تصميم متجر إلكتروني

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر مستحضرات تجميل

تصميم متجر مستحضرات تجميل

تصميم متجر مستحضرات تجميل فى الوقت الذى  بلغت فية قيمة سوق مستحضرات التجميل العالمية 380  مليار دولار أمريكي و نتوقع أن تصل إلى 463.5 مليار دولار بحلول عام 2027

عروض خاصة على خطط أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية

تصميم متجر مستحضرات تجميل عبر الإنترنت 2024

مستحضرات التجميل تستخدم في  العيادات و صالونات التجميل وصالونات الحلاقة ومتاجر مستحضرات التجميل وحتى الاستخدامات الشخصية اليومية . لذلك يمكن أن يكون تصميم متجر لمستحضرات التجميل مشروع مربح و فكرة ممتازة حيث يتوفر أمامك شريحة كبيرة من المستهلكين و نمو و تحقيق المبيعات والأرباح إذا إتبعت الخطوات الصحيحة مع خطة عمل مدروسة جيدًا وإليك أهم تلك الخطوات:

  1. البحث الجيد ودراسة السوق.
  2. التخصص في منتج معين.
  3. إنشاء هوية واضحة لعلامتك التجارية.
  4. البحث عن أفضل الموردين.
  5. وضع خطة عمل.
  6. إنشاء موقع أو متجر إلكتروني.
  7. عمل خطة تسويقية والبدء في المبيعات.

والآن لنستعرض كل خطوة بالتفصيل .. 👇

تصميم متجر مستحضرات تجميل
تصميم متجر مستحضرات تجميل

الخطوة الأولى: البحث و دراسة السوق

ضرورة عمل بحث جيد عن الأماكن التي يمكنك شراء منتجات مستحضرات التجميل من خلالها بسعر الجملة . و كذلك يجب أن تكون المنتجات عالية الجودة بحيث تجعل متجرك مميزا ويحظى بثقة العملاء فلا تركز على السعر وتهمل الجودة خاصة في هذا النوع من المنتجات الحساسة ، كذلك سيوفر لك إنشاء علاقات وتعاقدات مع مجموعة كبيرة من الموزعين فرصة شراء منتجات مستحضرات التجميل بسعر أرخص وكميات أكبر مما يساعدك على عرضها بأسعار تنافسيه أقل من باقي متاجر مستحضرات التجميل الأخرى .

وبالتالي هناك ضرورة و أهمية فى عمل أبحاث سوق جيدة عن المنافسين من أجل تمييز منتجاتك عن باقي السوق، فمن الضروري اكتساب المعرفة حول المنافسين والعلامات التجارية التي يبيعونها في متاجرهم وأي منهم يحظى بشهرة وإقبال من جانب المستهلكين .

نصيحة خبراء WPPiT  💡

فكر دائما كأنك العميل أثناء البحث في السوق، وقم بتدوين و ملاحظة كل الأشياء التي تجذبك كعميل. و لا تهمل الاطلاع على متاجر مستحضرات التجميل ذات الأداء الضعيف والجودة المنخفضة للمنتجات لأنها سوف تعطيك انطباع عن الأخطاء التي يجب عليك تجنبها.

الخطوة الثانية: التخصص في منتج معين أو ماركة عالمية

أنواع و ماركات مستحضرات التجميل كثيرة و متنوعه لذلك عند تصميم متجر مستحضرات تجميليجب أن تختار واحد أو اثنين فقط من فئات مستحضرات التجميل وتقوم بالتخصص بها عبر متجرك الإلكتروني. على سبيل المثال: إذا لديك علاقات مع الموردين للحصول على منتج أو ماركة مستحضر تجميل عالمية و بسعر تنافسى أو إذا لديك خبرة في أحد المجالات مثل منتجات التجميل العضوية أو منتجات العناية بالشعر الطبيعية يمكنك وقتها التخصص في بيع هذه الأنواع فقط .

مجال بيع مستحضرات التجميل يتطلب التركيز على تخصص معين مما يساعدك على التخطيط الصحيح لعملك ودراسة جمهورك والسوق الخاص بك بسهولة، لذلك يجب ألا تطلق مجموعة كبيرة من المنتجات في البداية، وفي نفس الوقت لا تخف من إضافة منتجات جديدة فيما بعد، فيمكنك بعد معرفة السوق بشكل جيد والحصول على فكرة جيدة عن جمهورك والمنتجات المفضلة والمشهورة في المجال أن تبدأ في إضافة المزيد من المنتجات بشكل تدريجي، وتقوم بتوسيع نطاق عملك.

