skip to Main Content

تجنب هذه الأخطاء عند إنشاء متجرك الإلكتروني

تجنب هذه الأخطاء عند إنشاء متجرك الإلكتروني
إنشاء متجر إلكتروني مميز

تجنب هذه الأخطاء عند إنشاء متجرك الإلكتروني، لتحقيق مبيعات فعالة في متجرك الالكتروني يجب أن يتم بناء متجرك الالكتروني بشكل جيد بحيث يكون بسيطاَ وسهل الاستخدام، على الرغم من إنفاق مبالغ كبيرة على بناء المتاجر الالكترونية إلا أن بعض المتاجر الالكترونية لا يكتب لها النجاح بسبب ارتكاب أخطاء مدمرة عند إنشاء المتجر الالكتروني. إليك أهم الأخطاء التي عليك تجنبها عند إنشاء متجرك الالكتروني.

تجنب هذه الأخطاء عند إنشاء متجرك الإلكتروني

عدم إدراج معلومات الاتصال:
من المهم جداً أن يحتوي المتجر الالكتروني على أرقام الاتصال الخاصة بالشركة مالكة المتجر مثل رقم الهاتف، رقم الفاكس، البريد الالكتروني. وكذلك يجب أن يحدد موقع الشركة على أرض الواقع حتى تزيد مصداقية المتجر الالكتروني ويثق الزبائن بهذا المتجر نتيجة وجود كيان مادي له.

استخدام ألوان وخطوط كثيرة في تصميم الموقع:
من المهم أن يكون تصميم موقع التجارة الالكترونية بسيطاً ولا يحتوي على ألوان كثيرة وخطوط مختلفة متعددة، فهذا يشتت انتباه الزائر ويجعل من الصعوبة الوصول إلى المنتجات التي يحتويها المتجر.

قلة صور المنتجات أو انخفاض جودتها:
يخطأ البعض في إدراج الصور لبعض المنتجات في المتجر الالكتروني، هذا يؤثر بشكل كبير على قرار الزبون بشراء المنتجات من المتجر الالكتروني. فالزبون بحاجة لتوضيح المنتجات وشكلها قبل شرائها. من ناحية أخرى بعض المتاجر تدرج صورا منخفضة الدقة مما يعطي انطباعاً سيئاً عن منتجات المتجر الالكتروني.

عدم تحسين محركات البحث للمتجر الالكتروني:
لا فائدة من المتجر الالكتروني إن لم يصل إليه الزبائن بسهولة من محركات البحث، فهناك الكثير من المتاجر الالكترونية على الشبكة العنكبوتية. من أهم الأخطاء التي يتم ارتكابها هي بناء المتجر الالكتروني دون مراعاة أن يكون صديقاً لمحركات البحث مما يتسبب بخسارة الكثير من الزبائن للمتجر الالكتروني.

بطء تحميل صفحات المتجر الالكتروني:
عادة الزبائن يغادرون المتجر الالكتروني بسرعة إذا كان هناك بطء في تحميل صفحاته و صعوبة في مشاهدة المنتجات، هذا خطأ شائع في بناء المتاجر الالكترونية حيث يقوم بعض مالكي المتاجر الالكترونية ببناء المتاجر الالكترونية دون الأخذ في عين الاعتبار حجم الصفحة مما يتسبب بالبطء في تحميل صفحات الموقع.

عدم إتاحة البحث في المتجر الالكتروني:
قد يحتوي المتجر الالكتروني على آلاف المنتجات ومن الصعب على الزبائن تصفح كامل موقع التجارة الالكترونية للوصول الى المنتج الذي يرغبون في شرائه، فهم بحاجة إلى مربع بحث يسهل عليهم مهمة إيجاد المنتجات التي يرغبون فيها، فمن الخطأ الكبير عدم إتاحة البحث ضمن المتجر الالكتروني.

إتاحة الدفع بوسيلة دفع واحدة فقط:
يخطأ البعض في إتاحة وسيلة دفع واحدة فقط لشراء منتجات المتجر الالكتروني، فمن غير الضروري أن يمتلك جميع الزبائن وسيلة الدفع التي يختارها صاحب المتجر ولكن على صاحب المتجر إتاحة وسائل دفع عديدة كالبطاقات الائتمانية والبنوك الالكترونية وغيرهما.

Back To Top