مميزات التسويق الإلكتروني

تصميم متجر إلكتروني

إبدأ بيع منتجاتك و خدماتك
إستقبل الطلبات و تابع الشحنات
زيادة عائداتك تعتمد على
التقنيات الحصرية التى نوفرها لك

مميزات التسويق الإلكتروني  إن التسويق الالكترونى يقوم على استغلال شبكة الانترنت بكل ما لها من إمكانيات و شبكات الجوال التى تصل إلى المستخدم فى كل مكان حتى و إن كان فى سيارته أو على الشاطىء لعرض المنتجات و الخدمات بطرق غير تقليدية و أكثر فاعلية.

مميزات التسويق الإلكتروني

إجعل عميلك يسوق لك (التسويق بالعمولة)

لا شك أن أكثر طرق التسويق فاعلية على الإطلاق هى التحفيز الشفاهى أو ما يسمى بالإنجليزية word of mouth و يتم هذا غالبا عن طريق أن يقوم أحد الأشخاص بتجربة خدمتك أو منتجك و يعجبه فيبدأ فى نقل تجربته هذه إلى الآخرين من معارفه و يحفزهم على شراء نفس المنتج أو الخدمة.
الآن .. ما رأيك لو كانت هناك طريقة لتقوم أنت بتحفيز زبائنك على فعل ذلك ؟ .. نعم هناك طريقة ناجحة جدا، و هى أحد طرق التسويق الالكترونى إنها ما يسمى بالتسويق بالعمولة.
إن التسويق بالعمولة هو أحد أنواع التسويق الالكترونى وهو عبارة عن نظام تقوم من خلاله بتخصيص عمولة معينة لزبائنك أو للمسوقين العاديين على كل عملية بيع تتم من خلالهم، بمعنى أنك تجعل لكل عميل أو مسوق رابط لمنتجك مخصص له هو بالذات، ويقوم هو بإقناع الآخرين بشراء منتجك عن طريق الرابط الخاص به، وبذلك يربح هو عمولته و تربح أنت عدد أكبر من المبيعات.

طلب العميل للسلعة فى أى وقت

تخيل معى عميل أو زبون محتمل، يرى إعلان لمنتج يريده على التلفزيون الساعة 4 فجراً، إنه بالفعل أصبح يريد المنتج بشدة بعد مشاهدة الإعلان و قرر أن يشتريه فى الغد، ثم ذهب إلى النوم، واستيقظ وذهب إلى عمله ثم أخذته هموم الحياة و مشاكلها كالمعتاد ما هى نسبة قيام هذا العميل بشراء المنتج ؟ بالطبع نسبة ضعيفة جدا.
و الآن تخيل معى نفس العميل أو الزبون المحتمل يرى إعلان لمنتجك على الإنترنت الساعة 4 فجراً، يضغط على الإعلان ليدخل موقعك، يرى صور المنتج أو الخدمة بل و يرى فيديو له أيضا إنه الآن أصبح يريد المنتج بشدة، ثم يرى نموذج للطلب أو زر عربة الشراء ما هى نسبة قيام هذا العميل بشراء المنتج ؟ بالطبع نسبة كبيرة جدا.
لذلك يقوم التسويق الالكترونى برفع معدلات الشراء بدرجة كبيرة و غير مسبوقة.

سوق لمنتجك مجانا على المدى الطويل (SEO)

من إحدى خدمات التسويق الالكترونى التى يقوم بها المتخصصون هى خدمة (تهيئة المواقع لمحركات البحث)، و هى الخدمة التى عن طريقها يظهر موقعك أو متجرك الالكترونى فى الصفحة الأولى فى محرك البحث جوجل عند البحث عن كلمة معينة أو عدة كلماتK وعن طريق هذه الخدمة التى تتطلب بعض الوقت و المجهود سوف تصل إلى عدد ثابت من الزوار المستهدفين اللذين يبحثون هم عن الخدمة التى تقدمها أى أنهم من أعلى الزوار استهدافاً و يدخلون موقعك يوميا و بشكل مجانى 100%.

تجربة شراء أسهل و أكثر توفيرا

لو وضعت نفسك فى مكان الزبون أو العميل سوف تدرك أن التسويق الالكترونى سوف يوفر عليه الكثير من الوقت و المال و المجهود فهو سوف يرى السلعة على الانترنت ثم يشتريها و تصل له فى مكانه هذه هى روعة التسويق الالكترونى فهو لن ينزل من منزله ليتحمل تكاليف مواصلات ولن يعانى من الزحام أو شدة الحر أو البرد ولن يعانى من ضيق الوقت فيختار الأقرب و ليس الأكثر جودة ولن يحتاج أن يبحث عن شخص ما قد اشترى المنتج من ذات المحل ثم ينفق المال على الاتصالات الهاتفية ليسأله عن تجربة الشراء و جودة المنتج فأمامه على شاشة الكمبيوتر المكتبى أو اللوحى أو حتى الجوال سوف يرى تقييمات العملاء و مراجعاتهم عن المنتج قبل أن يقوم بعملية الشراء وبذلك يكون التسويق الالكترونى قد وفر الكثير و الكثير على زبائنك أو عملائك.

العالم سوقك

لعل هذه هى أكثر نقاط التسويق الالكترونى أهمية وهى أن التسويق الالكترونى لا يجعل هناك أى حدود لطموحك فى توسيع نطاق أعمالك فإنك تستطيع أن تستهدف أى عميل فى أى منطقة فى العالم وفى أى وقت ليس عليك سوى أن تستطيع أن تلبى احتياجاته فقط ولكن المشكلة الأزلية فى الحصول على العميل نفسه قد قام التسويق الالكترونى بحلها و إلي الأبد

مستقبل التجارة الإلكترونية بالوطن العربي | قائمة استراتيجيات فعالة لأفضل متاجر إلكترونية ناجحة | ملف كامل عن تقنيات التجارة الإلكترونية | الفرق بين التسويق الالكترونى و التسويق التقليدى | تعرف على أهم مميزات وعيوب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت تصميم متاجر
مثل سلة و زد و إكسباند كارد

إمتلك مصدر دخل من التجارة الإلكترونية
أطلق نسختك اليوم  و حقق أعلى الأرباح
برمجة laravel PHP Framework

Back To Top