قصة نجاح بيير أوميديار مؤسس موقع ايباي

قصة نجاح بيير أوميديار مؤسس موقع ايباي

قصة نجاح بيير أوميديار مؤسس موقع ايباي، موقع شركة ايباي ebay هي شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية والمتعددة الجنسيات ، والتي توفير الخدمات من المستهلك إلى المستهلك ومن رجال الأعمال إلى خدمات المبيعات الاستهلاكية عبر الإنترنت، يقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه ، كاليفورنيا .

قصة نجاح بيير أوميديار مؤسس موقع ايباي

تأسست ايباي بيير اوميديار في عام 1995 ، وأصبحت من الشركات الناجحة والبارزة مع وصول أرباحها اليوم إلى نحو مليارات الدولارات مع خلال عملياتها المحلية والمنتشرة في أكثر من ثلاثين دولة .

معلومات عن شركة ايباي ebay 
تدير شركة eBay.com ، موقع التسوق العالمي والذي يقدم خدمات واسعة مابين الناس والشركات وذلك في بيع وشراء مجموعة واسعة من السلع والخدمات في جميع أنحاء العالم . بالإضافة إلى امكانية التسوق عن طريق UPC ، ISBN ، أو أي نوع آخر من SKU (عبر Half.com) ؛ والإعلانات المبوبة على الإنترنت (عبر كيجيجي أو إعلانات باي المبوبة) ؛ تحويل الأموال عبر الإنترنت (عبر باي بال) وغيرها من الخدمات .

موقع ايباي هو موقع مجاني للاستخدام بالنسبة للمشترين ، بينما يقوم بتحميل البائعين لرسوم اضافية في إدراج العناصر على الموقع .

قصة بداية ونجاح موقع ايباي ebay 
تأسست AuctionWeb في ولاية كاليفورنيا ، يوم 4 سبتمبر 1995 ، من خلال مبرمج الكمبيوتر الإيراني الأمريكي بيير أوميديار (وهو من مواليد 21 يونيو 1967) . كان واحدا من العناصر الأولى الذي عمل في AuctionWeb . بدأ هذا الموقع بإعتباره مجرد هواية جانبية للأوميديار حتى زاد معدل الربح (من 30 $ / شهر 250 $) ، مما أجبره على بدء رعاية موقع ايباي .

تم التعاقد مع جيفري سكول كأول رئيس للشركة في أوائل عام 1996 . وفي نوفمبر 1996 ، دخل موقع ايباي في أول صفقة لترخيص طرف ثالث ، مع شركة السفر الالكترونية مع استخدام تكنولوجيا SmartMarket لبيع تذاكر الطيران والمنتجات السياحية الاخرى . كان النمو الهائل في يناير 1997 حيث استضاف الموقع لنحو 2،000،000 من المزادات ، مقارنة مع 250،000 خلال عام 1996 . تغيير اسم الشركة رسميا من AuctionWeb لموقع ايباي في سبتمبر لعام 1997 . في الأصل ، كان هذا الموقع ينتمي لصدى خليج المجموعة التكنولوجية ، وهي شركة استشارية لـ أميديار . حاول أوميديار تسجيل اسم echobay.com ، إلا انه لم يكن متاحاً حيث كان ملك لـ صدى خليج المناجم ، وهي شركة تعدين الذهب ، لذلك فهو اختصار موقعه الإلكتروني إلى الخيار الثاني وهو eBay.com .

في عام 1997 ، حصلت الشركة على 6.7 مليون $ في تمويل رأس المال الاستثماري للشركة . تم تعاقد ميج ويتمان كرئيسا لموقع ايباي والرئيس التنفيذي للشركة في مارس 1998 . وفي ذلك الوقت ، كانت الشركة مكونة من 30 موظفا ، ونصف مليون مستخدم مع تحقيق 4.7 مليون $ من الإيرادات في الولايات المتحدة .

في 21 سبتمبر 1998 أصبح موقع ايباي هو موقعاً للاكتتاب العام ، وأصبح كل من أوميديار وسكوول من أصحاب البلايين الفورية وبخاصة مع ارتفاع سعر التداول اليومي من 18 $ إلى ل53،50 $ في اليوم الأول من التداول .

بحلول أوائل عام 2008 ، توسعت الشركة في جميع أنحاء العالم ، مع تزايد أعداد المستخدمين المسجلين ، مما أدى ألى تزايد أعداد الموظفين إلى 15K000 مع تحقيق ما يقرب من 7.7 مليار $ من الإيرادات . بعد ما يقرب من عشر سنوات في موقع ايباي ، قرر ويتمان الدخول معترك السياسة . في 23 يناير 2008 ، أعلنت الشركة أن ويتمان سيتنحى عن منصبه في 31 مارس 2008 وأختير وجون دوناهو ليصبح الرئيس والمدير التنفيذي . قي يتمان في مجلس الإدارة واستمر في تقديم المشورة لـ دوناهو خلال عام 2008 . وفي نهاية عام 2009 ، أكملت ايباي بيع سكايب بنحو 2750000000 $ ، بينما كانت لا تزال تملك 30٪ من أسهم الشركة .

