skip to Main Content

كل ما تريد معرفته عن الدفع الإلكتروني عبر البايبال paypal وكيفية استخدامه

كل ما تريد معرفته عن الدفع الإلكتروني عبر البايبال Paypal وكيفية استخدامه
كل ما تريد معرفته عن الدفع الإلكتروني عبر البايبال paypal وكيفية استخدامه

كل ما تريد معرفته عن الدفع الإلكتروني عبر البايبال paypal وكيفية استخدامه، من المعروض في مجال التجارة الإلكترونية وشركات الدفع الإلكتروني أن شركة بايبال أشهر شركات الدفع الإلكتروني، حيث أن هُناك سبب يجعل حوالي 157 مليون شخص يستخدمون موقع باي بال PayPal في تعاملاتهم المالية عبر الإنترنت.

ومن الواضح أن ذلك السبب يندرج تحت ما يُوفره الباي بال من أمان وسرعة وسهولة في التعامل.أيضًا في عالمية PayPal؛ فهو مُستخدم في أكثر من 203 دولة مُختلفة، ويعطيك القوة أينما كنت؛ فأموالك في يديك أينما ذهبت، ويُمكنك أن تشتري من خلاله كل ما ُتريد عالميًا.

واليوم نقوم من خلال موقعنا “wppit” كل ما تريد معرفته عن الدفع الإلكتروني عبر البايبال paypal وكيفية استخدامه، فما هو PayPal؟ وما هي أهميته؟ وكيف يُمكن استخدامه؟ … هذا الدليل يجيب على كل تلك التساؤلات وأكثر، فتابعونا الآن من خلال قسم “شركات الدفع الإلكتروني.

كل ما تريد معرفته عن الدفع الإلكتروني عبر البايبال paypal وكيفية استخدامه

أولًاما هو الباي بال “PayPal”؟

بالرغم من أنه موقع خدمي، إلا أن كثير من المواقع تُطلق عليه مجازًا بنك إلكتروني، وذلك بسبب خصائصه التي تُشبه ما يُقدمه البنك التقليدي من استلام وإرسال وسحب الأموالبل يتفوق PayPal بإضافة إمكانيات وخصائص ربما لا تُوفرها كثير من البنوك التقليدية، مثل:

  • إمكانية الشراء من آلاف المواقع عبر الإنترنت التي تقبل الدفع بواسطة PayPal، بل هُناك مواقع مشهورة جدًا لا تقبل الدفع إلا بواسطة الباي بال مثل موقع eBay الشهير.

  • يحمي PayPal بيانات بطاقتك الائتمانية، ويحول دون الوصول إليها من قبل المُخترقين، وبذلك يُمكنك التعامل على الإنترنت بأمان تام.

  • يُمكنك استلام أموال من الآخرين، كذلك إرسال أموال إليهم باستخدام البريد الإلكتروني المُسجل به حساب PayPal فقط لا غير.

  • بإمكانك سحب الأموال إلى حسابك البنكي، أو بطاقتك الائتمانية أو بطاقات الفيزا المدفوعة مُقدمًا.

ثانيًاأهمية الباي بال للمُهتمين بالعمل الحر عبر الإنترنت

واجه المُشتغلين عبر الإنترنت مُشكلة حقيقية دامت فترة طويلة من الزمن، وهي عدم التمكن من سحب الأرباح؛ فكثير من مواقع العمل الحر لا تقبل الدفع إلا بواسطة الباي بال، ومواقع أخرى شهيرة توفر وسائل أخرى للدفع أقل شهرة من الباي بال مثل الشيكات.

وعلى هذا الأساس، يواجه العاملين بالعمل الحر في الدول التي لا يدعمها الباي بال صعوبة كبيرة في الحصول على أرباحهم؛ وذلك ما دفع بعضهم إلى ترك ساحة العمل عبر الإنترنت لحين توفر وسائل دفع آمنة وسريعة.

دورة حياة المال على باي بال

أصحاب العمل يمرون بخطوتين مع باي بال، وهما:

  1. ربط حساب باي بال بفيزا أو بحساب بنكي

  2. الرصيد الموجود في الحسابات المرتبطة بحساب باي بال الفيزا أو الحساب البنكي أو كلاهما” هو الرصيد الحالي الذي يُمكنك الدفع من خلاله أو إرسال المال للآخرين منه.

المُستقلين بالعمل الحر يمرون أيضًا بُخطوتين مُختلفتين، وهما:

  1. استقبال الدفع من الشركات التي يعمل بها المُستقل، كاستقبال أرباحك من مُستقل أو خمساتأو استقبال مبلغ مالي مُباشرة من شخص لديه البريد الإلكتروني الذي سجلت به حسابك على باي بال

  2. سحب هذه الأرباح التي استقبلها المُستقل على الفيزا أو على الحساب البنكي المُرتبط بالبايبال.

