skip to Main Content

لن يتم إستقبال طلبات إشتراك جديدة من الفترة 15 ديسمبر 2018 و حتى 1 يناير 2019 - لإجراء تحديثات هامة و لمزيد من المعلومات تواصل مع المبيعات تجاهل

مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت

مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت
مميزات التسويق الإلكتروني

مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، التسويق الإلكتروني يعرّف التسويق الإلكتروني على أنّه من أنواع التسويق الذي يكون لسلعة أو خدمة معينة من خلال استخدام الشبكة العنكبوتية، حيث يتم عرض منتجات الشركات من خلال هذه الشبكة، والقيام بعمليتي البيع والشراء من خلالها أيضاً، حيث أصبحت شبكة الإنترنت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية فبالإضافة إلى أنّها أهم المصادر للحصول على المعلومة في المجالات المختلفة أصبحت أيضاً توفّر مساحة لبيع السلع وعرض الخدمات.

مزايا وعيوب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت

عيوب التسويق الإلكتروني

يُشار إلى وجود العديد من الأشخاص الذين يمتلكون بعض الأفكار والقناعات التي لا زالت غير مؤمنة بمصداقية التسويق عبر الإنترنت، وبالتالي فإنّ هذه الشريحة من الناس لا يُقدمون على شراء المنتجات أو التعامل مع هذا النوع من التسويق، وبالتالي فإنّ هذا الأمر يعتبر من التحديات التي تواجه التسويق الإلكتروني.

بالإضافة إلى قلة خبرة بعض الناس بالتقنيات الحديثة الخاصة في بيع وشراء البضائع، وقلة المعرفة بكل ما يتعلق بهذه الأمور، كما أنّ للتسويق الإلكتروني عيوب هي: احتمالية اختراق الحسابات من خلال بعض الأشخاص الذين يصنفون على أنّهم هاكرز، وبالتالي فإنّ التسويق الإلكتروني يفتقر إلى عوامل السرية والأمان. التسويق للبضائع والسلع والخدمات الردئية أو التي تكون غير موجودة أساساً من خلال استخدام أسماء وكيانات وهمية فيما يُعرف بالتضليل، وبعد دفع الأموال لا يستطيع الشخص استردادها؛ وبسبب عدم وجود رقابة حكومية على القوانين التي تحكم العلاقات المالية على الشبكة العنكبوتية.

مزايا التسويق الإلكتروني

إمكانية البيع والشراء والشخص موجود في مكانه دون أن يتحرك على عكس عمليات التسوق التي تتطلب الذهاب إلى السوق أو التسوق من دولة معينة، وبالتالي توفير السهولة في الحصول على السلعة من خلال ضغطة زر.

توفير عوامل الحرية والراحة، حيث إنّ التسويق الالكتروني يعطي قدراً كبيراً من الحرية والراحة سواء كان الشخص مشترٍ أم بائع، كما أنّ هذا النوع من التسويق ليس بحاجة إلى مكتب أو جهة معينة حتى تسوق البضائع المختلفة وبالتالي توفر المبالغ الباهظة في كثير من الأحيان. توفيرالوقت لكلٍّ من الزبون والبائع، حيث لا يوجد وقت لفتح أو إغلاق الموقع على الإنترنت حيث يكون موجوداً على الدوام وفي أي وقت. إمكانية جمع المعلومات عن السلعة أو الخدمة من خلال الشخص نفسه ودون الحاجة إلى الاستعانة بجهة معينة أو أشخاص معينين.

سهولة الدفع من خلال البطاقات البنكية المتوفرة في كلّ مكان تقريباً. زيادة عدد العملاء من خلال التسويق المستمر على الشبكة العنكبوتية للسلعة أو الخدمة المقدمة، ونشر الموقع الإلكتروني الخاص بالتسويق في المواقع والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي وبكلّ سهولة.

تنبية : لن يتم إستقبال طلبات عمل جديدة من يوم السبت الموافق 15 ديسمبر 2018 و حتى يوم الثلاثات الموافق 1 يناير 2019 - لإجراء بعض التحديثات الهامة
+
Back To Top