skip to Main Content

قائمة بأفضل طرق الربح على شبكة الإنترنت بعام 2018

قائمة بأفضل طرق الربح على شبكة الإنترنت بعام 2018
قائمة بأفضل طرق الربح على شبكة الإنترنت بعام 2018

قائمة بأفضل طرق الربح على شبكة الإنترنت بعام 2018، العمل على الانترنت او الربح من الانترنت، هذا المصطلح الذي أصبح من أكثر الكلمات بحثا في وقتنا الحالي فكل شخص يريد تحقيق دخل جديد يضيفه لدخله القار وهنالك من يريد أن يكون دخلهم من الانترنت الدخل الرئيسيّ لهم…

لكن مع دمقرطة الانترنت أصبح كل شخص يتحدث عن هذا المجال من هم أصحاب الخبرة وهنالك البعض الآخر الذي لم يدخل المجال قط ويتحدث عنه، مما أدى لمعلومات خاطئة وتضييع وقت الناس الجدد اللذين يريدون البدأ في مجال العمل عن طريق الانترنت أو مايسميه بعض الناس الربح من الانترنت..

فربح المال من الانترنت هو ليس بالأمر الصعب الذي يعتقده البعض لكنه يحتاج إلى الصبر أكثر من أي مجال آخر، فمادمت أنك تقرأ هذه المقالة فأنت مبتدأ يحاول البحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين…

لدي خبر لك هو خبر جيد لكنه في نفس الوقت سيئ، هل تعرف أنه هنالك أكثر من 100 طريقة لربح المال من الانترنت، لكن سوف أشارك معك فقط خمسة طرق من أجل العمل عن طريق الانترنت فحسب.

بخلاصة وقتك أهم شيئ لديك فإن شاركت معك طريقة ربح سنتات عن طريق إتباع خطوات بليدة (الضغط على الإعلانات، ملئ أكواد الكابتشا…) فسأقوم بتضييع وقتك فحسب، لذلك قررت أن أشارك معك خمس طرق لا أكثر وإن ركزت في طريقة واحدة 100% أضمن لك تحقيق آلاف الدولارات لكن شريطة الإستمرارية في المجال الذي إخترته من أجل العمل على الإنترنت.

هل تعلم أن مشكلة المبتدئين هو أنهم لا يقومون بالإستمرار في مجال واحد مما يؤدي لخروجهم من هذا المجال مع الوقت…
في هاته المقالة سأشارك معك كل مجال من مجالات العمل على الانترنت وكذلك سأقوم بالتعمق قليلا في هذا المجال حتى تفهم المجال وتعرف إن كان هذا المجال هو الشيئ الملائم لك أم لا…

فالمجال الذي أقوم بالربح منه ليس بالضرورة أن يكون هو نفس المجال الذي تربح منه أنت فهذا يختلف من شخص لآخر، نصيحتي لك قبل البدأ: قم بإختيار المجال الذي تحبه حتى وإن كانت أرباحه قليلة، لكن تأكد أنك قمت بإختيار المجال الذي تحبه والذي ستتسثمر فيه…

قائمة بأفضل طرق الربح على شبكة الإنترنت بعام 2018

1- الأفلييت أو التسويق بالعمولة

في الحقيقة أنا أعشق هذا المجال فهو تخصصي، لماذا قمت بإختيار الأفلييت كمجال من أجل العمل على الإنترنت؟

الجواب هو: الراحة التامة بعد إتمام عمليات البيع أو إكمال تحويلة على شركات “CPA” فبمجرد جلب ترافيك مستهدف إلى العرض المناسب وإكمال عمليتي المطلوبة مني سواء أكانت إملاء إستمارة أو بيع منتج على آمازون أو كليك بانك آخذ عمولتي وأذهب لعرض آخر ولا أقوم بالتحدث إلى العميل بعد ذلك وهذا ما أحبه في هذا المجال فمثلا الدروب شيبنج هو مجال مربح جذا حيث قمت بربح آلاف الدولارات منه وآخر شرح قمت به حول الطريقة التي ربحت منها 1571.00$ في يومين عن طريق الدروب شيبنج..
لكن هنالك آلاف المشاكل بعد البيع فمثلا يقوم العميل بمراسلتك على أنه لم يتوصل بالمنتج أو يريد تغيره…. وهذا يقلل من إنتجاجية كل مسوق. لذلك شخصيا أحب الأفلييت أو مايسمى بالتسويق بالعمولة.

