آمن التجارة الإلكترونية

معايير آمان المتاجر الإلكترونية و عوامل الآمان للتصدى للمخاطر

الامتثال لمعيار أمن بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني (PCI DSS)
“نحن نتفهم أن حماية بيانات حامل البطاقة أمر ضروري لمؤسستنا، ونحن فخورون بأن نكون أول مزودين للخدمة يتصدرون عملية التحقق من الالتزام بمعايير أمن البيانات الخاصة بإستخدام بطاقات الدفع/الائتمان (PCI). “كما أن شركة Trustwave تمتلك الخبرة والتقنية للمساعدة في تأمين شركتنا وسوف تقوم بمساعدتنا في هذه العملية.
**إقرأ محتوى آمن التجارة الإلكترونية بعناية لأهميته فى وضوح رؤيتك حول أهم التدابير اللازمة لنشاطك التجارى**

شركة wppit إختارت Trustwave للتحقق من الالتزام بمعايير أمن البيانات الخاصة بمدفوعات عملائها .

اختارت شركة wppit لحلول التجارة الإلكترونية ، وهي شركة تخصصت بالدرجة الأولى في خلق و توفير أكثر الحلول إبداعاً فى مجال التجارة الإلكترونية ، شركة Trustwave لتقديم خدمات التحقق من الالتزام بمعايير أمن البيانات الخاصة بمدفوعات العملاء (PCI). وتعد Trustwave من الشركات الرائدة فى تقديم حلول فى مجال آمن المعلومات و حلول إدارة الالتزام الخاصة ببطاقات الائتمان/الدفع للشركات والمؤسسات التجارية بجميع أنحاء العالم.

تعد معايير أمن البيانات الخاصة بصناعة بطاقات الائتمان/الدفع (PCI DSS) مطلبا امنيا أساسيا في صناعة البطاقات بالنسبة للكيانات التي تقوم بتخزين ومعالجة ونقل بيانات حاملي البطاقات بالإضافة لتأمين عمليات الدفع الإلكترونية ، وقد تم اعتماد شركة Trustwave من خلال علامات بطاقات رئيسية ومتعددة – مثل Visa Inc وMasterCard Worldwide وDiscover Network وAmerican Express وJCB.

للتحقق من الالتزام بمعايير أمن البيانات الخاصة بصناعة بطاقات الدفع/الائتمان، سيتعين على شركة wppit لحلول التجارة الإلكترونية أن تعلن عن التزامها بـ 12 مطلبا أمنيا من خلال مراجعة إجراءات وسياسات أمن المعلومات وبيئة تكنولوجيا المعلومات بالكامل. وقد سجلت wppit لحلول التجارة الإلكترونية في حل إدارة الالتزام المتاح عند الطلب TrustKeeper® وذلك للوصول إلى الأدوات الإلكترونية الضرورية لدعم الالتزام المتطور باستمرار٬ مثل عمليات فحص الثغرات الأمنية الربع سنوية للشبكة. وسوف تقوم شركة Trustwave بمعالجة أية ثغرات أمنية للمساعدة في ضمان صفقات تجارية آمنة لكل العملاء الذين يستخدمون بوابات الدفع الخاصة بهم.

شهادة الآمان Ecommerce SSL certificate

أهمية شهادة الآمان للمتجر الإلكتروني

Best Ecommerce SSL Certificate – Make Your Store Secure & Trusted!

شهادة امان SSL أصبحت معيار أساسى و هام عند تصميم متجر إلكتروني أو موقع إلكترونى على الإنترنت و ربما تلاحظ أن معظم المواقع التي تزورها تبدأ بحروف HTTPS وليس HTTP فقط وهي تكتب باللون الاخضر الذي يدل على الامان .. إن عمليات الدفع للشراء التي تتم عبر الموقع الكترونيا، وحتى اذا كان الموقع للقراءة فقط يجب عليك ان تستخدم هذا البروتوكول للامان . لأن تشفير البيانات بين المتصفح و مستخدمى الموقع هو لحفظ معلومات المستخدم من السرقة، حيث توسع استخدام بروتوكول HTTPS خلال السنين الماضية لذلك قامت شركة جوجل في سنة 2014 بإعتماد التشفير كعنصر اساسي لترتيب الموقع الالكتروني في محرك البحث جوجل Google و تحديد مدى مصداقيته و آمانه للمستخدمين و الزوار و خاصة لزبائن المتاجر الإلكترونية .

