skip to Main Content

مميزات الشحن المجاني لنمو التجارة الإلكترونية

مميزات الشحن المجاني لنمو التجارة الإلكترونية

مميزات الشحن المجاني لنمو التجارة الإلكترونية، عندما يكون الأمر متعلق بمتجرك على الإنترنت فهناك مجموعة من العوامل التي يجب أخذها بعين الإعتبار إذا كنت ترغب في زيادة مبيعات تجارتك الإلكترونية, وبالتأكيد فإن القيمة الفعلية لما تقدمه هو أهم جوانب هذا العمل ومع ذلك, فإنه فقط لأن لديك منتج رائع هذا لايعني أنه سيباع مثل “الكعك الساخن”.

عوامل أخرى مثل تصميم موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وسهولته و وصول المستخدم للمنتج بأسرع وقت و بطريقة سهلة وأيضاً السعر الذي تقدمه يجب أن يكون منافساً وخدمة عملاء فعالة و خدمة جيدة لما بعد البيع هذه العوامل مهمة جداً لأي متجر لكن عندما يتعلق الأمر بالبيع عن طريق الإنترنت فإن العرض الذي تقدمه للشحن قد يكون إما مصدر للتكاليف بالنسبة للمشتري أو يكون جالب الأرباح لمتجرك.

واحدة من أهم عوامل زيادة مبيعات متجرك هي الشحن المجاني لذلك سنذكر في هذه المقالة ثلاث طرق ليكون الشحن المجاني سبب بنمو متجرك

مميزات الشحن المجاني لنمو التجارة الإلكترونية

الشحن المجاني يزداد حجم المبيعات
بالشحن المجاني تزداد حجم المبيعات الخاص بك، أكثر مايهم المتسوق في هذه الأيام هو ملائمة السلعة من كل نواحيها وخصوصاً السعر والسهولة وهناك بعض الأسباب التي تجعل المتسوقين على الانترنت باختيار متجرك وفقاً لاحصائيات فإن 93% ممن شملهم الاستطلاع أن الشحن المجاني هو أكبر مصدر لتشجيعهم على الشراء على الإنترنت.

عندما توفر الشحن المجاني سوف تنهي كل الأسباب لدى المتسوق لإيجاد البديل وأيضاً ستوفر التكاليف على العميل على سبيل المثال :
في حال كنت تريد تسوق قطعة طوب فإنه يجب عليك دفع تكلفة البانزين للوصول للمتجر الفعلي ولكنك عندما تتسوق عن طريق الإنترنت وبموقع يدعم الشحن المجاني فإنه سيوفر مبلغ البنزين والذي سيكوّن مبلغ كبير مع مرور الوقت.

الشحن المجاني يزيد من كمية الطلبيات
الشحن المجاني يزيد من كمية الطلبيات، إذا كانت منتجاتك بالفعل ليست فريدة أو نادرة فإن الشحن المجاني سيزيد من الكمية المطلوبة من متجرك وهذا لأنك ستحفز المشتري على الشراء أكثر من قطعة ولايحسب تكلفة اضافية للشحن المضاعف واستناداً لعلم النفس فإننا كمتسوقين ميالين لاتخاذ قرار الشراء في حال كان هناك عروض ترويجية وتخفيضات.
وهذا واضح من أن المتسوقين يقضون 30% أكثر عندما يكون الشحن مجاني, ونحن كمشترين بحاجة لمعرفة أن القيمة التي نحصل عليها توفر لنا البعض من المال وعندها سنفكر بشراء المزيد.

عندما يقدّم لنا شحن مجاني فإننا نشعر أنه يتم معاملتنا معاملة خاصة واهتمام اضافي وهنا فإن المشتري يشعر بمشاعر إيجابية تجاه التاجر وعندها سيكون المشتري أكثر إنفاقاً ويتكون علاقة إيجابية بينه وبين الموقع.

الشحن المجاني يجعل شركتك أكثر تنافسية في السوق العالمية
الشحن المجاني يجعل شركتك أكثر تنافسية في السوق العالمية، مثل الانترنت فإن التجارة الإلكترونية تنمو في كل عام والتجارة الإلكترونية مثل أي نوع من أنواع التجارات الأخرى فهناك تنافسية في هذا السوق بين المواقع العالمية ومازال سوق التجارة الإلكترونية يتوسع ولم يعد يقتصر على الولايات المتحدة فإن في عام 2013 إرتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية في الصين واندونيسيا بما يقارب الـ 70% وفي حلول عام ستتجاوز منطقة آسيا منطقة شمال أمريكا في المبيعات عبر الإنترنت.

وبهذا السوق العالمي المتجدد والذي يكبر بشكل متسارع فإنه يجب الوصول بموقعك للتنافسية في السوق العالمية والمحافظة على هذا المستوى من المنافسة وإن الشحن المجاني سيكون عاملاً من هذه العوامل التي ستساعدك في التنافس وتحقيق الأرباح المطلوبة ليكون موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك موقع منافس بالنسبة لكل هذه المواقع الموجودة في العالم.

Back To Top