skip to Main Content

كيفية اشهار المواقع الإلكترونية والوصول إلى أفضل النتائج

كيفية اشهار المواقع الإلكترونية والوصول إلى أفضل النتائج
كيفية اشهار المواقع الإلكترونية والوصول إلى أفضل النتائج

كيفية اشهار المواقع الإلكترونية والوصول إلى أفضل النتائج

كيفية اشهار المواقع الإلكترونية والوصول إلى أفضل النتائج، يقوم محرري موقع wppit بنشر ملف كامل يوضح طرق اشهار المواقع الإلكترونية ، حتماً بعد أن أقدمت على تصميم موقع الكتروني لابد وأنك تبحث الآن عن خطة من أجل التسويق له والوصول به إلى أكبر قدرٍ من المتصفحين والزوار؛ فأنت لم تتكبد عناء إنشائه إلا لأنك ترغب في الترويج لفكرةٍ ما من خلاله أو عرض منتج أو خدمة ما ترغب أن تجوب العالم وتصل إلى أكبر عددٍ من القراء.
تخيل معي موقعاً إلكترونياً مصمماً بقدرٍ عالٍ من الجودة والديناميكية ولا يوجد زوار يمرون به!
ما الفائدة من وجوده إذن إذا كان لا يسمع به أحد؟
في سطور هذا المقال نعرض أهم الطرق المجاني منها والمدفوع التي تساعدك على نشر موقعك وتجعله حيوياً ومليئاً بالتفاعل.

 طرق اشهار المواقع

1. اجعل موقعك صديقاً لمحركات البحث

أولى خطوات التسويق الإلكتروني لموقعك هي أن تقوم بتهيئة محركات البحثSEO على موقعك لتضمن الوصول إلى الصفحات الأولى لمحركات البحث، وبالحديث عن محركات البحث SEO فهي لمن لا يعرفها تقنيات واستراتيجيات تهدف للوصول بموقعك إلى الصفحات الأولى لمحركات البحث التي يستخدمها الملايين يومياً للبحث عن معلوماتهم؛ وهو ما يعني ضرورة احتلال موقعك الإلكتروني مواقع الصدارة على صفحات تلك المحركات، وهذا يعد أداةً قوية للظهور بموقعك والترويج لنشاطه وفكرته وعلامتك التجارية.
بالطبع هذا يفرض عليك تعلم كل ما هو جديد عن محركات البحث SEO لأنها تتغير بشكلٍ دائم ومستمر، اهتم بتكرار الكلمة المستهدفة، عناوين المقالات، طول الفقرات، عمل روابط داخلية وخارجية تقود إلى صفحات موقعك إلى جانب العديد من أساسيات الأخرى.

2. ابنِ قاعدة قوية على شبكات التواصل الاجتماعي

هناك ملايين المستخدمين الذين يزورون مواقع التواصل الاجتماعي بشكلٍ يومي؛ تويتر، فيس بوك، انستجرام، سناب شات إلى جانب يوتيوب وهو ما يعني أن هذه المنصات إنما هي بيئة ملائمة جداً لجذب ملايين الزوار إلى موقعك لمشاهدة منتجاتك وعرض أفكارك وخدماتك والتسويق لها.
تجدر الإشارة إلى وجود بعض الأدوات القيمة التي تمكنك من إدارة عدة حسابات مختلفة على المنصات الاجتماعية وتعمل على نشر المنشورات في مواعيد محددة مثل: Buffer و Hootsuite والتي تسهل من مهمة ربط الموقع بشبكات التواصل الاجتماعي وتعود بالتقارير التي تعكس أداء الموقع.

3. التسويق عبر المحتوى

يمكن تلخيص مصطلح التسويق عبر المحتوى بأنه تقديم مقال للقارئ يتضمن محتوى مفيد وهادف وفي نفس الوقت يروج لمنتجك الذي تسوق له؛ فمثلاً إذا كان موقعك يتناول تصنيع عطور يدوية في المنزل قدم للقارئ مقالاً تعرض فيه كيفية صناعة العطور في المنزل ومن ثم ادرج رابطاً لموقعك لعرض منتجاتك وبيعها.
بالطبع ليس ضرورياً أن يكون المحتوى عبارة عن مقال؛ فمن الوارد أن يكون صوراً أو فيديو ما يهمنا في الأمر هو إقناع العميل بفكرتك وشراء منتجك.
ميزة أخرى للتسويق عبر المحتوى هو أنك ضمنياً تدعو القارئ إلى لفعل أمر ما؛ إما مشاركة مقالك على صفحات التواصل الاجتماعي (وهو ما يعني زيادة عدد زوارك) أو اشتراكه في قائمة بريدك أو شراء منتجك أو طلب كتاب للموقع وما إلى ذلك.

