skip to Main Content

قصص نجاح مشاريع إلكترونية مختلفة

قصص نجاح مشاريع إلكترونية مختلفة
مشاريع إلكترونية مختلفة ناجحة

قصص نجاح مشاريع إلكترونية مختلفة، أفكار مشاريع الكترونية وقصص نجاحها، كثير من الأشخاص يمتلكون ملكات إبداعية رائعة، يمكنها أن تحدث فارق في حياتهم وحياة الأخرين، ولكنهم لا يملكون موهبة التعامل الإجتماعي، أي أنهم لا يستطيعون التواصل مع المجتمع بالخارج، ولهذا فإنهم يعتمدون معظم الوقت على العمل والقيام بأعمالهم من المنزل، وهنا نعرض مجموعة افكار عمل مشاريع الكترونية منزلية يمكن أن تطبق في المنزل. فتابع معنا.

  • تصميم الجرافيكس :

المعدات اللازمة :

  1. جهاز كمبيوتر (حاسوب)
  2. برمجيات مناسبة للتصميم
  3. دورات تدريبية (كوراسات) مجانية او مدفوعة

الكثير من المبدعين الذين لا يحبون الاختلاط المباشر بالكثير من البشر او لاسباب اخري مثل الاعاقة والسمنة المفرطة وكل ما يجعل الانسان لا يستطيع العمل المباشر بالخارج ويفضل العمل من المنزل ,يمكنهم العمل كمصمم جرافيكي لكسب المال واستغلال الوقت والطاقة وايضا للافادة الجماعية فإن الحياة التي نعيشها اليوم اصبحت تعتمد بشكل كبير جداً علي التكنولوجيا مما يعني ان الطلب علي مصممي الجرافيكس اصبج اليوم في زيادة مستمرة وكل يوم يتزايد اكثر من اي وقت مضي.

فيجب علينا استغلال هذه الفرص ولا تقول “لا اعلم شيء عن تصميم الجرافيك” بل يجب عليك ان تقول “من اين ابدء تعلم تصميم الجرافيك” ,ويمكنك التعلم عبر الانترنت فالكثير من المواقع تقدم دورات مجانية لتعليم تصميم الجرافيكس .. فكن انت المبادر.

قصة نجاح مصمم جرافيكي :

جاكوب كايس Jacob Cass هو مصمم جرافيكي بدأ عام 2012 من منزله ,وأنشأ موقع Just Creative وهو موقع الكتروني لخدمات التصميم ,وبدأ يحل مشكلات العملاء عبر الانترنت عن طريق خدمات مختلفة مثل تصميم شعار معين لشركة ,انشاء مواقع الكترونية ,وتصميم اعلانات صورية للتسويق لمنتجات معينة. وكل هذه الاعمال تعتبر مجرد مهام يومية اعتيادية لكن تحقق له دخل مادي وتقربه من هدفه الرئيسي.

يقول جاكوب كايس “يمكنك ان تتعلم التصميم الجرافيكي بمفردك ,فهكذا انا تعلمت ,ويجب ان تعرف عن البرمجيات ولكن أهم ما في الامر هو ان تفهم اساسيات التصميم وان تقوم بتلبية احتياجات العميل لا ما يريده”.

*انه لشئ بسيط ان تبدأ الآن ,فمثلاً جاكوب كايس بدأ يتعليم نفسه ثم بدأ يعمل موقعه ثم التواصل مع العملاء.

  • البرمجة :

المعدات اللازمة :

  1. جهاز كمبيوتر (حاسوب)
  2. دورات تدريبية (كوراسات) مجانية او مدفوعة

الاشخاص الاذكياء دائماً مهتمون بالتفاصيل والاهتمام بالتفاصيل من اهم صفات المبرمج المحترف ,فإن الاهتمام بالتفاصيل مهما كانت صغيرة والتركيز والصبر هم ما يصنعون مبرمجين محترفين قادرين علي عمل برمجيات مفيدة وتدر عليهم الربح ايضاً.

ولأن مجال البرمجة او التكويد اصبح الان مرتبط بكل شيء حولنا فإن نسبة الطلب والاقبال علي المبرمجين عالي جداً وفي زيادة مستمرة ,والمشجع في الامر أن اجور المبرمجين تعد من اعلي الاجور والمريح ان معظم الاعمال البرمجية تتم من المنزل.

فيجب علينا استغلال هذه الفرص ,ويمكنك التعلم عبر الانترنت فالكثير من المواقع تقدم دورات مجانية ومدفوعة وفيديوهات تعليمية لتعليم البرمجة بمختلف لغاتها .. ومن المواقع التي توفر الكثير من المحتويات التعليمية للتكويد والبرمجة موقع Code Academy ,وموقع Udemy.

أيضا موقع General Assembly يعرض محتوى تعليمي وتدريب علي الانترنت وتتراوح التكلفة ما بين 140 دولار الي 3,500 دولار.

قصة نجاح مبرمجة :

ميي Mei فتاة قامت بتعليم نفسها عبر الانترنت من منزلها ,وقامت بمتابعة دورة تدريبية لمدة 12 اسبوع عبر احد المواقع التعليمية علي الانترنت ,وعملت علي تنمية وتطوير مهاراتها حتي اصبحت متخصصة في مجال تكويد الايقونات في المواقع وتصميم الخطوط والشكل العام للمواقع الالكترونية ,وكل هذا العمل والمجهود من غرفتها الصغيرة بمنزلها ,وهي الآن تجني من الاجر ما تستحقه مقابل عملها كمبرمجة متخصصة ومحترفة.

وتقول ميي Mei “أن التكويد يتطلب إلمام بلغة الـ HTML ولغة الـ JavaScript ,و CSS بالاضافة الى معرفة بـ AngularJS and ReactJC”.

 

 

  • البيع عبر الانترنت :

المعدات اللازمة :

  • جهاز كمبيوتر (حاسوب)
  • كاميرا

هل تمتلك اشياء لم تعد تستخدمها او لم تعد تريد استعمالها بعد اليوم ؟ هل تكتز خزانتك بالملابس التي لم تعد تستعملها او الغير مرغوب فيها ؟ إذا لماذا لا تقوم ببيعها ؟ هل جربت ولو لمرة واحدة ان تعرض شيء لديك عبر الانترنت ؟ .. تابع معي وسترى الطريقة الصحيحة والنتيجة.

هناك الكثير من المواقع الالكترونية الشهيرة التي تتيح خدمات عرض الاشياء القديمة او المستعملة وبيعها مثل الملابس والاكسسوارات والمقتنيات الشخصية والالعاب وحتي الكتب ,ومن هذه المواقع ThredUp ,Tradesy ,The RealReal.

 

وفي المقالة القادمة ان شاء الله سنتطرق لكثير من الامثلة للعمل من المنزل والعمل عبر الانترنت مع شرح تفصيلي لبعض الوظائف والادوات اللازمة لها وخطوات البدء بالعمل .. فانتظرونا قريباً.

 

من امثلة العمل عبر الانترنت :

  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • كتابة المقالات والتحرير
  • التدوين عبر الانترنت
  • مصور فوتوغرافي
  • كاتب تقني
  • التعليم عبر الانترنت
Back To Top