنكية لمن يسكن في مصر عن طريق البنك العربي الأفريقي.

كانت هذه باختصار بعض أبرز المواقع العربية التي يمكن من خلالها قراءة واقتناء الكتب في شتى العلوم والمجالات، وإذا كانت لديكم مقترحات لمواقع أخري من شأنها إثراء هذه المقالة وإفادة الآخرين سيسعدنا ذلك كثيرا..ودمتم في أمان الله.

إقرأ أيضا :

سر نجاح موقع أمازون

أفضل مواقع التسوق 

طرق الربح من أمازون

أشهر منصات الدفع الإلكتروني

أفضل كتب التجارة الإلكترونية

شارك المقالة

مقالات ” مدونة التجارة الإلكترونية العربية “

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم متجر بيع بالعمولة
Back To Top