حسنا ماهو التسويق بالعمولة؟

في الحقيقة التسويق بالعمولة هو ليس بعلم صعب الفهم أو شيئ معقد كما يعتقد البعض فهو عبارة عن بيع منتجات الآخرين مقابل عمولة (قدر معين من المال حسب الإتفاق بين الشخص أو الشركة).

وفي بعض الأحيان  ليس من الضرورة أن تكون العملية عبارة عن بيع بل مجرد إملاء إسثمارة أو إدخال إيمايل… حسب العرض الذي إخترت ترويجه.

أنواع التسويق بالعمولة

 هما نوعين في المختصر: CPA و CPS، ماذا أقصد بهذين المصطلحين؟
  • CPA الدفع مقابل كل عملية: ملئ إسثمارة، إدخال رقم هاتف، إدخال الإيمايل…..
  • CPS الدفع عن كل عملية بيع ناجحة. 

 في الحقيقة أريد التعمق أكثر في هذا المجال ولكن هته المقالة هي فقط عبارة عن مدخل للمجالات التي توجد ويمكنك البدء منها من أجل الربح من الانترنت.. ففي حالة تعمقت أكثر في كل مجال ستصبح هته المقالة عبارة عن كتاب.

لذلك إن كان لديك شغف بهذا المجال وتريد البدأ به أنصحك بقراءة هذا الكتاب “CPA في سطور” من طرف ماجد عطوي.

الافلييت بموقع wppit:

أفضل برنامج تسويق بالعمولة

إشترك الأن و أحصل على 5$ فى حسابك مجاناً , قم بالتسويق و أحصل على عمولتك دون فترة إنتظار .
يسعدنا الرد على كافة إستفساراتك : aff@wppit.com

كذلك لقد قمت مسبقا بكتابة دليل شامل من أجل الأشخاص اللذين يريدون البدأ في مجال الافلييت عن طريق موقعنا wppit من خلال هذا الرابط.

لكن أعدكم أن أقوم بدليل شامل لكل طرق الافلييت سواء عن طريق كليك بانك أو ماكس باونتي… وسآخدكم خطوة بخطوة حتى تقوموا بتحقيق 100$ الأولى لكل يوميا، لكن يجب عليك أن تعلم أن هذا المجال هو أكبر مما تتصور فيمكن تحقيق مايزيد عن 10.000$ يوميا.

2- الدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية

  في السنوات الأخيرة أصبحت التجارة الإلكترونية والدروب شيبنج حديث الساعة ترى هل هو شيئ جديد أم فقط تغير في الأسماء…
 بالنسبة للتجارة الإلكترونية هي ليست بالشيئ الجديد في عالمنا فهي فقط تحديث للتجارة التقليدية عبر التكنولوجيا الجديدة في عالمنا. فيمكنك بيع منتجاتك التي تقوم بصنعها أو تملكها مباشرة عن طريق الانترنت بدون الحاجة للخروج من منزلك وكذلك إستقبال الأموال مباشرة عن طريق الخدمات التي ظهرت كبايبال و “Stripe”.
   أما بالنسبة للدروب شيبنج فهو بيع الشيئ قبل شراءه بخلاصة…
  ففي حالة رأيت الشرح الذي قمت به حول الطريقة التي ربحت بها 1571.00$ في يومين عن طريق الدروب شيبنج ستعلم كم أن هذا المجال هو سهل لكنه يحتاج للصبر والبحث المتواصل في المنتجات التي تظهر يوما بعد يوم كذلك إتقان اللغة الإنجليزية من أجل إقناع الأشخاص سواء من أجل تخفيض سعر المنتج وتصبح لك ميزة مقارنة بمنافسيك أو إقناع المسوقين اللذين تتعامل معهم من أجل تخفيض سعر الإعلان…

