كيفية تطور التجارة الإلكترونية في العالم

تصميم متجر إلكتروني

إبدأ بيع منتجاتك و خدماتك
إستقبل الطلبات و تابع الشحنات
زيادة عائداتك تعتمد على
التقنيات الحصرية التى نوفرها لك

كيفية تطور التجارة الإلكترونية في العالم ، أحدثت التجارة الالكترونية تغيرات كبيرة في العالم أدت إلى تطور العديد من الدول التي أصبحت مُتقدمة تكنولوجيا مثل الولايات المتحدة واليابان وأوروبا، فهذه الدول تقدمت نتيجة تطور التجارة الالكترونية فيها بصورة سريعة خاصة ً مع ازدياد الاستثمارات المباشرة في تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات.
وبعدما أصبح الإنترنت متاحا للجميع سيؤثر بدوره على درجة فاعلية التجارة الالكترونية والتي ستكون في المستقبل السمة السائدة للتمتع التجاري في المجتمعات ككل سواء كانت عربية أو غير عربية، حيث ستحاول الشركات استغلال كل إمكانياتها في التجارة الالكترونية مما سيؤدي بدوره إلى تقدم العمليات التجارية في العالم بصورة تفوق كل توقعات العملاء والمستهلكين من حيث تعريف وتحديد السوق أو خلق أسواق جديدة بأكملها.

تطور التجارة الإلكترونية في العالم

يواجه التسويق الالكتروني بعض التحديات والصعوبات التي تحد من استخدامه والاستفادة منه، ومن أهم هذه التحديات ما يلي :

التحديات التنظيمية

تحتاج تنمية الأعمال من خلال التسويق الإلكتروني إلى إحداث تغييرات جوهرية في البنية التحتية في الهيكل والمسار و الفلسفة التنظيمية للشركات فهناك حاجة ماسة إلى إعادة تنظيم هياكلها ودمج الأنشطة والفعاليات الاتصالية التسويقية الخاصة بالتسويق الالكتروني مع تحديث إجراءات العمل بها بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية المتجددة.

ارتفاع تكاليف إقامة المواقع الالكترونية

يحتاج إنشاء وتصميم وتطوير المواقع الالكترونية إلى خبراء مُتخصصين ذوي كفاءة عالية بالإضافة إلى الحاجة إلى دراسات تسويقية وفنية حتى تبدو تلك المواقع جذابة ومصممة بشكل يجذب انتباه العملاء ويُثير اهتمامهم، كما ينبغي أن يكون الموقع مؤهلا لتقديم قيمة إضافية للعميل.

تطور تكنولوجيا المواقع الالكترونية

إن سرعة تطور التكنولوجيا في مجال تصميم وتطوير المواقع الالكترونية وتعزيز قدرتها التنافسية يعد من أهم التحديات التي تواجه استمرارية هذه المواقع ونجاح التصميم الالكتروني من خلالها.

مشاكل اللغة والثقافة

تعتبر اللغة والثقافة من أهم التحديات التي تعوق التفاعل بين العملاء والمواقع الالكترونية، ومن ثم فإن هناك حاجة ملحة لتطوير البرمجيات لإحداث نقلة نوعية في ترجمة النصوص إلى لغات يفهمها العملاء.

عدم الثقة في وسائل الدفع الالكترونية

تعتبر وسائل الدفع الالكترونية بواسطة بطاقات الائتمان عبر الإنترنت من أكثر التحديات التي تواجه التسويق الالكتروني، لذا أصبح هناك اتجاه نحو استخدام برمجيات خاصة لتأمين وسائل السداد الالكتروني.

 

إقرأ أيضا :

 

حقائق و إحصائيات حول التسويق الإلكتروني

خطوات بناء علامة تجارية مميزة

التجارة الإلكترونية فى مصر

اسباب ظهور الحكومة الإلكترونية

كيفية قياس حجم التجارة الإلكترونية

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت تصميم متاجر
مثل سلة و زد و إكسباند كارد

إمتلك مصدر دخل من التجارة الإلكترونية
أطلق نسختك اليوم  و حقق أعلى الأرباح
برمجة laravel PHP Framework

Back To Top