skip to Main Content

كيفية الربح من امازون افيليت

كيفية الربح من امازون افيليت
كيفية الربح من امازون افيليت

كيفية الربح من امازون افيليت ، الدليل الشامل من أجل الربح من موقع امازون افيليت ، يقوم فريق عمل موقع “wppit” بنشر ملف مميز يوضح كيفية الربح من أمازون افيليت ، حيث يعتبر التسويق عبر نظام الافلييت من أشهر طرق الربح عبر الانترنت فالتسويق عبر الافلييت هو نظام لايتواجد في الانترنت فحسب بل يمكن أن تجده في حياتك اليومية فعلى سبيل المثال “السمسار الذي يعمل في العقارات، مهمته هو جلب ناس من أجل شراء أو كراء شقة معينة مقابل ثمن معين يتم الإتفاق فيه مع صاحب الشقة”.
لكن بعد ظهور الانترنت ظهر هذا النظام أيضا في العامل الافتراضي وأصبح يلقب بالافلييت أو التسويق بالعمولة، وهنالك العديد من المنصات التي يمكنك إستخدامها من أجل البدأ بالتسويق لمنتجاتها، لكن اليوم سوف نقوم بالتحدث حول نظام الافلييت مع متجر آمازون “amazon associates”، ولماذا يعتبر أفضل منصة من أجل العمل معها كأفلييت.

كيفية الربح من امازون افيليت

يعتبر موقع آمازون من أكبر المتاجر في العالم حيث أن ثمن السهم الواحد لهته الشركة قد وصل إلى 1،161$. لا نريد التعمق في التفاصيل لهذا المتجر لأننا لن ننتهي من هذا، فموضوعنا لهذا اليوم هو لماذا يجب عليك العمل مع آمازون في حالة كنت تريد أن تعمل كأفلييت وماهي الشروط التي يجب عليك الإلتزام بها لتجنب غلق حسابك وكذلك الطرق التي يمكنك إستعمالها من أجل جني أرباح تتعدى 1000$ شهريا عبر نظام الافلييت الخاص بآمازون.

لماذا آمازون أفلييت؟

في وقت كتابة هذا التقرير، يتم إستحذام نظام آمازون أفلييت على 1٪ من جميع المواقع (عدد كبير). ويمثل ذلك حصة سوقية إجمالية تبلغ 5٪ من جميع المواقع التي تحقق الدخل من خلال شبكات الإعلانات أو الشبكات التابعة لها، كما أن هذا النظام يأتي في المرتبة الثانية بعد غوغل (16٪ من مواقع الويب وحصة سوقية تبلغ 85٪).
من أهم مميزات متجر آمازون هو نسبة التحويل فيه، فحسب الإحصائيات فقد وصل معدل التحويل في هذا المتجر إلى نسبة 74% وهذا رقم قياسي لن تجده في أي متجر بالعالم.
كذلك نظام آمازون أفلييت يسمح لك بأخذ عمولة على أي عملية شراء قام بها الشخص الذي أحضرته في اليوم بأكمله؛ على سبييل المثال: “قمت بجلب عميل من موقعي إلى أمازون من أجل شراء هاتف لكن العميل الذي أحضرته قد قام بشراء الهاتف وكذلك حاسوب وبالتالي سآخد من آمازون عمولة المنتجين معا.”
يعتبر متجر ٱمازون براند عالمية لذلك العميل سيقوم بالشراء منه بكل أزيحية بدون خوف من تعرضه لعملية النصب.

كيف يقوم هذا النظام بالعمل؟

يعمل نظام آمازون أفلييت كجميع الأنظمة الأخرى فهو يقوم بإعطاءك رابط الإحالة للمنتج الذي تريد تسويقه، وتحصل على عمولة عن كل من قام بإكمال عملية الشراء.

وبخلاصة هكذا تتم عملية الشراء:

طريقة إنشاء حساب على آمازون افلييت

طريقة إنشاء حساب على نظام آمازون آفلييت هي إعتيادية كل ماعليك هو إتباع الخطوات التالية:

