skip to Main Content

قائمة بأسماء أفضل المسوقين العرب خلال عام 2018

قائمة بأسماء أفضل المسوقين العرب خلال عام 2018
قائمة بأسماء أفضل المسوقين العرب خلال عام 2018

قائمة بأسماء أفضل المسوقين العرب خلال عام 2018 ، ننشر لكم اليوم متابعينا من خلال موقع “wppit” ملف كامل يوضح قائمة مميزة بأسماء معظم أشهر وأفضل المسوقين العرب خلال هذا العام ، صحيح أن المحتوى العربي ليس ثريا كالمحتوى الاجنبي وخصوصا في مجال التسويق الالكتروني، في السنوات الاخيرة بدأت تظهر بعض المصابيح التي غيرت ولا زالت تغير شباب كثر وأنتجت مسوقين شباب في العالم العربي.

هذه المقالة لسيت تكريم لهم او شيء من هذا القبيل فهم يستحقون أشياء اكبر من التكريم، الغاية من هذه المقالة هو جمع افضل المسوقين العرب في مكان واحد حتى يسهل على كل مبتدأ إيجاد افضل المسوقين في المجال الذي يريد البدأ فيه.

في الحقيقة لا استطيع معرفة جميع المسوقين العرب وحدي فهنالك العديد منهم لا اعرفهم وهنالك من يشارك معلومات بدون إظهار انفسهم لذلك إن كنت تظن أن هنالك مسوقين في العالم العربي لم اذكرهم ويستحقون الذكر المرجوا ترك إسمه في التعليق حتى يتم إضافته.

قائمة بأسماء أفضل المسوقين العرب خلال عام 2018

 في الحقيقة هنالك العديد من المسوقين لكن هنالك فقط ثلاتة أشخاص في مجالات مختلفة عن طريقهم ظهر جيل جديد من المسوقين وهؤلاء الثلاثة هم:

يوسف خالدي

يعتبر يوسف خالدي من افضل المسوقين في العالم العربي كما ان فضله كبير على العديد من المسوقين لذلك تم إدراجه في قائمة الآباء الروحيين للمسوقين، الجميل في يوسف خالدي هو مرحه الذي لا ينتهي كما ان لديه العديد من المبرمجيات التي قام فريقه بتطويرها سواء على منصة شوبيفاي او بعض الإضافات الخاصة بالمتصفح التي سنتحدث عنها في مقالة لاحقة.

إذا كنت متهما بمجال التجارة الالكترونية و الدروب شيبنج فيعتبر يوسف خالدي من اهم الشخصيات التي ننصحك بمتابعتها في سنة 2018.

عبد الكريم بن محمادي

عبد الكريم بن محمادي يعتبر من الآباء الروحيين في مجال التسويق الالكتروني خصوصا في السيو والتسويق عن طريق الايميل ناهيك عن برمجياته اللامحدودة في مختلف المجالات التي تختصر عليك الطريق في عملك. فهو ايضا أستاذ و باحث متخصص في مجال التسويق الإلكتروني.

تعتبر قناة الاب عبد الكريم بن محمادي على اليوتوب من اكبر القنوات المتخصصة في مجال التسويق الاكتروني صحيح انه لم يعد يحدث فيديوهاته على اليوتوب لكن قناته تبقى غنية رغم ذلك خصوصا لكل شخص يريد البدأ من الصفر.

والسبب وراء توقفه عن طرح فيديوهات جديدة على اليوتوب راجع لإشرافه على  الأكاديمية المغربية المغربية للتسويق الإلكتروني حيث يقدم تكوين إحترافي شامل للمتدربين و الطلاب و دورات تدريبية موسمية خاصة في مختلف تخصصات التسويق الإلكتروني كتقنيات و إستراتيجيات التسويق بالبريد الإلكتروني، التسويق على يوتيوب و مواقع الفيديو، التسويق على فيس بوك، تويتر و مختلف الشبكات الإجتماعية، تقنيات صناعة و تطوير الروبوتات التسويقية، التدوين و التدوين الأوتوماتيكي و تخصصات أخرى تنضوي تحت سلك التكوين الإحترافي الشامل الذي تقدمه الأكاديمية.

يمكنك متابعة موقع الاب عبد الكريم بن محمادي:  Abdelkarimbenmohammadi

 سيمولايف

 الاسم الحقيقي هو محمد لكنه قد إشتهر بإسمه الجديد “سيمو لايف – Simo life“. يعتبر محمد ايضا من الاباء الروحيين في مجال التسويق الالكتروني خصوصا في مجال الافليت والتسويق بالعمولة. في الحقيقة سيمو لايف يعتبر كنزا من المعلومات فهو يشارك كل تجاربه في العديد من المجالات كالافليت، التجارة الالكترونية. كما ان سيمو لايف يعتبر “Super-Affiliate” سنتحدث عنها في مقالة أخرى. المشكل الوحيد هو تحدثته باللغة الدارجة المغربية لذلك لن يستطيع الجميع فهمه. في المقابل يمكنك ان تجد العديد من الفيديوهات الخاصة به حيث يتحدث باللغة العربية من بينها الدورة المشهورة الخاصة به “سلسلة CPA في 6 فصول“.
يعتبر محمد او سيمو لايف من اهم المسوقين في العالم العربي اللذين يجب عليك متابعتهم، يمكنك زيارة موقعه من هنا:Simolife

كذلك إن كنت من الاشخاص المقيمين في المغرب العربي ولا تجد مشكلة في فهم الدارجة المغربية انصحك بمتابعته على الفايسبوك وإنستغرام كما ان هنالك قناة تضم اغلب فيديوهاته في قناة واحدة:

Back To Top