في حالة كنت تريد دخول هذا المجال “مجال التجارة والتسويق” فكل مايجب عليك أن تتوفر عليه هو متجر إلكتروني خاص بك من أجل بيع منتجاتك وإستقبال أموالك كذلك ستحتاج لشخص يقوم بتزويدك بك بالسلع والذي نسميه في عالمنا ب”Supplier” هذا في حالة كنت تريد العمل في الدروب شيبنج أما إن كان لديك منتج فيمكنك البدأ ببيعه مباشرة عن طريق القيام بإعلانات على فايسبوك،جوجل أو تقوم بالبحث عن أشخاص يملكون متابعين لهم في نفس المجال الذي تتحدث عنه “ستجد العديد في إنستجرام و يوتوب..” تقوم بالدفع لهم مقابل القيام بإعلان لك.

لاتخف في حالة لم تكن لك مهارات برمجية من أجل إنشاء متجرك فيمكنك إستخدام شوبيفاي أو ووكوميرس من أجل إنشاء متجرك كذلك في حالة كنت تريد البدأ بالدروب شيبنج فيمكنك البحث عن منتجات عن طريق علي إكسبرس وتقوم بإضافتها لمتجرك عن طريق تطبيق أوبيرلو ثم تقوم ببيعها في متجرك شوبيفاي “كل عميل يشتري منك السلعة من متجرك تقوم بالذهاب لعلي إكسبرس وتشتري ذلك المنتج وتقوم بشحنه للعميل الذي إشترى من متجرك..”

في الحقيقة أريد التعمق أكثر لكن هته المقالة غايتها فقط تقريب الطرق التي تشتغل حاليا من أجل ربح المال من الانترنت.

3- قم بتعليم ماتعرفه

  في حالة كانت لديك موهبة، مهارة أي شيئ تستطيع تعليمه للناس فأنصحك ببيع مهاراتك عن طريق كورسات تقوم بعملها و بيعها للأشخاص المهتمين…
 على سبيل المثال في حالة كنت مبرمج أو مصمم، تجيد الرياضيات، تجيد العزف… فيمكنك مشاركة مهاراتك عن طريق فيديوهات تعليمية تبيع بها ماهاراتك للناس المراغيبين بخدمتك.