اولا نقوم بالدخول من هنا ←←; امازون افليت

نضغط للاشتراك

ثم نقوم بادخال الايميل الذي سنشترك به
نقوم باضافة معلومات عنوانك الشخصي و اهم شي هو الهاتف لان الموقع سيقوم بطلب تفعيل الحساب عبر مكالمة هاتفية و ادخال الكود الخاص .
في المرحلة الموالية تقوم باضافة موقعك الشخصي او تطبيق اندرويد الذي ستقوم عن طريقه بالترويج لمنتجات امازون , ان لم تمتلك موقع يمكنك وضع رابط حسابك تويتر شرط ان يكون الحساب كبير و بع عديد المتابعين كي يتم قبولك .
و من ثم تقوم باضافة ايدي  المتجر الذي ترغب بالترويج له في امازون و وصف موقعك و السلع و المنتجات التي ترغب بالترويج لها و الربح من امازون .
بعد القيام بالخطوات السابقة سيطلب منك تفعيل الحساب برقم الهاتف و ذلك عن طريق مكالمة و تقوم بادخال الكود , و بذلك يصبح حسابك مقعلا و تنتظر فقط رسالة تاكيد الموافقة على الحساب و مبروك لك انت الان احد المسوقين لمنتجات امازون.

كيف أقوم بالترويج لرابط الإحالة الخاص بي؟

يجب عليك صديقي أن تعلم أن ترويج روابط الإحالة الخاصة بك هي أسهل مما تتصور فقط عليك إستهداف الجمهور المناسب، فيمكنك البدأ بترويج منتجات آمازون إنطلاقا من وسائل التواصل الإجتماعي “فايسبوك، تويتر، إنستقرام..”
كذلك يمكنك أن ترى أن أغلبية اليوتوبورز المشهورين اللذين يقومون بمراجعة للمنتجات تجد أنهم في الأخير يقولون لك إن أعجبك هذا المنتج يمكنك طلبه عبر الرابط أسفل هذا الفيديو، الذي يقودك مباشرة إلى متجر آمازون “تخيل معي حجم الترافيك الذي يأتي لهذه الفيديوهات وستعرف تماما حجم الأرباح 😅😅”
 كل هذه طرق شرعية من أجل كسب أرباح جيدة إنطلاقا من آمازون ولكن الطريقة الشائعة والتي أفضلها شخصيا هي عن طريق جلب الطرافيك إلى موقعي وتحويله إلى آمازون، في هذه المقالة سأشارك معكم بعض الطرق التي أستعملها شخصيا وكذلك يمكنك تطبيقها على النيش الخاص بك فهي تعمل دائما.
 قبل الدخول في التفاصيل يجب عليك معرفة الأسباب التي تؤدي لغلق حسابك على آمازون آفلييت.
  • يجب عليك أولا إنتظار قبول موقعك قبل البدأ في جلب الترافيك وإلى لن يقوم آمازون بإحتساب أرباحك.
  •   ليس لديك الحق في إستعمال صور آمازون على موقعك وفي حالة أردت إسعمال صور المنتج فيجب أن يكون عن طريق “Api” التي تقدمها لك وهي عبارة عن صورة تحتها ثمن المنتج وعند الضغط على الصورة يذهب العميل مباشرة إلى متجر آمازون.
  • ليس لديك الحق في جلب الترافيك من القائمة البريدية الخاصة بك مباشرة إلى متجر آمازون (لكن! يمكنك جلب الترافيك لموقعك بعد ذلك تحويلها إلى آمازون وبالتالي سيكون موقعك عبارة عن “Landing Page “
  • ليس لديك الحق في عمل إعلان ممول على منصة معينة بغية جلب الترافيك مباشرة الى آمازون (لكن! يمكنك إستعمال هته المنصات من أجل جلب الأشخاص لموقعك ثم بعد ذلك تحويلهم إلى آمازون)
  • ليس لديك الحق في ذكر ثمن المنتج لأن ثمن المنتج هو دائما في تغير في متجر آمازون لذلك يجب عليك اتباع تعليمات آمازون من أجل الحفاظ على حسابك
أصدقائي كل الشروط التي وضعتها الفوق هي صحيحة مئة بالمئة فأنا الآن أقوم بتلخيص تجربة سنوات في دليل واحد لذلك المرجوا الإلتزام بها في حالة كنت تريد المضي في هذا المجال.
   الآن كيف أقوم بالربح من آمازون عن طريق موقعي؟
  في الحقيقة هنالك العديد من الطرق من أجل تحسين موقعك من أجل زيادة نسبة التحويل عليه لكن سأقوم بمشاركة مثالين فقط لكن ربما في المستقبل يمكنني مشاركة العديد من الأمثلة لذلك يمكنك بين الحين والآخر زيارة موقع المسوق من أجل رؤية جديدنا الذي يكون شهريا وفي بعض الأحيان أسبوعيا.
 حتى لانطيل عليكم هذا الدليل سيكون هنالك مثالين:
  • المثال الأول للأشخاص اللذين سيعتمدون على الترافيك المجاني القادم من محركات البحث أو من المواقع الإجتماعية.
  • والمثال الثاني للأشخاص للذين سيعتمدون على موقعهم ك”Landing Page” من أجل تحويل الترافيك المدفوع مباشرة لمتجر آمازون لذلك هيئة أو شكل الموقع في المثال الأول لايمكن أن تشبه المثال الثاني و ستفهمون لماذا بعد قليل.