احصائيات تجارة مستحضرات التجميل  📈

العناية بالبشرة هي الفئة الرائدة في مجال مستحضرات التجميل، إذ استحوذت على حوالي 42% من السوق العالمية. وشكلت منتجات العناية بالشعر 22%، بينما شكلت مستحضرات التجميل 16% “Statista 2020“. لذلك تعتبر العناية بالبشرة واحدة من أكثر فئات المنتجات ربحية، ومن المتوقع أن تصل عائداتها ما يقرب من 177 مليار دولار أمريكي في عام 2025.

الخطوة الثالثة: إنشاء هوية بصرية واضحة لعلامتك التجارية

عند انشاء متجر مستحضرات تجميل يجب أن يكون هناك هوية بصرية واضحة لعلامتك التجارية، وأول ما يجب أن تركز عليه هو جمهورك المستهدف فمثلا استهدافك لربات البيوت بمنتجات شعر أو لنوع بشرة مناسبة لهن يختلف تمامًا عن استهداف صالونات وعيادات التجميل أو صالونات الحلاقة وغيرها. فالمستهلك يميل إلى الشراء بشكل أكبر من العلامات ذات الهوية التجارية الواضحة والسمعة الجيدة لذلك من الهام للغاية أن تدرس جمهورك أولًا.

يجب أن يكون اسم وشعار متجرك الإلكتروني عصريًا وجذابًا وهذا عنصر هام للغاية في مجال مستحضرات التجميل وهنا تساعدك wppit بشكل هائل عبر مجموعة من حلول الأعمال المتطوره و الرائعة المجانية التي تعمل جنبًا إلى جنب معك في بداية إنشاء علامتك التجارية لدعمك  وتعزيز نموك ومن بين تلك الأدوات:

  • اسم النطاق “الدومين” مجانى .
  • تصميم  “الشعار” مجانى .
  • إدارة الفواتير و الطلبات و الشحنات بسهولة .
  • إختيار اسم العلامة التجارية عبر المتخصصين.
  • سهولة إحتساب هامش الربح عبر الأدوات المجانية فى wppit .


الخطوة الرابعة: البحث عن أفضل موردين مستحضرات التجميل

يلعب الموردون دورًا محوريًا في تحديد نجاح أو فشل علامتك التجارية. لذلك في البداية عليك أن تقرر هل ستصنع مستحضرات التجميل بنفسك أو تشتريها من مورد بالجملة؟

بعد التحليل الجيد لكلا الخيارين، عليك أن تقرر مورديك وفقًا لذلك.

تفضل معظم الشركات الكبرى صنع منتجاتها الخاصة من الصفر. لهذا الغرض، يحتاجون إلى شراء المكونات من الموردين وإنشاء مبان لتصنيع المنتجات. وعلى الرغم من أن ذلك يتطلب استثمارًا كبيرًا ولكن في نفس الوقت به هامش ربح أكبر. والخيار الآخر هو شراء مستحضرات التجميل من مصنع أو مجموعة من الموردين بالجملة وبيعها في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. في هذه الحالة، قم بانتقاء الموردين بعناية.

نصيحة خبراء WPPiT  💡

قم بجمع عينات من موردين مستحضرات التجميل وأرسلها بشكل مجاني لبعض الأفراد من جمهورك المستهدف بشكل مجاني وأجمع الآراء والتقييمات منهم على جودة المنتج والسعر المقترح لهم لكي تتمكن من عمل مزيج مثالي من التكلفة والجودة.

⬅️ إذا كنت مبتدئ في المجال ولا تعلم كيف تتواصل مع الموردين وليس لديك رأس مال كافي للشراء وأماكن للتخزين فإن العمل في نظام البيع بالعمولة و  الدروبشيبنج هو الحل الأمثل لتحقيق أعلى الأرباح

تصميم متجر بيع بالعمولة

فى wppit يمكنك بدء تجارتك بدون أي منتجات وبدون الحاجة لرأس مال عبر إنشاء متجر دروبشيبنج واستيراد منتجاتك من أكبر المواقع العربية والعالمية مثل علي اكسبربس وغيره الكثير

 

الخطوة الخامسة: خطة عمل تصميم متجر

يعد إنشاء خطة عمل من أهم الخطوات في بدء أي عمل تجاري وليس فقط انشاء و تصميم متجر مستحضرات تجميل . فهناك الكثير من رواد الأعمال الجدد ممن يعتقدون أنه ليس من الضروري وضع خطة عمل في حالة أعمال التجارة الإلكترونية، لكن هذا التفكير خاطئ للغاية فوضع خطة واضحة يمكن أن يخلصك من عدد من المشاكل والالتباسات المستقبلية.

