skip to Main Content

كل ما يخص CPA الدفع مقابل الأكشن

كل ما يخص CPA الدفع مقابل الأكشن
كل ما يخص CPA الدفع مقابل الأكشن

كل ما يخص CPA الدفع مقابل الأكشن، CPA : وهي اختصار لـ (Cost Per Action) اي الدفع مقابل الاكشن، ويمكن للأكشن الذي ستحصل على عمولة مقابل قيام الزائر بتنفيذه ان يكون تحميل تطبيق للهاتف، تنصيب برنامج على الحاسوب، التسجيل بموقع، ادخال البريد الإلكتروني…، وبعد قيام الزائر بتنفيذ الأكشن ستحصل على ربحك الذي يتراوح حسب العرض بين 1$ إلى 5$.

كل ما يخص CPA الدفع مقابل الأكشن

العروض

من بين العروض التي ستصادفها مثلا تجد أن شركة تطلب منك أن تأتي لها بزوار من أمريكا ليقوموا بالتسجيل في لعبة، وسوف تدفع لك مقابل كل تسجيل 1$، وان قمت بجلب الف أكشن يكون ربحك 1000$، او مثلا شركة تطلب منك جلب زوار من دول الخليج، (السعودية، الامارات، قطر، البحرين، عمان) لتحميل تطبيق على هواتفهم ومقابل كل زائر قام بتحميل التطبيق على هاتفه تحصل على 2$ أو 3$.
بعض العروض تتطلب ان يقوم الزائر بالشراء وستحصل على الربح مقابل شراء الزائر للسلعة المعروضة 10$ وقد يصل الى 100$ مقابل كل مبيعه.

الشبكات

الشبكات التي تقدم العروض وتدفع مقابل الاكشن تسمىCPA Network وهي كثيرة ويجب التحري عن الشركة وسمعتها قبل التسجيل بها لتفادي المشاكل من قبيل عدم الدفع، او الغش في حساب التحويلات التي جلبتها، والعديد من المشاكل الاخرى.
بعض الشبكات تقبل المبتدئين والبعض لا يقبل الا المحترفين الذي سبق وان اشتغلوا في CPA او التسويق الالكتروني وحققوا ارباح مهمة.
بعد التسجيل في احدى الشبكات التي تقدم العروض ويتم قبولك بها ستجد الكثير من العروض في العديد من المجالات، )ترفيه، اتصالات، صحة، وظائف،…) هذه العروض تكون موجهة لجنسية معينة، مثلا عروض خاصة بأمريكا وكندا، يجب التسويق للعرض في هاتين الدولتين فقط لتحصل على عمولتك، واي أكشن يقوم به زائر خارج حدود هاتين الدولتين لن تحسب عمولته.

التسويق

أهم عامل للربح من CPA هو الترويج للعرض وجلب زوار مستهدفين لإتمام الأكشن والربح منهم، ويجب التركيز هنا على الزوار المستهدفين لأنك مثلا لن تسوق لعرض تحميل لعبة كرة قدم للفتيات والنساء لقلة المهتمين باللعبة من هذه الفئة عكس الذكور، أو التسويق لعرض تطبيق هاتفي لزوار متصلين من الحاسوب، بل يجب استهداف المتصلين من الهاتف.
طرق التسويق للعرض متعددة ومنها المجانية والمدفوعة، من بين الطرق المجانية النشر في المنتديات ومجموعات الفايسبوك او حسابات تويتر وإنستجرام، أما الطرق المدفوعة وهي الادق استهدافا للزوار تكون عبر جميع المنصات الإعلانية للشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك ادس، تويتر، إنستجرام، او عبر جوجل ادوردز وشركات جلب الترافيك…

عزيزى العميل الخصومات تظهر تلقائياً أثناء خطوات الدفع . | Discounts appear automatically during Checkoutتصميم متجر الكتروني
+ +
Close search

سلة المشتريات

Back To Top