المثال الأول: موقعي سيعتمد على الترافيك المجاني

  في الحقيقة هنالك خياران في مجال البزنس إما أن تستثمر مالك أو تستثمر وقتك فلا يوجد خيار ثالث وفي حالة كنت مبتدأ فأن تستثمر وقتك في التعلم والتجربة هو خيارك الأفضل لكي تتجنب الإحباط وخسارة أموال طائلة، لذلك في حالة كنت سوف تقوم بالإنتماء للمثال الأول أي الأشخاص اللذين سيقومون بالإعتماد على الترافيك المجاني فأول شيئ يجب عليك إتقانه هو السيو “تحسين موقعك لمحركات البحث” كي تقوم بالظهور بالنتائج الأولى في “جوجل، بينج، ياهوو…”
وبالتالي تقوم بالحصول على ترافيك مجاني ومستهدف لكلمتك المفتاحية التي تستهدفها لنقل على سبيل المثال أنا أستهدف كلمة “iPhone X Review” وكلمة “Review” هي كلمة يبحث عنها كل شخص يريد شراء منتج معين فهو بحاجة فقط لتحفيز من الموقع الذي سيدخل له من أجل الشراء.
 الآن لنفترض أنك حصلت على ترافيك مستهدف لمقالتك…
  إذن ماهو الشكل الذي يجب أن تظهر به هته المقالة من أجل تلبية رغبة العميل بالتالي يقوم بإكمال عملية التحويل في موقعك ويتوجه إلى متجر آمازون من أجل شراء المنتج..؛
 يجب على المقالة التي سيدخلها العميل المحتمل أن تكون ذات طابع تعليمي تقدم فيها نصائح وبعد الأسباب الذي تجعله يقوم بشراء ذلك المنتج، ومن أجل هذا يمكنكم إنشاء مقالة عبر هذا الشكل وأضمن لكم تحويلات فيها بشرط الإلتزام بما أقوله وكذلك أن يكون اللغة التي ستقوم بالكتابة بها سليمة 100% وإلا كل ماستقوم به مضيعة للوقت.
  يجب على موقعك الإلتزام بهذا الشكل لكي تضمن أن العميل المحتمل لن يضيع منك بدون أن يقوم بذهاب لمتجر آمازون وكذلك لاتنسى أن تقوم بعمل “Anchor text” لكلمتك الدلالية على سبيل المثال “iPhone X” فكلما ضغط عليها العميل توجه مباشرة لمتجر آمازون.
 في حالة لاتملك خبرة في مجال الكتابة إذن لاتكتب بنفسك وقم بتكليف أصحاب الخبرة بهذا الأمر ويمكنك إيجاد هؤلاء الناس في العديد من المنصات المختصة في هذا المجال: خمسات، مستقل، فايفر…”CopyWriter
  لم أذكر جميع المواقع الأجنبية لأني أريد دعم المواقع العربية ويمكنكم أنتم البحث في المواقع الأجنبية المختصة في الفريلانس.
 بالمناسبة ستحتاج في هاته الإستراتيجية إستضافة قوية وسريعة حتى لا يضيع منكا العميل، وافضل إستضافة أفضلها هي “BlueHost” فهي جد متوافقة مع ووردبريس كما انها تمنح دومين مجاني لمدة سنة في حالة كنت مبتدأ.
 المثال الثاني: لدي المال ولا أملك الكثير من الوقت
 
