تصميم متجر الكتروني

أهمية تطبيقات الجوال للمتاجر الإلكترونية

أهمية تطبيقات الجوال للمتاجر الإلكترونية

أهمية تطبيقات الجوال للمتاجر الإلكترونية

أهمية تطبيقات الجوال للمتاجر الإلكترونية ، مما لا شك فيه ان الأعوام القلية الماضية قد حدث طفرة في صناعة تطبيقات الجوال منذ اطلاق اول اصدار من الايفون، والذي اعلن عنه ستيف جوبز، المدير التنفيذي السابق لأبل عام 2007. ومنذ ذلك الحين وتتصارع الشركات علي عمل أنظمة تشغيل ذكية تكون علي درجة من الكفاءة للتعامل مع تطبيقات الجوال المتعارف عليها في وقتنا هذا مثل الفيسبوك، تويتر، وسناب شات والكثير غيرهم، يوفر لكم موقع wppit بنشر ملف كامل يوضح أهمية تطبيقات الجوال للمتاجر الإلكترونية.

في تلك الاثناء وباديتها لما تشتهر ايضاً تطبيقات الجوال، مقارنة لوقتنا هذا… فعدد مستخدمي الهواتف الذكية كان لا يزال محدوداً ان مقارنة باليوم. ولكن التكنولوجيا بدأت في اخذ منعطف نحو الجوال… واصبح اكثر من نصف مستخدمي الانترنت حالياً يدخلون عليه من الجوال، بل اصبح ان اكثر من 60% من مستخدمي الفيسبوك هما من ملاك الهواتف الذكية ومن الممكن ان هذه النسبة ترتفع اكثر علي نهاية هذا العام. اذاً ماذا يجعل تطبيقات الهواتف الجوالة مهمة لهذه الدرجة؟

اولاً: سهولة الوصول

لأن الهواتف الجوالة من السهل جداً من خلال بعض النقرات باصابعك ان تصل الي ما تشاء بسلاسة وجودة عالية. لذلك لم يعد هناك داعي ان اتفاعل مع المتصفح وادخل الرابط الالكتروني للموقع المراد الوصل اليه وابدأء في تصفحه. حيث انه اصبح بالفعل لدي الان.

ثانياً: السرعة

نعم فتطبيق الهاتف الجوال لا يحتاج الي كل مرة ان تعيد تحميل الصفحة مرة اخري لرؤية بعض الأشياء، حيث انه تلقائياً يحدث نفسة وبضغطة زر يمكن تحديث بيانتك، او تحديث صورتك الشخصية او شراء منتج معين بدون مغادرة الصفحة التي انت عليها في التطبيق.

ثالثاً: الاشعارات

من المميزات القوية والتي تعتبر حصرية للهواتف الجوالة هي خدمة الاشعارات التنبهية او ما تعرف بالـ Push Notifications. حيث انها تمكنك بارسال اشعارات لحظية لمستخدمي تطبيقك. ممكن ان تكون عن عملية شراء او بيع جديده، متابعة وصول سلعة، شحن سلعة، او حتي رسائل دعم فني. فالتطبيق ينبهك بكل شيء ولا داعي ان تتحقق من بريدك الالكتروني او حتي الموقع الخاص بك كل فترة من الزمن. فتطبيق الجوال الخاص بك، بالفعل يعتبر مساعدك الشخصي ويتفاعل مع كل هذا بالنيابة عنك.

رابعأً: استخدام التطبيق دون الوصول بالانترنت

تعتبر هذه الميزة، من المميزات القوية جدأً. حيث انك تتيح لمستخدمي تطبيقك الوصول لبعض المحتوي دون الوصول الي الانترنت.

خامساً: الوصول الي الكاميرا

التصوير من الكاميرا وسهولة رفع الصور ستساعد في نمو ولاء عملائك اليك… حيث انك تسهل عليهم مشكلة رفع الصور وتحديث بضائعهم من خلال خطوات تستغرق من الوقت ما لا يقل عن 20 دقيقة الي بضع دقائق فقط.

سادساً: حرية اختيار التصميم

ايضاً اختيار تصميم يلائم ظروف وحالة الهواتف الذكية امر ضروري جدأً مما يساعد علي العمل في نمو قاعدة عملائك بمتجرك.. فحرية اختيار التصميم السلس الذي يضمن تجربة فريدة للمستخدم امر ضروري يمكنك من كسب العميل سواء كان بائعأً او مشتري. فالبعض منا يفضل تجربة استخدام تطبيق الفيسبوك علي الهواتف الجوالة اكثر من الويب والعكس صحيح. فمراعاة هذا في الحسبان سيمكنك من كسب كلا الطبقتين في متجرك.

ولابد وان نضع في الحسبان ان ليس كل أصابع اليد متشابه، وكذلك مستخدمينك.. فلابد وان توفر لهم كل المطلوب من تجاهك وتترك لهم حرية الاختيار… وتوفير تجربة سلسة يحتاج الي الكثير من الوقت والجهد. اجعل تطبييق الجوال الخاص بك قطعة فنية تمثل هويتك وتلبي احتياجات عملائك للعمل علي كسب ثقتهم وضمان ولائهم لك مع الأيام.

شارك المقالة

مقالات ” مدونة التجارة الإلكترونية العربية “

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم متجر بيع بالعمولة
Back To Top