خصائص باي بال مع كافة الدول

ليست كل الخصائص من إرسال واستقبال وسحب مُتاحة لكافة الدول، بل تنقسم خصائص PayPal مع دول العالم إلى أربعة أنواع، كما يلي:

  1. دول لا يدعمها باي بال، وهذه الدول لا يُمكنها إنشاء حساب على PayPal

  2. دول بإمكانها فقط إرسال الأموال، والمُشتركين من هذه الدول بإمكانهم الشراء والدفع عبر الإنترنت، ولكن لا يُمكن لهم استقبال أموال فضلًا عن سحب الأموال.

    إرسال فقط
  3. دول بإمكانها استقبال الأموال فقط، ولا يُمكنها إرسال الأموال.

  4. أغلب الدول التي بإمكانها استقبال الأموال، بإمكانها سحب الأموال أيضًا إلى فيزا أو حساب بنكي أو شيك أو جميع الخيارات السابقة معًا.

ملحوظةيمكنك معرفة خصائص الباي بال المُتاحة في دولتك، باختيار دولتك من القائمة.

خصائص باي بال بدولتك

ثالثًاكيفية فتح حساب باي بال

1 – تسجيل حساب جديد

التسجيل في PayPal أبسط مما تتخيل، ولا يحتاج لشرح، فقط أتبع الخطوات التالية لتحصل على حساب في باي بال خلال دقائق فقط.

  1. انقر هنا للتوجه مُباشرة إلى رئيسية موقع PayPal ثم أنقر على Sign up

  2. في صفحة sign up، ستجد علم الدولة أسفل يمين الصفحة، فقم بالنقر عليه، وسيفتح لك نافذة تحتوي على كافة الدول التي يدعمها الباي بال، فقم باختيار دولتك من هذه النافذة .. لاحظ أنه يجب عليك القيام بهذه الخطوة حتى لو وجدت علم دولتك ظاهر، وستجد بجانب العلم اللغات المتوفرة فأختر Arabic من جانب علم الدولة كي تُكمل عملية التسجيل باللغة العربية.

    تسجيل باي بال 1
  3. بعدها اختر نوع حسابك، والحسابات التي يُوفرها باي بال في مصر: (أ) الحساب الشخصي Personal Account، (ب) حساب الأعمال Business Account وهو حساب خاص بالشركات فقط.

  4. بعد أن تختار نوع حسابك أنقر على متابعة وأكمل نموذج التسجيل، وهو نموذج سيطلب منك بيانات شخصية مثل الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني الخاص بكفقط تتبع النموذج خطوة بخطوة.

    تسجيل باي بال 2
  5. بعد أن تنتهي من النموذج السابق وتنقر على متابعة، سوف يعرض باي بال نموذجًا أخر يجب عليك تعبئته ببياناتك الحقيقية، وبعد أن تنتهي من هذا النموذج أضغط على موافقة وإنشاء حساب.
    تسجيل باي بال 3
  6. بعد أن تنتهي من النموذج السابق سوف تُرسل لك رسالة الكترونية على البريد الإلكتروني المُستخدم في عملية التسجيل، ومطلوب منك النقر على كلمة Activate في هذه الرسالة.

    تفعيل الحساب

  7. تنتقل مرة أخرى إلى موقع باي بال، وسيكون مطلوب منك اختيار سؤالين أمنيين لاستخدامها وقت اللزوم (فقدان الرقم السري على سبيل المثال)، وسيكون مطلوب منك أن تكتب إجابة خاصة بك على كل سؤال ويجب تذكر هذه الإجابات لأنه في حالة طرح الباي بال هذين السؤالين عليك لأغراض أمنية ولم تجب عليهم بالإجابة الصحيحة فلن تتمكن من تسجيل الدخول بسهولة إلى حسابك إلا بعد الاتصال بالدعم الفني.
    تسجيل حساب باي بال 5

2 – تفعيل حساب الباي بال

لتفعيل حسابك على باي بال يجب أن تقوم بأمرين: (أ) التأكيد على عنوان بريدك الإلكتروني، (ب) وإضافة بطاقة ائتمانية.

أما عن الخطوة الأولى (تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني) فبإمكانك الدخول إلى حسابك في باي بال ثم النقر على تأكيد عنوان البريد الإلكتروني أو Confirm Email address لمستخدمي اللغة الإنجليزية وتذهب إلى بريدك الإلكتروني مرة أخرى وتنقر على رابط التفعيل الموجود في الرسالة التي وصلتك.

تفعيل حساب باي بال 1

تعود مرة أخرى إلى حسابك في باي بال لتقوم بإتمام الخطوة الثانية (إضافة بطاقة ائتمانية) فقم بالنقر على إضافة بطاقة أو Link a card، وسيفتح معك نموذج تقوم بتعبئته بخصوص بطاقتك الائتمانية.

Back To Top