أشهر طرق الدفع الالكتروني عند التسوق عبر الانترنت

أشهر طرق الدفع الالكتروني عند التسوق عبر الانترنت

أصبحت طرق الدفع الالكتروني أكثر شيوعًا في وقتنا الحالي، حيث تزداد عمليات التسوق عبر المتاجر الإلكترونية يومًا تلو الآخر، يرجع ذلك إلى سهولة إجراءات التسوق التي توفر الوقت والجهد على المستخدمين، إضافةً إلى توفر طرق دفع متعددة مثل المحافظ الإلكترونية، البطاقة الائتمانية، التحويل البنكي وغيرها من الطرق، علاوةً على ذلك، تقدم المتاجر الإلكترونية عروضًا وخصومات هائلة مثل كود خصم ترينديول 70، الذي يوفر خصم يصل إلى 70% من إجمالي الفاتورة للعملاء الجدد والقدامى.

سوف نستعرض معكم في هذا المقال 3 من أشهر طرق الدفع الالكتروني عند التسوق عبر المتاجر الإلكترونية.

أشهر طرق الدفع الالكتروني عند التسوق عبر الانترنت

المحافظ الإلكترونية E-wallet

تعتبر المحافظ الإلكترونية أو المحافظ الرقمية تطبيقات إلكترونية تستخدم لإجراء المعاملات المالية والتجارية عبر الإنترنت، وهي من أشهر وسائل الدفع في المتاجر الإلكترونية، من أبرز الأمثلة على هذه المحافظ محفظة بايبال “PayPal”، تتيح المحافظ الإلكترونية للمستخدمين حفظ وإدارة بيانات بطاقاتهم المصرفية بشكل آمن، مما يجعل عمليات الدفع أسرع وأكثر سهولة دون الحاجة إلى إدخال البيانات في كل مرة، تمكّن المحافظ الإلكترونية المستخدمين من إجراء معاملات دولية بسهولة؛ مما يعزز التجارة العالمية ويفتح أفقًا جديدًا للتعاملات العابرة للحدود، حيث توفر المتاجر الإلكترونية طرق العديد من طرق الدفع الإلكترونية التي تناسب مختلف متطلبات العملاء، بالإضافة إلى كوبونات توفير مثل كود خصم فارفيتش لأول طلب الذي يوفر خصم مميز للعملاء الجدد، كما يوفر المتجر طرق دفع عديدة للمستخدمين من بينها PayPal والبطاقات الائتمانية والمزيد.

 

البطاقة الائتمانية Credit card

تعتبر البطاقات الائتمانية من وسائل الدفع الشهيرة في المتاجر الإلكترونية، توفر بطاقات الائتمان للمستخدم حدًا ائتمانيًا يمكنهم تقسيط المشتريات وسدادها لاحقًا على أقساط شهرية، ونظرًا لأنه مال مقترض؛ تفرض جهات إصدار البطاقات فائدة على الأموال التي يقترضها حامل البطاقة، يمكن لحاملي البطاقات في كثير من الأحيان تجنب الفائدة إذا قاموا بسداد رصيدهم بالكامل خلال فترة تحددها هذه الجهات، تمتاز عملية الدفع عبر البطاقات الائتمانية بأنها سهلة وآمنة، ولكن من المهم اختيار المتاجر الآمنة والموثوقة عند التسوق، عادةً ما توفر المتاجر الكبرى الدفع باستخدام العديد من الطرق منها البطاقات الائتمانية، إذا كنت تتسوق لشراء الأثاث والمفروشات، استفد من بعض العروض مثل كود خصم كريت اند باريل، قم بإضافة القطع التي ترغب في شرائها إلى سلة المشتريات، ثم تابع إلى صفحة الدفع واختر الوسيلة التي تناسبك، وقبل تأكيد طلبك تأكد من استخدام كود الخصم؛ للاستمتاع بخصم فوري على مجموعات مختارة من الأثاث الداخلي والخارجي، الديكور، السجاد، غرف الطعام وأدوات المطبخ والأدوات المنزلية، أدوات الحمام والبياضات، وغيرها من المنتجات بأقل الأسعار.