مجلس إدارة موقع ايباي
اعتبارا من شهر نوفمبر لعام 2014 ، وكان مجلس الإدارة على النحو التالي:
Devin Wenig ، الرئيس التنفيذي لشركة ايباي والرئيس منذ عام 2015
Fred D . Anderson ، مدير موقع ايباي منذ يوليو لعام 2003
Edward W . Barnholt ، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لشركة اجيلنت تكنولوجيز ، ومدير موقع ايباي منذ أبريل عام 2005
Scott Cook ، مؤسس احدس ، ومدير موقع ايباي منذ يونيو 1998
John Donahoe ، الرئيس السابق لـ ايباي والرئيس التنفيذي منذ مارس 2008 ، والمدير السابق لموقع ايباي منذ يناير 2008
David Dorman ، رئيس مجلس إدارة الغير تنفيذي لشركة موتورولا ، ومدير موقع ايباي منذ يونيو 2014
William Clay Ford, Jr . ، الرئيس التنفيذي لشركة فورد للسيارات ، ومدير موقع ايباي منذ يوليو 2005
Kathleen C . Mitic ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Sitch ومدير موقع ايباي منذ سبتمبر 2011
David M . Moffett ، المدير التنفيذي السابق لفريدي ماك ، ومدير موقع ايباي منذ يوليو 2007
Pierre Omidyar ، مدير ورئيس مجلس إدارة موقع ايباي ، منذ تأسيسها في مايو 1996
Richard T . Schlosberg ، الرئيس السابق والرئيس التنفيذي لمؤسسة ديفيد ولوسيل باكارد ، مدير موقع ايباي منذ مارس 2004
Thomas J . Tierney ، المؤسس المشارك لمجموعة بريدج ، مدير موقع ايباي منذ مارس 2003

الشعار
في سبتمبر لعام 2012 ، قدم موقع ايباي شعاراً جديداً ، حيث تم تثبيت هذا الشعار الجديد على الموقع الرئيسي في 10 أكتوبر لعام 2012 .

مؤسس موقع ايباي 
بيير أوميديار مراد (“بالإنجليزية : Pierre Morad Omidyar” – مواليد 21 يونيو 1967) وهو رجل أعمال إيراني أمريكي فرنسي . وهو مؤسس موقع eBay ، والذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة من عام 1998 إلى عام 2015 . وأصبح مليارديرا في سن 31 . أسس أوميديار هذه الشبكة في عام 2004 من أجل توسيع الجهود خارج المنظمات الغير ربحية لتشمل الربح والسياسة العامة .

منذ عام 2010 ، وقد شارك أوميديار في الصحافة الإلكترونية وعمل على التحقيق في التقارير والشؤون العامة للخدمات الإخبارية في فوز هونولولو بالمدنية .

حياة بيير أوميديار مراد الشخصية
تزوج أوميديار من باميلا في هندرسون بولاية نيفادا . وفقا لمجلة فوربس ، وصل صافي ثروة أوميديار نحو 8 .5 مليار (US) $ اعتبارا من سبتمبر 2013 ، مما يجعل في الترتيب الـ 123 لأغنى شخص في العالم .

DIXIPAYebayOKPAYpay palpayeerpayfortPAYONEERpayseraPayTabsPayTabs بيتابسPAYZAwebإعلاناتإغلاق ديكسي بايإيقاف ديكسي بايالإنترنتالباي بالالتجارةالتجارة الإلكترونيةالتسويقالتسويق الإلكترونيالدفع الإلكترونيالربحالشراء الإلكترونيالمتاجرالمتاجر الإلكترونيةاوكي بايOKPAYايبايباي بالبايبالبايبال PAYPALبايزابايسيرابايونير PAYONEERباييربرمجة الموبايلبطاقات ديكسي بايبنك اوكي بايبنك اوكي بايOKPAYبنك بايزا PAYZAبنك بايسيرا payseraبنك بايونيربنك بايونير PAYONEERبنك باييربنك ديكسي بايبوابات الدفع الالكترونيهتحميل متجر 1 موبايلحسابات ديكسي بايديكسي بايديكسي باي DIXIPAYربط المتجر الالكتروني بالدفع الالكترونيسوق التجارة الإلكترونيةشركات الدفعشركات الدفع الإلكترونيعمولة باييرغلق ديكسي بايقصة نجاحمتاجر الكترونية الدفع عند الاستلاممتاجر فيرجن موبايلمتجر موبايل 1منصات الدفع الإلكترونيموقع ايبايموقع مجانيووردبريس موبايل

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت إنشاء المتاجر تلقائيا مثل منصة سلة و شوبيفاى و إكسباند كارت و زد جميعها تعتمد على نفس آلية العمل , و يعتبر سكريبت إنشاء المتاجر تلقائيا هو أحد مشاريع التجارة الإلكترونية الربحية التى تواكب تطورات التجارة الإلكترونية فى الشرق الأوسط , حيث تمت برمجة سكريبت سلة بواسطة laravel PHP Framework مما يساعدك على التوسع مستقبلاً و التطوير بسهولة . و يعتبر الإسكريبت مشروع يحقق أرباح شهرية قد تبدأ من 1000$ شهريا فأكثر . كما يعتبر مصدر دخل إضافى و جديد لإستثماراتك عبر الويب فى سوق التجارة الإلكترونية .
تصميم متجر الكتروني لنشاطك التجارى هو أحد مشاريع التجارة الإلكترونية الهامة فضلاً عن كونة يمثل جزء كبير من مستقبلك العملى و له تأثير إيجابى على مصدر دخلك .

أحدث المقالات

Back To Top