قائمة بأسماء أدوات سيو من أجل التجسس على منافسيك

تصميم متجر إلكتروني

إبدأ بيع منتجاتك و خدماتك
إستقبل الطلبات و تابع الشحنات
زيادة عائداتك تعتمد على
التقنيات الحصرية التى نوفرها لك

قائمة بأسماء أدوات سيو من أجل التجسس على منافسيك، تعتبر مراقبة المواقع المنافسة من أهم الاستراتيجيات المتبعة في تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث ، فعندما تلاحظ أن موقعاً ما قد تمكن من الحصول على ترتيب أعلى من ترتيب موقعك ، أول ما يتبادر في ذهنك هو التساؤل التالي : ما الذي فعله مشرف هذا الموقع و لم أفعله أنا حتى تمكن من التغلب علي في نتائج البحث ؟ في مقال اليوم سأقدم لك مجموعة مهمة من الأدوات التي تمكنك من مراقبة منافسيك و التعرف على الاستراتيجيات التي يتبعوها بهدف تهيئة موقعهم لمحركات البحث .

قائمة بأسماء أدوات سيو من أجل التجسس على منافسيك

Alexa

لنبدأ سلسلة أدواتنا بأداة يعرفها الجميع ، إنها أليكسا الأداة ذائعة الصيت في مجال سيو و مواقع الإنترنت ، أبدأ بهذه الأداة لتجمع معلومات عن منافسيك ، معلومات مهمة يمكن أن تحصل عليها كحجم الترافيك و الكلمات المفتاحية المستهدفة و غيرها الكثير من المعلومات التي ستحتاجها لتكتشف سياسات منافسيك .

SE Ranking

هذه الأداة تمكنك من متابعة التغيرات التي تطرأ على ترتيب منافسك في نتائج البحث ، لتستخدم هذه الأداة عليك وضع الكلمة المفتاحية الأساسية المستخدمة في موقعك ، و ستعرض عليك الأداة أعلى 10 مواقع ترتيباً في نتائج البحث ، و ستتمكن من تعقب التغيرات التي تحدث على ترتيب كل موقع من هذه المواقع ، ستعرض عليك عدد الصفحات التي تمت فهرستها لكل من المواقع المنافسة ، غيرها الكثير من المعلومات المفيدة .

InfiniGraph

ماذا عن أداء منافسيك على مواقع التواصل الاجتماعي ؟ ستحتاج هذه الأداة لتتمكن من جمع معلومات متعلقة بأداء المنافس على فيسبوك و تويتر و غيرها من منصات التواصل ، تعمل هذه الأداة على تحليل الكلمات المفتاحية و دراسة تواجدها في محركات البحث ، مما يمكنك من مراقبة سلوك منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي و يعطيك أفكار جديدة لرفع نسبة متابعيك .

Monitor Backlinks

هذه الأداة حديثة العهد في مجال سيو ، و لكنها و رغم ذلك تمكنت من استقطاب عدد كبير من المستخدمين ، باستخدام هذه الأداة ستتمكن من تعقب الروابط الخلفية لمنافسيك و جمع و تحليل العديد من المعلومات المتعلقة بالروابط الخلفية ، بذلك ستعرف ماهي المواقع الأساسية التي يقوم منافسك بنشر روابطه الخلفية فيها .

SpyFu

أداة تتميز بقدرتها على تعقب الكلمات المفتاحية المستهدفة من قبل الموقع المنافس لموقعك ، الجميل في هذه الأداة أنها تتعقب الكلمات المفتاحية المستهدفة في كل من نتائج البحث الأصلية و في AdWords ، وهذا يساعدك كثيراً في تحديد الفئة التي يستهدفها منافسك .

Open Site Explorer

أداة مشهورة و غنية عن التعريف في مجال سيو ، يمكنك استخدامها لجمع معلومات هامة عن منافسيك ، و الأهم من ذلك أنها من ابتكار أحد عمالقة سيو ، موقع Moz الغني عن التعريف .

iSpionage

أداة هامة تمكنك من تحليل الكلمات المفتاحية في المواقع المنافسة لموقعك و تعطيك فكرة عن بعض المعدلات مثل معدل الـ CPC وغيرها من المعدلات التي تهم العاملين في مجال التسويق الالكتروني .

Followerwonk

أداة متخصصة في تحليل بروفايل منافسك على شبكة تويتر ، تعطيك هذه الأداة معلومات شاملة عن سلوك منافسك على شبكة تويتر ، إذا كنت من الناشطين على تويتر و كان تويتر مصدر ترافيك أساسي لك فلا غنى لك عن هذه الأداة .

Simply Measured

أداة أخرى لمساعدتك على فهم سلوك منافسيك على منصات التواصل الاجتماعي ، أكثر من 35 تقرير يمكنك أن تحصل عليها في مختلف المجالات بدءاً حجم الترافيك و وصولاً إلى معدل التحويل ، مع إمكانية المقارنة بين مختلف الشبكات ، من الأدوات الجميلة التي تستحق أن تقوم بتجربتها .

SpyOnWeb

الأداة الأخيرة ستساعدك على الحصول على معلومات خاصة بالموقع المنافس ، و المواقع و الدومينات التي يمتلكها ، بذلك تتمكن من معرفة أسماء الدومينات التي يمتلكها و كيف يختار اسم الدومين الخاص بموقعه .

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت تصميم متاجر
مثل سلة و زد و إكسباند كارد

إمتلك مصدر دخل من التجارة الإلكترونية
أطلق نسختك اليوم  و حقق أعلى الأرباح
برمجة laravel PHP Framework

Back To Top