تصميم متجر الكتروني

كيفية تحسين تصنيف الصور في محرك البحث

كيفية تحسين تصنيف الصور في محرك البحث

كيفية تحسين تصنيف الصور في محرك البحث، لطالما يبحث الزوار وبشكل عام عن الصور التي يتم عرضها على المواقع الالكترونية عبر جوجل صور، وبالتالي فهناك ايضا طريقة جذب للزوار لموقعك الالكتروني عبر الصور التي تقوم بعرضها على الموقع والتي تدخل في نتائج البحث عن الصور التابع لجوجل كما ويمكن ان تظهر الصور على نتائج جوجل ويب على الصفحة الرئيسية لاسميا في حالة تصدرها لتصنيف مميز بين الصور المنافسة على نفس الكلمة الدلالية المستخدمة في البحث عن الصور.

على عكس تحسين جودة المحتوى النصي فان محركات البحث لا تستطيع استمداد المعنى الكامل للصورة من خلال الصورة نفسها ولكن من المتوقع ان تطور محركات البحث طرقا لفعل ذلك في المستقبل القريب، حيث تعتمد في استمداد معنى الصورة من خلال سياق الصفحة التي يتم فيها عرض الصورة اي النص والميتا تاغ، بالاضافة الى النص البديل alternative text لوصف الصورة من خلال الكلمات والتي تلعب دورا رئيسيا في تحديد معناها، بالاضافة الى العنوان الخاص بالصورة والوصف الخاص بها وذلك لتحقيق افضل موقع في محركات البحث.

كيفية تحسين تصنيف الصور في محرك البحث

النص البديل alternative text

هي العلامات البديلة هي عبارة عن النص المخصص لوصف الصورة عندما تكون الصورة غير متوفرة للعرض، وهو يعتر مفتاحا للعديد من الامور، قد لاتعرض الصورة لعدة اسباب من ضمنها ان يكون الاتصال بالانترنت ضعيف او بطيء حيث قد يفشل التحميل الكامل للصفحة، بالاضافة لتمكين الزوار الذين يعانون من اعاقات بصرية من سماع العلامة البديلة بصوت عالي لوصف الصورة الظاهرة على الصفحة. لهذا الاسباب وغيرها العديد تهتم محركات البحث في النص البديل للصورة.

علامات الصورة او meta tags

على غرار النص البديل في الصورة تستخدم العلامات البديلة للمساعدة في وصف محتوى الصورة مثل اسم الصورة والوصف والكلمة الدلالية، حيث توفر معلومات مساندة لتعزيز معنى الصورة لدى محركات البحث.

حجم ملف الصورة

ضرورة استخدام احجام ملفات بسيطة للصور الظاهرة في الصفحة حتى يتسنى للزوار الذين لديهم سرعات انترنت بسيطة او بطيئة من تحميل مضمون صفحتك بسرعة اكبر حيث انه في حالة عدم التمكن من التحميل يتم استبدال الصورة بالنص البديل.
وفي النهاية فان تحسن جودة الصورة نفسها يعتبر من الامور الضرورية فهناك ضرورة لاستخدام صور غير منشورة في مواقع اخرى حيث تتعرف محركات البحث على محتوى الصور المكرر، وبالتالي تخفض التصنيف في محرك البحث الخاص بالصور.

شارك المقالة

مقالات ” مدونة التجارة الإلكترونية العربية “

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم متجر بيع بالعمولة
Back To Top