4.اهتم بإضافة الأعضاء في قائمتك البريدية

هناك وجهة نظر تقول أن التسويق عبر البريد أهم وأبلغ من التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعية؛ حيث يشترك القارئ بقائمة بريد الموقع برغبته الكاملة مما يدل على اهتمامه بمنتجاته وبأفكاره، هناك بعض المميزات التي من المفترض أن يقدمها الموقع للمشتركين في قائمته البريدية مثل: عمل عروض وخصومات للمشتركين في القائمة البريدية تشجيعاً له على التسجيل فيها، كما ينبغي ألا تمثل رسائل الموقع مصدر إزعاجٍ للقارئ كأن تملأ رسائل الموقع معظم بريد القارئ الإلكتروني؛ يكتفى برسالة واحدة أسبوعياً أو بحسب طبيعة الموقع، وإذا وضعت عناوين جذابة للرسائل الإلكترونية فسوف تشجع القارئ على الاهتمام بها وقراءتها.

5.النماذج المجانية

فكرة جيدة أن تبحث عن مدونين ليقوموا بكتابة مقالات لتقييم موقعك في المقابل قم بإرسال عينات مجانية من المنتجات التي ترغب في تقييمها وإذا كان التقييم إيجابياً بالطبع سوف يقوموا بشراء المنتجات.

6. الحملات الإعلانية المدفوعة

تقدم الحملات الإعلانية عدداً كبيراً من المميزات لأصحاب المواقع تؤهلها لتكون أحد أهم أدوات التسويق للموقع الإلكتروني وهي:

  • • من السهل استهداف الجمهور أو الفئة المخاطبة من خلال اللغة أو الجنس أو العمر أو البلد.
  • • لن يتم الدفع سوى عند النقر على الإعلان.
  • • يتم تحديد ميزانية الحملات الإعلانية بشكلٍ شهري ويومي.
  • • تقدم تقارير بتفاصيل العملية الإعلانية.

بالطبع هناك العديد من المنصات التي تتيح إطلاق الحملات الإعلانية المدفوعة مثل: إعلانات فيس بوك( Facebook Ads )، جوجل أدورز Google Adwords، إعلانات تويتر (Twitter Ads).

7. قم بإضافة عنوان موقعك الإلكتروني على جميع بطاقاتك الشخصية وأكياس توصيل منتجات موقعك.

مزايا إشهار المواقع الإلكترونية

  • 1. الوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء في أي مكان في العالم.
  • 2. إمكانية استهداف فئات مختلفة من العملاء.
  • 3. إشهار العلامة التجارية الخاصة بالشركة أو المنتج في العالم أجمع بمختلف الجنسيات.
  • 4. الاعتماد على تقنيات حديثة ومتاحة للجميع في كل الأوقات من أجل التسويق لمنتجات الموقع.
  • 5. إمكانية التواصل مع عملاء الموقع عن طريق القوائم البريدية وهذا يعني بناء قاعدة عملاء قوية وثابتة للموقع.
  • 6. توفير قدر كبير من الأموال التي يتم صرفها على المندوبين والدعايا الورقية من أجل إقناع الزبون بشراء المنتجات.
مراجعة موقع wppit
طرق اشهار المواقع الإلكترونية
العنوان
طرق اشهار المواقع الإلكترونية
الوصف
أولى خطوات التسويق الإلكتروني لموقعك هي أن تقوم بتهيئة محركات البحثSEO على موقعك لتضمن الوصول إلى الصفحات الأولى لمحركات البحث، وبالحديث عن محركات البحث SEO فهي لمن لا يعرفها تقنيات واستراتيجيات تهدف للوصول بموقعك
الناشر
جهة النشر
wppit.com
الشعار الرسمى
Back To Top