تصميم متجر الكتروني

مفهوم Business-to-Business أو B2B

التجارة بين الشركات (B2B) تتم عندما تتعامل شركة مع شركة أخرى لشراء المواد أو الخدمات التي تحتاجها لتشغيل أعمالها. في هذا السياق، يكون العميل والبائع هما منظمتان أو شركتان، وليس الأفراد. إليك بعض الأمثلة لفهم التجارة بين الشركات:

Business-to-Business هى التجارة بين الشركات (B2B) تتم عندما تتعامل شركة مع شركة أخرى لشراء المواد أو الخدمات التي تحتاجها لتشغيل أعمالها. في هذا السياق، يكون العميل والبائع هما منظمتان أو شركتان، وليس الأفراد. إليك بعض الأمثلة لفهم التجارة بين الشركات:

  1. توريد المواد الخام:
    • عندما تشتري شركة تصنيع السيارات مكوناتها من مورد آخر، يكون ذلك مثالًا على علاقة B2B. على سبيل المثال، شركة تصنيع محركات السيارات قد تشتري المعادن والمواد الأخرى من شركة متخصصة في توريد المواد الخام.
  2. خدمات الاستشارات الأعمال:
    • إذا كانت شركة بحاجة إلى خدمات استشارية لتحسين أدائها أو تطوير استراتيجيتها، فقد تتعاقد مع شركة استشارات أعمال. هنا، يكون هناك تفاعل B2B بين الشركتين.
  3. التكنولوجيا والبرمجيات:
    • عندما تقوم شركة بشراء أنظمة الحوسبة السحابية أو البرمجيات الخاصة بها من شركة تكنولوجيا أخرى، يحدث تفاعل B2B. على سبيل المثال، شركة تقدم خدمات الاستضافة السحابية لشركة أخرى.
  4. توريد المعدات الصناعية:
    • في مثال آخر، إذا كانت شركة تعمل في مجال البناء تحتاج إلى شراء معدات ثقيلة جديدة، قد تتعاون مع شركة متخصصة في تصنيع وتوريد تلك المعدات.
  5. الطباعة الصناعية:
    • شركة تقدم خدمات الطباعة الصناعية، مثل الطباعة على الملابس أو العبوات، قد تعمل مع شركات أخرى لتلبية احتياجاتها فيما يتعلق بالطباعة.

في جميع هذه الأمثلة، تكون هناك علاقة تجارية بين شركتين أو أكثر، حيث تتبادل الشركات السلع والخدمات لدعم عملياتها وتحقيق أهدافها.

شارك المقالة

مقالات ” مدونة التجارة الإلكترونية العربية “

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم متجر بيع بالعمولة
Back To Top