ما الشيئ المميز في هذه الطريقة؟

  • تقوم بإنشاء كورس مرة واحدة وتبيعه لعدد لا متناهي من الناس…
  • لا توجد تكاليف شحن او شيء من هذا القبيل…
  • بعد ان تحقق راس مال محترم يمكنك إستخدام الافليت لتسويق منتجك بدون تدخل منك…
 لكن يجب عليك أن تكون خبيرا في المجال الذي تتحدث عنه أو على الأقل يجب عليك أن تعشق ماتقوم به. فعلى سبيل المثال حبي وشغفي هو التسويق بكل أنواعه رغم أنني مبرمج لا بأس به لكن هذا لا يعني أنني سأقوم ببيع كورسات أعلم بهاالبرمجة بل سأقوم بتعليم التسويق لأنني متخصص في هذا المجال.
 هنالك العديد من المنصات التي تسمح لك ببيع كورساتك (دروسك) أونلاين فهي تتكلف بكل شيئ (إستقبال الأموال، المنصة وغيرها من الأشياء التي تستهلك الوقت والمجهود، كل ماعليك القيام به هو القيام بدروس إحترافية وتضعها على هته المنصة وهي تتكلف بجلب الزبناء لك). لكن هذا لايعني أنك إن قمت بالإعتماد على زوار هذه المنصة ستحصل على مبيعات خيالية بل يجب أن تروج أنت أيضا منتجك (الكورس الخاص بك من أجل الحصول على مبيعات أكثر وسنقوم بالحدث عن هذا المجال أكثر في المقالات القادمة…).
  • أفضل منصة بانسبة لي في هذا المجال هي: Udemy
  • في حالة كنت من الأشخاص المحترفين في مجالك ولديك العديد من المتابعين اللذين يثقون فيما تقدم أنصحك بالقيام بإنشاء موقع خاص بك تبيع فيه منتجاتك (كتب، دروس، كورسات….) وإن كنت مثلي ليس لديك الوقت في الإعداد وتجهيز الفانل الخاصة بك بالأدوات التقليدية  (للمبتدئين اللذين لايعرفون الفانل بعد لاتقلق سنتطرق لها في مواضيع قادمة)، فأنصحك عزيزي بإستخدام منصة كليك فانل: ClickFunnels
 سأخبرك شيئ لكن لاتصدم من فضلك… هنالك صديق لي قام بعمل كورس شرح فيه طريقة إحتراف برنامج إيكسل كانت مدة الكورس لاتتجاوز (3 ساعات) قام ببيعه بثمن 20.00$ هل تعلم كم شخص إشترى المنتج؟
50.000 شخص وهذا يعني 1.000.000$ أن تقوم بتحقيق مبالغ طائلة ليس بالأمر الصعب كثيرا لكن يجب عليك إتقان مهارات التسويق وهذا ما سأحاول جاهدا مشاركته في العالم العربي… لذلك فقط عد لهذا الموقع مرارا وتكرارا فكلما سمحت لي الفرصة سأقوم بالقيام بدروس إحترافية في مجال التسويق فأنا أعتبرك(ي) بمثابة إستثمار أقوم به لكي تساعد عائلتك ولما لا تساعد المجتمع العربي يوما ما…

4- الاربيتراج والفيرال

 ربما سمعت عن هذا المجال لكن المعظم لم يسمع عنه قط فهو مجال ليس بالشهير لكنه يبقى من المجالات الأكثر ربحية، ترى ماهو الاربيتراج والفيرال وكيف يمكنني أن أحقق ثروة من هذا المجال؟
-الاربيتراج: هو بأختصار شراء و بيع في نفس الوقت و لكن في سوقين مختلفين، على سبيل المثال الشيئ الشائع هو شراء ترافيك من الفايسبوك ب 0.1$ عن كل ضغطة مقابل تحويل هذا الترافيك لموقعك وإستعمال جوجل أدسنس وتعديل هته الصفحة بعد تجارب عديدة حتى تتمكن من جني 0.5$ دولار عن كل زائر وبالتالي تقوم بربح 0.4$ عن كل زائر.
 جيد؟
 إذا لماذا دائما مايرتبط الاربيتراج بالفيرال في مجال التسويق الإلكتروني؟

 دعنا نقوم بالتعرف عن الفيرال في البداية.

-الفيرال بخلاصة يطلق على المواضيع الشائعة والتي تنتشر بشكل فيروسي في مواقع التواصل الاجتماعي نظرا للحيلة المستعملة لانتشارها او نظرا لاهميتها والاهتمام بها من طرف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
على سبيل المثال لنقل أنني قمت بكتابة موضوع يحمل عنوان “أشخاص في نفس سنك قد ماتوا بسبب هته الأشياء، تجنبها!” الشيئ الأساسي في مجال الفيرال هو العنوان فكلما كان العنوان شيق كانت الضغطات كثيرة، وكأي مجال في المعالم كلما كثر الشيئ قل ثمنه، نفس المبدأ في مجال الإعلانات كما حصلت على ضغطات كثيرة إنخفض ثمنها لكي تصل إلى 0.001$ عن كل ضغطة وبالتالي نزيد هامش ربحنا.
 لكن مبدأ الفيرال لا يتمثل في العنوان فحسب، فالعمود الفقري لهذا المجال هو اللعب على الوتر الحساس “الأحاسيس” فالهدف الأساسي من الإنتشار الفايروسي هو جعل الشخص يقوم بمشاركة مقالتك مع أكبر عدد ممكن من الناس وهنا يظهر المسوق المحترف… لكن ماذا يعني هذا؟
 