 

الدفع النقدي عند الاستلام

على الرغم من توفر وسائل الدفع الإلكترونية المختلفة إلّا أن الكثير من المتاجر الإلكترونية لا زالت توفر خدمة الدفع عند الاستلام، حيث يفضل بعض العملاء هذه الطريقة خصوصًا في حال عدم امتلاكهم لبطاقات الائتمان أو تطبيقات الدفع الإلكتروني، يمكن لهؤلاء العملاء التأكد من حالة السلعة قبل الدفع مما يعزز شعورهم بالثقة والأمان، هناك العديد من المتاجر الشهيرة التي توفر خدمة الدفع عند الاستلام مثل متجر Noon، Amazon، AliExpress، وغيرها من المتاجر.

 

بعض إجراءات الأمان لتحمي نفسك من مخاطر الدفع الإلكتروني

  1.  ابحث عن طرق الدفع التي تستخدم تشفيراً قوياً وإجراءات مصادقة قوية لحماية معلوماتك الشخصية والمالية.
  2. استخدم كلمات مرور قوية وفريدة لحساباتك لضمان أمان حساباتك الشخصية، وتجنب حفظ كلمات المرور في المستعرض.
  3. تأكد من مصداقية المتجر الذي ترغب بالتسوق من خلاله، وتسوق من متاجر شهيرة ومألوفة لدى عامة الناس، ولا تضع معلومات الشخصية أو معلومات الحساب الخاص بالدفع إلا بعد التأكد من مصداقية وموثوقية المتجر.
  4. استخدام بعض أدوات الأمان ، مثل المصادقة الثنائية ومن أبرز الأمثلة عليها Google Authenticator ، وبرامج إدارة كلمات المرور مثل برنامج 1Password للحفاظ على أمان معلوماتك.

 

في نهاية المطاف، قدمنا لكم في هذا المقال أشهر 3 من طرق الدفع الالكتروني عند التسوق عبر المتاجر الإلكترونية، بعض العملاء يفضل الطرق التقليدية مثل الدفع عند الاستلام، والبعض الآخر يفضل الطرق الإلكترونية مثل بطاقات الائتمان والمحافظ الإلكترونية، إذا كنت ممن يفضل الطرق الإلكترونية عليك بأخذ التدابير الأمنية اللازمة لتحمي نفسك من خطر الاحتيال، وذلك من خلال التسوق عبر متاجر شهيرة و معروفة، باستخدام كلمات مرور قوية وفريدة وتجنب حفظ كلمات المرور في المستعرض، كما يمكنك استخدام بعض الأدوات التي تعزز الأمان مثل المصادقة الثنائية وبرامج إدارة كلمات المرور.

amazonGoogleأنالإنترنتالانترنتالتجارةالتسوق عبر الانترنتالدفع الإلكترونيالدفع عند الاستلامالمتاجرالمتاجر الإلكترونيةبايبالبشكلتطبيقاتدونزدسلةسوق عبر الانترنتعليمتاجرمتجرمنتجاتوما

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت إنشاء المتاجر تلقائيا مثل منصة سلة و شوبيفاى و إكسباند كارت و زد جميعها تعتمد على نفس آلية العمل , و يعتبر سكريبت إنشاء المتاجر تلقائيا هو أحد مشاريع التجارة الإلكترونية الربحية التى تواكب تطورات التجارة الإلكترونية فى الشرق الأوسط , حيث تمت برمجة سكريبت سلة بواسطة laravel PHP Framework مما يساعدك على التوسع مستقبلاً و التطوير بسهولة . و يعتبر الإسكريبت مشروع يحقق أرباح شهرية قد تبدأ من 1000$ شهريا فأكثر . كما يعتبر مصدر دخل إضافى و جديد لإستثماراتك عبر الويب فى سوق التجارة الإلكترونية .
تصميم متجر الكتروني لنشاطك التجارى هو أحد مشاريع التجارة الإلكترونية الهامة فضلاً عن كونة يمثل جزء كبير من مستقبلك العملى و له تأثير إيجابى على مصدر دخلك .

أحدث المقالات

Back To Top