تصميم متجر الكتروني

ما هو الموشن جرافيك ؟ وما هي كيفية التسويق بالموشن جرافيك ؟

ما هو الموشن جرافيك ؟ وما هي كيفية التسويق بالموشن جرافيك ؟

ما هو الموشن جرافيك ؟ وما هي كيفية التسويق بالموشن جرافيك ؟ ، نستعرض معكم نحن فريق عمل موقع wppit ملف كامل يوضح كيفية التسويق بالموشن جرافيك ، عند زيارة موقع او منتج جديد على الانترنت، فبنسبة كبيرة جداً سوف تجد بعض من الرسوم المتحركة في مقطع فيديو على الصفحة الرئيسة الخاصة بالموقع. وكما يقول المثل الشهير، ان الصورة بألف كلمة. ما بالك بمقطع الفيديو وبمزيد من المؤثرات الصوتية والرسومات المتحركة.

لذلك تتطلع معظم الشركات حالياً الى استخدام الرسوم المتحركة التعريفية او ما يعرف بالـ Motion Graphic فى التسويق الإلكترونى . وذلك للتسهيل على العملاء الجدد والحاليين التعرف بكل سهوله وسلاسة على ما تقدمه الشركة من خدمات لعملائها او زبائنها.

ما هو الموشن جرافيك ؟ وما هي كيفية التسويق بالموشن جرافيك ؟

إذا في البداية، لماذا علينا استخدام الـ Motion Graphic؟

تخيل معي أنك إذا أردت تعرف عملائك او زبائنك بمنتجك الجديد او الخدمات التي تقدمها على موقعك، قد يستغرق هذا الامر اسابيعاً وشهوراً كثيره. ومع التطور في علوم التسويق الالكتروني اثبتت الاحصائيات ان الزائر من الممكن ان يغادر موقعك في غضون 10 ثواني فقط ان لم يتمكن من الحصول على ما يريده بسلاسة ( وهذا ما تقدمه تجربة المستخدم ) او معرفة ماذا تقدم على الموقع الالكتروني الخاص بك.
هنا يأتي دور الموشن جرافيك وهو يعتبر جزء لا يتجزأ من المحتوي الخاص بموقعك الالكتروني. فأنت تقدم للعميل في غضون دقائق معدودة كل ما يحتاج ان يعرفه او يتعلمه قبل البدء والتعامل مع موقعك او منتجك الخاص. بل أيضاً تعتبر ميزه تسويقية نظراً لطريقة العرض المميزة والتي تلفت انتباه زوارك.

يبقي السؤال هنا كيف يتم عمل الـ Motion Graphic؟

من أسباب شهرة الـ Motion Graphic انه من السهل انشائها مقارنة بالفيديوهات السينمائية التي تطلب العديد من العناصر لتسجيل مقطع الفيديو الواحد من لوحات الإضاءات وكاميرات التصوير ومسجلات الصوت والمونتاج والكثير غيرها.
خطوات العمل تتم على مراحل انشاء الرسوم اولاً وعمل التصميمات الخاصة بها وبعد ذلك نأتي لمرحلة التحريك والتسجيل الصوتي واضافة المؤثرات الصوتية. بالتأكيد الامر يتطلب تفاصيل أكثر من هذا ولكن هذا علي وجه العموم، ولكنه لا يزال اقل جهداً من تصوير الفيديوهات التقليدية السينمائية. كل ما يطلبه هي مهارة العمل على الأدوات الخاصة به مثل منتجات شركات أدوبي (Adobe).

إذا ما هو مستقبل صناعة محتوي الـ Motion Graphic؟

بالتأكيد صناعة المحتوي المقروء او المصور، يتم استخدامه للمعرفة بشكل كبير على مستوي الانترنت اجمع. بل أيضاً بناءاً علي بعض التقرير المقدمة من Invodo ان متوسط متصفحي الانترنت يشاهدون أكثر من 19 ساعة من المحتوي المصور شهرياً. وأن 60% من المتسوقين على المتاجر الالكترونية باستمرار يشاهدون المحتوي المصور الخاص بالمنتج المراد شرائه. مما أدي الي زيادة في المبيعات للمنتج بنسبة 174% مقارنة بنفس المنتج في نفس الفئة والذي لا يحتوي على محتوي مصور.
إذا نستنتج ان محتوي الـ Motion Graphic هنا يأتي في منطقة وسطي بين المحتوي المقروء او المحتوي المصور. قصر المدة التي تستعرض فيها البيانات التي ترغب فبتوضيحها للعميل في شكل مبسط وعملي وسريع. لذلك يعتبر مستقبل الـ Motion Graphic مازال يلمع في الوسط نظراً للإقبال الهائل عليه من قبل الشركات والمتاجر الالكترونية وأصحاب الاعمال للتسهيل على زوارهم الكثير من المشقة وعدم خسارتهم.

في التسويق الالكتروني يعتبر الـ Motion Graphic من المحتوي الخاص بالموقع الالكتروني، فبدون محتوي لا يوجد قيمة للشيء المراد التسويق اليه. وأيضاُ الكثير من الشركات تعتمد على الـ Motion Graphic في الحملات التسويقية الخاصة بهم سواء باستخدام Google AdWords او Facebook او أي منصة اخري.

شارك المقالة

مقالات ” مدونة التجارة الإلكترونية العربية “

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم متجر بيع بالعمولة
Back To Top