ببساطة يعني ترافيك مجاني لاتدفع شيئا مقابله… فحتى إن كنت تدفع 0.001$ مقابل 0.5$ دولار ربح عن كل شخص ستبدأ بدفع 0$ عن كل شخص مقابل 0.5$. هل تحمست؟
 للأسف هذا المجال ليس بالبساطة التي تتصورها فيجب عليك أن تجرب العديد من المقالات حتى تجد المقالة الرابحة بالنسبة لك وبمجرد إكتشافها ستقوم بربح كل ماقمت بخسارته في التجربة في مدة لاتتجاوج الساعة الواحدة… في المقابل يجب أن تكون شخصا مولوعا بالأخبار ومايجري في العالم من أحداث…

5- العمل الحر أو الفريلانس.

في الحقيقة أنا كمسوق أكره هذه الطريقة (رأيي الشخصي) فهنالك العديد من الأصدقاء يعملون عملا حرا عبر الإنترنت عن طريق مواقع مشهورة ك( Freelancer،Upwork،مستقل وغيرها…).

بغض النظر عن المنافسة الشرسة والتي ستواجها كمبتدئ أريد أن أقول لك، أفضل أن تعمل في شركة معينة على أن تصبح مستقل كل تلك الأشياء التي يسوقها لك الناس حول أن العمل الحر جنة وستتمكن من الإستيقاظ في الوقت الذي تشاء والعمل متى تشاء هو مجرد وهم…

فبمجرد حصولك على مشروع سيكون الثمن منخفض لأنك مبتدأ ولا يثق فيك شخص، كذلك ستقوم ببذل جهد لايصدق (لو بذلته في مشروعك الخاص لأصبحت ثري) كل هذا مقابل ثمن ليس بالكثير ويجب عليك أن تعلم أن ملزم بعقد (إذن ليدك مدة تسليم محددة لايجب عليك تجاوزها)، وبالتالي ستدخل في قلق دائم وإكتئاب في حالة كنت مبتدأ.

في البداية سيكون من الطبيعي ألا تقبل الشركات والمؤسسات الكبرى التعاون معك، لذلك لا تضيع وقتك في الإصرار على التعامل معهم، وقم بالتركيز على المؤسسات الصغيرة حيث احتمالية إسنادها لك بعض الأعمال ستكون أكبر.

لكن لا تتشاءم كثيرا فمجرد أن تحترف هذا المجال ويصبح لك عملاء يثقون فيك سيصبح دخلك مضاعفا مرات ومرات، بعد ذلك ستقوم بإستأجار مبتدئين آخرين في هذا المجال وتبدأ بدفع نصف المشروع ونالنصف لك والجميع سيقبل بذلك لأن جميع العملاء لايثقون فيهم بل يثقون فيك أنت (بالتالي ستقوم بإستلام مشاريع دون العمل عليها وتأخد نصف الأرباح…)

بالنسبة لي كمسوق أحب مشاريعي ولا أحب أن أعمل عند شخص آخر، لكن يمكنني القيام بالخدمات المصغرة في حالة كنت لاأملك رأس مال كاف (فهي سهلة ولاتستهلك الوقت الكثير) لكن ثمنها قليل في المقابل.

يبقى العمل الحر طريقة من طرق العمل على الانترنت والربح منها. ففي حالة كنت مبرمج مصمم أو تملك خدمات يحتاجها الآخرين كالكتابة والترجمة أنصحك بالبدأ بالعمل الحر لكن ليس من أجل المدى البعيد تحصل على المال الكاف من أجل مشروعك وتتركه لأنه متعب بكل صراحة.

أفضل المواقع من أجل البدأ في مجال الفريلانس:

Elance – Upwork
FreeLancer
People per Hour
Guru
99Designs
Fiverr
مستقل
خمسات

Back To Top