كيفية عمل بريد إلكتروني وإستخدامه للمراسلة

تصميم متجر إلكتروني

إبدأ بيع منتجاتك و خدماتك
إستقبل الطلبات و تابع الشحنات
زيادة عائداتك تعتمد على
التقنيات الحصرية التى نوفرها لك

كيفية عمل بريد إلكتروني وإستخدامه للمراسلة ، مرحبا بكم.. اليوم نوفر لكم متابعينا ملف كامل يوضح كيفية عمل بريد إلكتروني وإستخدامه للمراسلة من خلال موقع wppit ، البريد الإلكتروني اليوم يعد أسرع وأفضل طريقة للتراسل بين الأفراد أو المجموعات لأغراض إجتماعية أو تجارية، وهي أداة بديلة للبريد العادي الذي يتم تسليمه باليد بعد فترة من الزمن، والذي يعد اليوم وسيلة تراسل قديمة بعد ظهور إمكانية التراسل إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت في ثوان معدودة حتي يستلم المرسل إليه تلك الرسالة.

كيفية عمل بريد إلكتروني وإستخدامه للمراسلة

هذه المقالة “كيفية عمل بريد إلكتروني وإستخدامه للمراسلة” هي مقالة تعلم مستخدم الإنترنت المبتدئ كيفية إنشاء بريد إلكتروني وتفعيل هذه الوسيلة للتراسل بين الأهل والأصدقاء أو لأغراض التجارة الإلكترونية أو غيرها من صور العمل عبر الإنترنت، حيث أنه لابد لكل مستخدم للإنترنت أن يمتلك بريدا إليكترونيا واحدا علي الأقل، وبدونه لايمكن حتي إستخدام الهاتف الذكي بطريقة صحيحة، أو البيع والشراء، أو الدفع أو الإشتراك في المدونات والمنتديات وغيرها.

– ماهي أشهر وأهم منصات البريد الإلكتروني المجاني

هناك منصات شهيرة لامتلاك عنوان بريد إلكتروني يمكن من خلاله التواصل مع الآخرين، هذه المنصات لها مميزات عديدة مثل إتاحة مساحة غير محدودة لعدد الرسائل التي يمكن إرسالها أو إستقبالها، كذلك من مميزاتها إمكانية إرسال أحجام كبيرة من الملفات سواء المكتوبة أو المسموعة أو المرئية، والمنصات أهمها:

1- Google وتتمثل في المنصة المشهورة Gmail والتي لابد لكل من يستخدم نظام أندرويد أن يمتلك عنوانا علي تلك النصة حيث أن أندرويد مملوكة لشركة جوجل، ويجب كذلك إستخدام هذا البريد الإلكتروني عند التسويق بواسطة جوجل آدوردز.

2- MSN والتي تتمثل في المنصة المشهورة Hotmail وهي مملوكة لشركة مايكروسوفت الشهيرة لذلك لابد لمن يستخدم أنظمة ويندوز أن يمتلك عنوانا علي تلك المنصة أو منصة Outlook التابعة أيضا لنفس الشركة.

3- Yahoo وهي منصة معروفة وتعتبر من أقدم وسائل المراسلة الإلكترونية، لكن يفضل إمتلاك عنوان بريد إلكتروني علي جوجل أو هوت مايل حيث أنها أوسع إستخداما من بريد ياهو.

– كيفية إنشاء البريد الإلكتروني المجاني

 نأخذ مثالا بكيفية إنشاء البريد الإلكتروني المجاني علي منصة جوجل، الأمر غاية في البساطة سنذهب أولا إلي www.gmail.com، ثم نقوم بالنقر علي Create Account.

– بعد ذلك سنقوم بتعبئة البيانات اللازمة وهي بالترتيب الإسم – عنوان البريد الإلكتروني – كلمة السر ثم تأكيدها – تاريخ الميلاد – الجنس – رقم الهاتف – البريد الإلكتروني البديل الذي يستخدم في حالة نسيان كلمة السر (إن وجد) – الرمز المكتوب في الصورة – الدولة ثم أخيرا النقر علي Next Step للإنتقال إلي الخطوة التالية.

– هذا كل شئ، الآن تعرض عليك جوجل إنشاء صفحة علي موقع التواصل الإجتماعي الخاص بهم +Google لكن يمكن تخطي هذه الخطوة وعمل ذلك لاحقا بالنقر علي No Thanks.

– الآن نمتلك بالفعل بريدا إلكترونيا يمكن البدء باستخدامه بالنقر علي Continue To Gmail.

– الآن لكتابة أول بريد إلكتروني يتم النقر داخل غرفة التحكم علي Compose يسار الصورة.

– بعد النقر علي Compose ستظهر نافذة كتابة البريد الإلكتروني، ففي الخانة الأولي عند كلمة To نضع عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص المرسل إليه، ثم عند الخانة الثانية Subject سنكتب موضوع الرسالة مختصرا في بضع كلمات، بعد ذلك يتم كتابة الرسالة وفي الأسفل الي اليسار هناك شريط يمكن منه تعديل الخطوط وتغييرها وتنسيق الرسالة بالشكل الذي نرغب به. ثم بعد الإنتهاء من كتابة الرسالة يتم النقر علي Send وبذلك نكون قد أرسلنا البريد الإلكتروني الأول، بالفعل الأمر بتلك البساطة.

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت تصميم متاجر
مثل سلة و زد و إكسباند كارد

إمتلك مصدر دخل من التجارة الإلكترونية
أطلق نسختك اليوم  و حقق أعلى الأرباح
برمجة laravel PHP Framework

Back To Top