skip to Main Content
مشروع إلكترونى ناجح يحقق أرباح

مشروع إلكترونى ناجح يحقق أرباح

مشروع إلكترونى

truka2_4

مشروع إلكترونى مربح و ناجح هو فكرة تتولد فى رأس كل شخص يدخل عالم الويب و لكن كيف تنفذ مشروع إلكترونى ناجح أو حتى الإجابة عن السؤال ( ما هى فكرة المشروع الإلكترونى المناسب !!)

سوف نقوم معاً من خلال هذه المقالة بالتفكير بصوت مرتفع معاً لنصل فى النهاية لنتيجة و أتمنى أن تكون هذه بدايتك الصحيحة فى إطلاق مشروع إلكترونى عربى ناجح يحقق ربح و يضمن لك مصدر دخل إضافى …

 

فكرة مشروع إلكترونى

 

فكرة المشروع الإلكترونى هى أهم حاجة لأنك لازم تختار فكرة مشروع جديد تقدمة و يستفيد منه الناس , و طبعا هتلاقى إنك متلخبط لأنه فى أفكار كتييرة تم تقديمها على الإنترنت و لكن أنا بقولك إطمن جدا لأسباب كتيير هقولك عليها .

 

اذا عجبك فكرة مشروع على الويب افحصها و ادرسها و اعرف ميزاتها و عيوبها و حاول انك تضيف ليها جديد و لو مقدرتش تعمل كده يبقى سيبها و شوف غيرها لأنك على الويب تقدر تقدم نفس فكرة المشروع الإلكترونى و لكن بطريقة مختلفة و تضيف ليها ميزات أكتر مثلا أو حتى تقدر تقلد و تنافس كمان فى محركات البحث و طبعا هنا الفيصل لكن نحن لن نتحدث عن تكرار فكرة أو تقليد بالعكس نحن نبحث معاً عن تقديم الجديد .

 

من الأفكار الجميلة فى المشاريع الإلكترونية هى الخدمات التى تسهل على المستخدمين توفير الوقت و تسهيل القيام بأمور معينة على الويب و عندك كمان فكرة أخرى مثل المواقع الوسيطة مثل المواقع التى تعمل كضامن بين البائع و المشترى و تحصل على عمولة و هذه المواقع درجات فمنها مواقع المزادات و مواقع البيع الوسيطة و الخدمات المصغرة و مواقع الإعلانات المبوبة ..

 

من ضمن الأفكار إنك ممكن تبيع بالعمولة و دية هتحتاج منك تسويق إلكترونى و تبدأ تنشر المنتج عشان تقدر تبيعه عن طريقك و لازم تكون فاهم فى حاجتين مهمين و هم ( التسويق الإلكترونى و تقنيات السيو ) ..

 

سؤال / من تأتى فكرة المشروع الإلكترونى !؟

الإجابة / كل ما حولك فى حياتك الواقعية يمكن تحويلة لمشروع إلكترونى بداية من شحن رصيد جوالك و الحجز عند الطبيب  و حتى أكبر الأعمال و المرتبطة بأعمالنا و إستثمارتنا ..

 

فكر خارج الصندوق , نعم فكر جيداً و خطط للمشروع و إكتب ملاحظاتك و إبحث فى جوجل لتستطيع فى النهاية جمع هذه المعطيات و إستخلاص فكرة خاصه بك ..

 

فإذا أخذنا الصحافة الإلكترونية مثال  و هى مجرد نشر الخبر و الربح من الإعلانات التجارية أو إعلانات أدسنس , قد تظن انه لا جديد فيها و لكن إذا ركزت قليلاً سوف تجد أنه هناك أفكار للصحافة الإلكترونية تُعد ثورة فى عالم الويب .

 

مثلا الشبكات الإجتماعية و المنافسة الطاحنة بين الفيسبوك و تويتر و جوجل بلس إلخ

ما لا تعرفة أنت أنه هناك نواقص كثيرة فى الشبكات الإجتماعية لم يتم تقديمها حتى الأن و أعتذر مسبقا اننا لن نتشارك هذه الملاحظات لأننا فى Wppit  ندرس و نبحث لإطلاق أعمالنا الخاصة أو أعمال عملائنا ..

 

 أفضل شركة تنفيذ مشاريع إنترنت

 

كلمة ليست مناسبة تماما عندما تقول افضل شركة و اقوى شركة فهذا ليس معيار للبحث عن من ينفذ لك مشروعك على الويب فقد تستطيع انت بنفسك إطلاق فكرتك و تنفيذها و قد تحتاج فقط لمبرمج واحد و ليس لشركة لتنفيذ فكرتك و لكن مبدئياً دعنا نكون متفقين على الأتى أنك اثناء الاتفاق على تنفيذ فكرتك و مشروع على الويب أن يكون المنتج النهائى فريد من نوعه بمعنى أنك لا تذهب مثلا لشركة تنفذ موقع اعلانات مبوبة و تحصل منهم على سكريبت جاهز و تصميم جاهز و هناك الالاف مثلك على الويب بنفس الاسكريبت و التصميم و اللون , ( حرام عليك )

 

طيب ما الحل , أنصحك عندما تبحث أن تقوم بتطبيق بعض المعايير الهامة فى إختيار من ينفذ لك مشروعك الإلكترونى و هى على سبيل المثال و ليس الحصر ..

 

النتائج نعم إبحث عن الشركات و المواقع التى تتحدث و تركز على النتائج فمثلا هناك من يعرض خطة تسويق الكترونى لمتجرك و يشرح فى الخطة و يقولك التكلفة كذا و انتهى

و لكن هناك أخرين يقولون لك الخطة التسويقية تشتمل على كذا و الجدول الزمنى كذا و مدة التنفيذ كذا و بالنهاية يقولون لك و النتائج المتوقعه بحد أدنى كذا و كذا يعنى يقولون لك انت بتحصل على نتائج و هذا هو المطلوب ..

 

المظهر مهم جدا لانة يترك إنطباع و اثر على زوار موقعك عشان كده لازم تهتم بالشركات و المواقع التى تهتم بمظهر اعمالها و إنتبة جيدا هنا

المظهر لا يعنى تصميم شعارات و  صور و سلايدات بالعكس , ارجع لجوجل و فيسبوك و تويتر اين السلايدات و الشعارات و الصور لن تجد شئ

🙂 لماذا لم تجد شئ لانهم اهتموا بالمظهر و المظهر هنا هو إظهار المضمون الذى يقدمة الموقع فمن خلال شعار بسيط و التركيز على تخفيف التصفح و سرعه تحميل الصفحات إلخ ..

لذلك لا تنخدع بالمظاهر  و إهتم بالمضمون ..

فكم شركة مثلا ستقوم بتنفيذ متجرك مع خطة تسويقية ليس الكثر  .

 

ملحوظة / نظرا ً ان المقالة طويلة فنحن نقوم بكتابتها على مراحل لذا نرجو متابعتنا و حفظ الصفحة لديكم لتسهيل الرجوع إليها

تحياتى

sales@wppit.com

 

 

Back To Top