تصميم متجر الكتروني

أهمية استخدام إعلانات الفيسبوك في التسويق الإلكتروني

أهمية استخدام إعلانات الفيسبوك في التسويق الإلكتروني

أهمية استخدام إعلانات الفيسبوك في التسويق الإلكتروني، نوفر لكم اليوم من خلال موقع “wppit” ملف كامل عن أهمية استخدام إعلانات موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بمجال التسويق الإلكتروني.

أهمية استخدام إعلانات الفيسبوك في التسويق الإلكتروني

قبل عدة سنوات، كان اصحاب الأعمال يلجأون إلى الصحف والراديو أو اليلوبيجز لنشر إعلاناتهم. لم تفِ هذه الوسائل بالغرض الذي قامت وسائل التواصل الإجتماعي بتحقيقه وهو توصيل الإعلان إلى أكبر عدد ممكن من المتصفحين. ولهذا، فإن الإعلان عبر وسائل التواصل الإجتماعي يجلب عدد أكبر من المهتمين، و النقرات، و الزبائن.

يُعد الفيسبوك، كموقع تواصل اجتماعي رائد، أحد أرخص الوسائل لجذب الإنتباه و زيادة رواج السلع و الخدمات. يتفاعل الملايين من الناس مع الفيسبوك بشكل يومي مما يجعل نشر الإعلانات عبره عملية ناجحة. كذلك، فإن هناك امكانية لإستخدام الفيسبوك من جميع أنواع الأجهزة كالحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية مما يزيد من فرصة وصول الإعلانات إلى الملايين حول العالم.

يتزايد عدد مستخدمي موقع الفيسبوك بشكل هائل يومياً فإنه وفقاً لما جاء في دراسة قامت بها شركة تختص في مجال التكنولوجيا و الإعلام أن “تزايد هذا العدد بنسبة 40% في سنة 2011 ثم إلى 50% إلى 60% في سنة 2012. في سنة 2013، وصلت النسبة إلى 70% ولا زالت في تزايد”. تشير هذه النسبة إلى حتمية نجاح الإعلانات المنشورة عبر الفيسبوك.

يوفر موقع الفيسبوك خدمات التواصل الإجتماعي مما يجعله وسيلة داعمة لنجاح أعمالك.

هل تريد أن تعرف المزيد؟

هناك أسباب أخرى لتقوم بالإعلان عبر الفيسبوك

اتصال مباشر مع الزبون

تكمن احدى الميزات القيمة في موقع الفيسبوك في كونه قادراً على تحقيق تواصل بين الزبون و إعلاناتك و أعمالك حيث أنه يستطيع أن يتفاعل عن طريق الإعجاب و متابعة صفحتك. أيضاً، يستطيع الزبون أن يرسل استفساراته إلى الصفحة و الحصول على إجابة فورية منك.

تعليقات مُفصلة

يمنحك التواصل المباشر مع زبائنك فرصة الحصول على تعليقات منهم حول أعمالك و يرجع هذا إلى الخصائص المتوفرة في الفيسبوك و التي تسمح لك بالحصول على تعليقات من زبائنك والإطلاع على تجاربهم مما يؤدي إلى تحسين أدائك و الشعور بالفخر بما تقدمه.

استهداف فئات محددة

يسمح لك الفيسبوك الوصول إلى الفئة المستهدفة و ذلك من خلال الخصائص و الميزات التي يوفرها  فيما يتعلق بالمجموعات السكانية. من شأن الاستراتيجية التسويقية هذه أن تجعل اعلاناتك أكثر دقة و فعالية.

المشاركة

يتيح موقع الفيسبوك لمستخدميه فرصة  نشر تجاربهم و الإطلاع على تجارب الآخرين مما يساهم في خلق مجتمعات تترابط من خلال المعلومات المشارك بها و الكلام المنقول.

توصيات اجتماعية

للإعلانات المنشورة عبر الفيسبوك القدرة على الوصول إلى العديد من المستخدمين وهذا يعود إلى امكانية ملاحظة أن أحدهم قد قام بالإعجاب بإعلان مُعين ليقوم صديقه بملاحظة هذا السلوك و تكراره تباعاً.

شارك المقالة

مقالات ” مدونة التجارة الإلكترونية العربية “

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصميم متجر بيع بالعمولة
Back To Top