 الآن هذه الطريقة هي للأشخاص اللذين مروا من المرحلة الأولى وحصلوا على أرباح جيدة الآن هم لديهم الكثير من المال لكن يريدون النتائج في أسرع وقت.
 إذن موقعنا سنقوم بإستعماله فقط ك”Landing Page” لاغير فالغاية منه هو جلب الترافيك من فايسبوك ادس وتحويلهم إلىآمازون برابط الأفلييت الخاص بك. (لاتنسى أنه ليس لديك الحق في جلب الترافيك من فايسبوك ادس مباشرة لآمازون وإلى سيتم إقفال حسابك)
 إذن في هذه الحالة ماهو الشكل الذي يجب أن يكون موقعي عليه؟
 يجب عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن الشخص عندما يقوم بالخول من فايسبوك ادس إلى موقعك فهو مهتم بشراء المنتج مئة بالمئة ولكي لانفقده سنقوم بعمل طريقة مغرية لجعله يكمل طريقه إلى متجر آمازون.
 أولا ستقوم بإستعمال فيديو يكون مغريا من أجل شراء المنتج (هذا عملك أنت) وتقوم بعمل حملة إعلانية على فايسبوك ادستكون عبارة عن الدفع مقابل كل ضغطة “CPC”
كذلك لاتسنى إضافة زر “Buy Now” لكي تضمن أنك لن تدفع إلى على الأشخاص المهتمين بمنتجك.
 لاتنسى أن تذكر جميع المميزات ولمنتجك مع بعض السلبيات التي لاقيمة لها حتى يظن العميل أنك تهتم له وبالتالي يقوم بالذهاب لآمازون ويكمل عملية الشراء وربما يشتري منتجات أخرى خلال 24 ساعة وبالتالي ستربح عمولتك عن جميع المشتريات التي يقوم بها 😅.

كيف أحصل على الروابط الخاصة بمنتجات آمازون؟

 طريقة الحصول على الروابط هي جد سهلة فبعد قبولك فيآمازون أفلييت ستقوم بإدخال إسم المنتج الخاص بك الذي تريد ترويجه في محرك البحث كما ترى في الصورة:
يمكنك الضغط على الخيار الثاني “Shorten Url” من أجل الحصول على الرابط المختصر كهذا الشكل: amzn.to/2kKZLNe
 والآن إبدأ برحلة ترويج المنتج أو من أجل إختصار الوقت قم بإستعمال إضافة آمازون التي تدعى بPublisher Studio
 طريقة تحميلها:
طريقة إستعمال الأداة هي جد سهلة كما تبين هته الصورة وهته الإضافة تدعم منصة: بلوجر، ووردبريس، تويتر، فايسبوك..
فبعد تحميلك للأداة وتسجيلك بها بحسابك آمازون أفلييت ستظهر على هذا الشكل
 نصائح وحيل من أجل زيادة الأرباح

 للأسف وصلنا للفقرة الأخيرة من دليل آمازون أفلييت كنا نريد إضافة المزيد لكنه لن يصبح دليل بل سيصبح كتاب قصير 😆، المهم في هته الفقرة سنقوم بإعطاءكم بعض النصائح من أجل مضاعفة الأرباح الخاصة بكم.

  •   كما يعلم الجميع فجميع عمليات الشراء التي تتم في الانترنت هي من قبل مستعملي الهواتف لذلك قامت آمازون بتطوير كود برمجي تقوم بوضعه في مدونتك بلوجر أو “WordPress” يسمح لك بإظهار إعلان أسفل الهاتف للمنتج الذي يقرأ بشأنه المشتري وبواسطة هته الإضافة ستقوم برفع أرباحك بنسبة 30%.

كما ترون في الصورة فهذه الإضافة تقوم بإظهار المنتج الذي يقرأ حوله العميل المحتمل مع الثمن الخاص به في آمازون وكما يعلم الجميع فآمازون هو براند موثوق عند الجميع بالتالي سيقوم العميل بالذهاب مباشرة إلى متجر آمازون وأنت تحصل على عمولتك وتقوم برفع نسبة التحويل في موقعك.

من أجل المزيد من المعلومات حول طريقة تركيب هذه الإضافة سواء كنت تستعمل بلوجر أو ووردبريس فيمكنك زيارة هذا الدليل حول طريقة تركيب الإضافة في موقعك. “Mobile Popover quick guide”

الآن سنتحدث عن الإضافة الثانية “Native Shopping Ads”
في الحقيقة أحب كثيرا هذه الإضافة فيه تعمل بواسطة الذكاء الإصطناعي فيكمكنك إضافة كود هذه الإضافة في مقالتك وستبدأ الإعلانات بالظهور حسب رغبة المشتري وإحتياجاته فهي تأخد المعلومات حول إهتماماته إنطلاقا من المتصفح الخاص به.

هكذا سيبأ الإعلان بالظهور في وسط المقالة وبالتالي حتى إن لم تبدي العميل بما قدمه من منتج في مراجعتك يمكنه الإهتمام بالإعلانات التي تقدمه له آمازون حسب رغباته
  • النصيحة الأخيرة قم بإستهداف منتجات ذات أثمنة مرتفعة الثمن حتى تكون نسبة أرباحك مرتفعة ولا تنسى أن هنالك جمهور لك منتج تراه في هذا العالم فنفس الجهد الذي ستقوم ببيع منتج ثمنه 30$ هو نفس الجهد الذي ستقوم به في بيع منتج بثمن 300$.
Back To Top