نطاق المتجر الإلكتروني Domain

ما هو الدومين أو اسم النطاق Domain Name؟

اسم النطاق أو الدومين هو عنوان موقع الويب أو المتجر الإلكتروني الذي يسجل به ويتم استخدامه في البحث عنه عبر شبكات الإنترنت، وفي الأغلب يكون اسم النطاق هو ذاته اسم العلامة التجارية أو النشاط التجاري. لذلك ننصح بالحرص عند إختيار إسم نطاق المتجر الإلكتروني أو موقعك أو مشروعك على الويب لأنه سيمثل مستقبلاً العلامة التجارية للمتجر الإلكتروني و بالتالى يجب أن تختار إسم نطاق مميز وواضح و سهل الحفظ و له معنى واضح أو دلالة على إسم نشاطك التجارى و أن يكون لديك رؤية واضحة حول تصميم الهوية البصرية له و كيفية تقديمة للمستهلكين أثناء الحملات التسويقية سواء عبر الإنترنت أو على محليا مع مراعاه أن يكون عدد أحرف النطاق أقل ما يمكن و من المتوقع انه يمكنك البحث عن إسم نطاق يتكون من 5 أحرف فأكثر على إمتداد دوت كوم لأنه أعلى إمتداد ننصح به دائما فضلاً عن أهمية حجز باقى إمتدادات النطاق مثل دوت نت و دوت أورج للحفاظ على هويتك على الإنترنت .

إستضافة المتاجر الإلكترونية Ecommerce Hosting

أفضل إستضافة متجر إلكتروني إستضافة CloudWays

أفضل إستضافة للمتجر الإلكتروني يجب إختيارها بعناية شديدة حيث تؤثر إستضافة المتجر الإلكتروني على كفائة و أداء المتجر و سرعة تصفحه و لا شك أن سرعة التصفح لها تأثير مباشر على ترتيب المتجر فى محرك البحث و بالتالى نؤكد على أهمية إختيار الإستضافة بعناية فائقة . نحن فى wppit قمنا بإختبار إستضافة المتجر الإلكتروني فى جودادى و سايت جراوند و إستضافة نيم شيب و لكن دائما ما تكون إستجابة سيرفر الإستضافة تتطلب الترقية لضمان أداء أعلى طبقا لمقياس سرعة جوجل و لذلك نحن ننصح بشدة أن يتم إستضافة متجرك الإلكتروني فى شركة CloudWays التى تضمن لك سرعة تصفح و أداء عالى وسيرفر مستقل تماما مع عدم الحاجة للخبرة فى إدارة الإستضافة لانها توفر سيرفرات سحابية مدارة و لديهم خطة إستضافة مناسبة جدا تبدأ من 12$ .

نحن لا ننصح و لا نشجع إستضافة المتجر الإلكتروني على إستضافات عادية و استخدام لوحات التحكم التقليدية CPanel حيث هناك تطور كبير جدا و ملحوظ فى مجال التجارة الإلكترونية لذلك حان الوقت لك للتعلم أكثر و فهم كيفية ترقية إستضافة منصتك التجارية لتصبح أكثر سرعة و قادرة على إستقبال مئات الألاف من الزوار دون أدنى مشكلة مع أفضل نظام حماية و مراقبة للزيارات و البوتات و لأداء السيرفر عامة فضلا عن نظام النسخ الإحتياطى الإحترافى فى CloudWays.

The Ultimate Managed Hosting Platformتطبيق المعايير الأمنية TrustWave PCI
انتقل إلى أعلى