skip to Main Content

قائمة توضح أسماء رواد العرب في مجال التجارة الإلكترونية في 2018

قائمة توضح أسماء رواد العرب في مجال التجارة الإلكترونية في 2018
قائمة توضح أسماء رواد العرب في مجال التجارة الإلكترونية في 2018

قائمة توضح أسماء رواد العرب في مجال التجارة الإلكترونية في 2018، انتشرت أهمية التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني خلال الأيام الأخيرة في حياة العديد من الناس، التجارة الإلكترونية هي نموذج مفيد لمن لديه أعمال تجارية إضافة إلى المزايا التي يحققها العمل أونلاين، لذلك قررنا من خلال موقعنا ” wppit ” توفير قائمة توضح أسماء رواد العرب في مجال التجارة الإلكترونية في 2018.

قائمة توضح أسماء رواد العرب في مجال التجارة الإلكترونية في 2018

عصام شحاده

عصام شحاده مؤسس الأكاديميه العربيه للتجاره الالكترونية وهو من بين الشخصيات التي ننصحك بمتابعتهم في سنة 2018 وخصوصا الاشخاص المهتمين بالتجارة الالكترونية والدروب شيبنج.
 أغلب الدروس التي يقدمها ستجدها في قناته على اليوتوب كذلك هنالك الدورات المدفوعة التي يقدمها في أكادميته “esells“.

رامي عزت

رامي عزت هو أيضا من الاشخاص الذين قاموا بإغناء المحتوى العربي بكيفية رائعة عبر تقديمه محتوى شامل ودورات مجانية للمبدتئين حتى يقوموا بإختيار طريقهم. لذلك إن كنت مبتدأ ولا تعرف شيئا أنصحك بزيارة قناة رامي عزة حيث ستجد العديد من الكورسات المجانية في مخلتف المجالات: التسويق عن طريق الايميل، الدروب شيبنج عن طريق إيباي وكذلك شوبيفاي…الطريقة التي يطرح بها مواضيعه هي جد مبسطة؛ إن كان للغرب “Pat Flynn” فنحن لدينا رامي عزة.

كذلك يمكنك متابعة رامي عزة في موقعه: ramyezat

يوسف

صحيح ان يوسف هو مبرمج لتطبيقات الهواتف لكنه في الاشهر الاخيرة قد بدأ يشارك معلومات جد قيمة حول التجارة الالكترونية والدروب شيبنج لذلك ننصحك بمتابعته.
 يوسف هو مؤسس صفحة “Mobile App Academy“، في الواقع هو لايشارك المعلومات في قناته على اليوتوب لذلك ان كنت مهتما بالمعلومات الحصرية التي يقدمها انصحك بمتابعة صفحته على الفايسبوك حيث يقوم ببث حي يشارك فيه المعلومات التي يحتاجها كلمسوق مهتم بالتجارة الإلكترونية.
 صحيح انه ليس لديه شعبية كبيرة لكن اعدك انك لو قرأت ما بين السطور خصوصا في فيديوهاته سوف تجد اشياء جد قيمة لذلك فقط قم بالإعجاب بصفحته حتى يصلك كل مايقدمه من معلومات.

بلال الضيفي

إن كنت تقطن بالمغرب فأنت بالتأكيد تعرف بلال الضيفي وذلك بسبب الفيديوهات القيمة التي قدمها في مجال التجارة الالكترونية والدروب شيبنج كما انه يعتبر من بين الشخصيات التي قامت بإدخال هذا المجال للوطن العربي فهو تلميذ يوسف خالدي.

العيب الوحيد الذي ستواجهه مع بلال هو الفهم فجميع فيديوهات بلال الضيفي هي بالدارجة المغربية. لكن لو كنت من المغرب العربي فلن تجد مشكلة في فهمه ، معظم الفيديوهات التي يطرحها “Bilal Daifi” ستجدها في قناته على اليوتوب وصفحته على الفايبسوك.

محمد علي عاقل

 يعتبر محمد علي عاقل من بين افضل المسوقين العرب في مجال التجارة الإلكترونية والدروب شيبنج وهو ايضا متحدث في اكبر الملتقيات العالمية ك”Affiliate word asia” والعديد والعديد، وذلك ليس حبا فيه بل هو يستحق كون انه يعتبر من الشخصيات التي تنشط في العالم الاجنبي اكثر من العالم العربي لكنه في الفترة الاخيرة قد بدأ يشارك في المتلتقيات العربية كالمتلقى العربي للمسوقين في مصر،  يمكنك متابعة محمد في حسابه على الفايسبوك كذلك تستطيع مشاهدة جميع فيديوهاته في الملتقيات كل ماعليك هو الذهاب لمحرك يوتوب وكتابة “Mohamed Ali Aguel” وقم بالاستمتاع.

حسام زاوي

حسام زاوي هو ايضا ايقونة في الوطن العربي صحيح ان تخصصه هو الفيرال لكنه الوحيد الذي تحدث عن هذا المجال لذلك لم استطع إنشاء فقرة للفيرال بها شخص واحد. لكن مالايعرفه الجميع ان حسام قد بدأ مسبقا العمل بالتجارة الالكترونية وخصوصا في مجال بيع التيشرتات. العيب الذي ستواجه مع حسام ايضا هو تكلمه بالدارجة الجزائرية لذلك إن كنت من المغرب العربي فلن تواجه مشكلة.
 انصحك بمشاهدة فيديو “Houssem Zaoui” في القمة العربية للتسويق بالعمولة في مصر.
 يمكنك متابعة حسام في حسابه على الفايسبوك حيث يشارك العديد من المعلومات التي ستحتاجها في مجال الفيرال.
Back To Top