أسباب فشل متاجر و شركات مستحضرات التجميل؟ 💡

فشل شركات و متاجر مستحضرات التجميل ليس لأنهم يفتقرون إلى العملاء بل لأنهم يفتقرون إلى التخطيط السليم. ففي السنوات الماضية، زاد معدل النمو في مجال مستحضرات التجميل بشكل هائل في جميع أنحاء العالم مع زيادة عدد المشترين المحتملين. مما يعني أن هناك المزيد من الحاجة إلى مستحضرات التجميل والعملاء متواجدين بالفعل، ولكن يجب تنفيذ كل شيء بطريقة مخططة لتحقيق النجاح والمبيعات في السوق.

خطة تصميم متجر إلكتروني :

على الرغم من أن إنشاء خطة عمل جيدة يمثل تحديًا بالنسبة للكثيرين خاصة المبتدئين، إلا أنه يوفر الكثير من الوقت والمتاعب وكذلك الأموال التي يتم انفاقها على أنشطة غير مجدية ولا تعود على عملك بنفع حقيقي. من خلال اتخاذ جميع القرارات في وقت مبكر، سوف تتمكن من فهم نشاطك التجاري بطريقة عملية واضحة.

إطلع على خطط التسويق الإلكتروني و حقق أعلى المبيعات

الخطوة السادسة: إنشاء متجر إلكتروني

إنشاء متجر إلكتروني فى المنصات الجاهزة هو خطأ شائع لدى الكثير من التجار الذين يعتقدون أن حلول منصات التجارة الإلكترونية الجاهزة و القوالب و الربط مع شركات الشحن هى خطوات اساسية او انها توفر لهم آلية عمل صحيح و لكن دائما لا ننصح باستخدام المنصات التى تستقطع اشتراكات شهرية من ميزانية مشروعك او توفر منصات جاهزة مما يجعل تصميم متجرك الإلكتروني مثل باقى المتاجر دون اى ميزة تنافسية و لهذا نقترح ان يتم تصميم متجر الكتروني طبقا لإحتياجاتك  كالتالى :

  • تصميم متجر الكتروني – خطط الأسعار
  • تعيين مصمم ويب لإنشاء و تصميم متجر احترافي للتجارة الإلكترونية.
  • الاستعانة بأحد شركات التجارة الإلكترونية التي تقدم لك متجر متكامل مربوط بشركات الدفع والشحن مثل wppit.com .
تصميم متجر إلكتروني
تصميم متجر إلكتروني

إذا كنت في بداية عملك في التجارة الإلكترونية ولا يتوفر لديك الخبرة المناسبة نرشح لك بقوة الخيار الأول فهناك العديد من الشركات التي تقدم لك متجر احترافي متكامل وعلى رأسها عربيًا تأتي منصة wppit التي تقدم لك الكثير من الميزات التنافسية و  الخيارات وباقات الأسعار بدءً من باقة startup ,  حتى باقة الأعمال لكبار التجار Huge E-Store .

  • wppit توفر حقوق ملكية لك عكس الشركات الأخرى .
  • wppit توفر قنوات كثيرة للدعم الفنى المجانى .
  • wppit توفر تدريب مجانى و مباشر للعميل .
  • wppit توفر موظف لكل تاجر لإجراء التعديلات مجانا و متابعه العمل على متجر العميل .

الخطوة السابعة: وضع خطة تسويقية و تحقيق المبيعات

خطة تسويق متجر إلكتروني فى Wppit تحقق لك المبيعات فمهما كان موقعك أو متجرك الإلكتروني رائع ومنتجاتك ذات جودة لا مثيل لها بدون تسويق جيد لن تصل إلى النتيجة التي تسعى إليها ولن تحقق المبيعات والأرباح المرجوة من تجارتك، لذلك كلمة السر هنا سواء عند انشاء متجر مستحضرات تجميل أو البيع الإلكتروني في المطلق هي “خطة تسويق إلكتروني هدفها المبيعات”.

يمكن أن تعتمد على نفسك وتتمكن من وضع خطة تسويقية جيدة أو تتابع بشكل واعي ومنظم جميع أعمالك حتى لو اعتمدت على شركات أخرى، نرشح لك قراءة هذا المقالات من مدونة التجارة الإلكترونية فى wppit والتي تضعك على أول الطريق لمعرفة جميع أسرار التسويق الإلكتروني 👇

إقرأ أيضا :

أفضل مواقع التسويق فى الصين

خطة عمل متجر الكتروني

خطوات انشاء مشروع الكتروني مربح

تصميم متجر متعدد التجار

شارك المقالة

مقالات ” مدونة التجارة الإلكترونية العربية “

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم متجر بيع بالعمولة
Back To Top