نصائح هامة يجب القيام بها بعد نشر مقالك

تصميم متجر إلكتروني

إبدأ بيع منتجاتك و خدماتك
إستقبل الطلبات و تابع الشحنات
زيادة عائداتك تعتمد على
التقنيات الحصرية التى نوفرها لك

نصائح هامة يجب القيام بها بعد نشر مقالك، لا تنتهي مهمة المدون أو ناشر المحتوى بكتابة مقال و نشره على موقعه على شبكة الانترنت ، بل هناك العديد من الأمور التي تقع على عاتقه و التي يتوجب عليه القيام بها بعد نشره لمقالاته ، وذلك بهدف إيصال مقالاته إلى أكبر جمهور ممكن ، و إلا ما الفائدة من كتابة هذا المقال ما دام قراءه محدودين ، في مقال اليوم نستعرض معاً بعض الأمور التي على المدون أو ناشر المحتوى القيام بها بعد كل مقالة جديدة ينشرها على موقعه ، أتمنى للجميع المتعة و الفائدة .

نصائح هامة يجب القيام بها بعد نشر مقالك

المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي

أول خطوة بعد نشر المقال هو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي ، أظن أن هذه الخطوة معروفة و كل المدونين و ناشري المحتوى يقومون بها ، و ذلك للدور الكبير الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في رفع نسبة القراء ، كما أن عمليات المشاركة التي يقوم بها القراء هي مهمة جداً و ترفع نسبة قراء مقالتك بشكل كبير ، لذلك احرص على مشاركة مقالتك على وسائل التواصل الاجتماعي .

بالنسبة للنشر على تويتر ، قم بالنشر بالطريقة التالية : ابحث في شريط البحث الخاص بموقع تويتر عن الكلمة المفتاحية المستهدفة في موقعك ، ستظهر أمامك مجموعة من أحدث التغريدات المتعلقة بالكلمة المفتاحية التي قمت بالبحث عنها ، قم بالتعليق على هذه التغريدات مع رابط يشير إلى مقالتك ، هذه الطريقة ترفع نسبة قراءك بشكل كبير .

قم ببعض الترويج لمقالتك

من المهم أن تقوم ببعض الترويج لمقالتك على المنتديات و المواقع ذات المحتوى المتعلق بمحتوى مقالتك ، ادخل إلى هذه المنتديات و ابحث عن بعض المواضيع المتعلقة بالمقالة و اكتب نصائح للقراء بقراءة المقال و تصفحه و أنه فيه معلومات هامة و مفيدة و أسلوب الشرح فيه بسيط و سهل ، بهذه الطريقة تلقي بعض الضوء على مقالتك ، و لكن احذر عند نشر الرابط أن تراعي شروط الأنكور المستخدم لنشر الرابط الخلفي للمقال .

ضع مقالاتك على الصفحة الرئيسية

طالما أن مقالتك جديدة و منشورة حديثاً ، من المهم جداً أن تلقي بعض الضوء عليها من خلال وضعها على الصفحة الرئيسية لموقعك ،فالكثير من زوار موقعك يدخلون ليروا ما هو جديدك ، لذلك تأكد من أن آخر مقالاتك ظاهرة و بشكل واضح و على الصفحة الرئيسية للموقع ، بحيث لا يتطلب إيجادها أو ملاحظتها أي جهد من الزائر .

لا تنس القوائم البريدية

في حال وجود خدمة إرسال آخر الأخبار عبر رسائل بريد إلكتروني إلى زوار موقعك ، لا تنسى أن ترسل لهم رسائل بريدية بالموضوعات الجديدة التي قمت بإضافتها مؤخراً ، القوائم البريدية مهمة و يجب إعطائها جزء من وقتك لتنشر محتواك الجديد .

اسأل بعض الخبراء

في حال كانت لديك اتصالات مع أشخاص محنكين و خبراء في المواضيع التي تقوم بكتابتها ، اطلب منهم إلقاء نظرة على مواضيعك و دراستها و إعطاء رأيهم فيها ، اسألهم عن تقييمهم للمقال ، و كم العلامة التي يعطوها للمقال على مقياس من 1 إلى 10 ، و ما النقاط التي يقترحون عليك تعديلها أو حذفها أو إضافتها ، فالآراء مهمة سواء أكانت سلبية أو إيجابية .

حلل زيارات المقال

من المهم مراقبة الزيارات القادمة إلى صفحة المقال و تحليلها و تقييمها ، يمكنك اللجوء إلى Google Analytics للقيام ببعض التحليلات ، من الأمور التي عليك مراقبتها :

  • الوقت الذي يقضيه الزائر في صفحة المقال : في حال كان الوقت الذي يقضيه الزائر في صفحة مقالك قليل و لا يتجاوز عدة ثواني ، هذا دليل على وجود ضعف في محتوى مقالتك ، إما بسبب غياب الهدف ، أو بسبب طريقة شرحك و عدم قدرتك على إيصال الفكرة المطلوبة ، مما يتطلب منك إجراء بعض التعديلات في طريقة تناول الموضوع .
  • معدل الارتداد : راقب معدل الارتداد في الصفحة التي نشرت فيها مقالتك ، ارتفاع معدل الارتداد دليل على عدم الترابط بين المحتوى و بين الكلمة المفتاحية المستهدفة ، لا تتلاعب على المستخدم فارتفاع معدل الارتداد سيؤدي إلى تراجع في الترتيب .
  • مصدر الزوار : راقب المصادر التي يأتي منها زوار موقعك ، على سبيل المثال انخفاض عدد الزوار القادمين من الصفحة الرئيسية لموقعك دليل على عدم تقديمك مقالاتك بالشكل الصحيح على الصفحة الرئيسية .

راقب ترتيب مقالك في نتائج البحث

راقب بشكل دوري ترتيب مقالك في نتائج البحث و لاحظ هل يحدث تحسين أم تراجع ، تأكد من اختيارك كلمات مفتاحية صحيحة قدر الإمكان.

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت تصميم متاجر
مثل سلة و زد و إكسباند كارد

إمتلك مصدر دخل من التجارة الإلكترونية
أطلق نسختك اليوم  و حقق أعلى الأرباح
برمجة laravel PHP Framework

Back To Top