المتجر الإلكترونى

تصميم متجر الكتروني

ال الإلكترونى هو منصة تُسهل عملية البيع و الشراء عبر الإنترنت , و هو يعتبر نتاج النمو الكبير و الملحوظ للتجارة الإلكترونية فى الشرق الأوسط و دول الخليج بشكل خاص , حيث يعتبر المتجر الإلكترونى هو خطوتك الأولى للبدء فى أحد أهم مشاريع لتحقيق دخل إضافى و توفير مصدر جديد للدخل …

المتجر الإلكترونى

بكل تأكيد عزيزى القارئ أنت تعرف ال الإلكترونية فقد تصفحت بعضها أو إستخدمت بعضها لشراء بعض إحتياجاتك , لكن تختلف رؤيتك تماما عندما تقرر إنشاء متجر إلكترونى فتجد نفسك وسط الكثير من الأسئلة و علامات الإستفهام , لذلك نحن سنوضح لك كل شئ حول و سوف نقوم بالرد على بعض الأسئلة مثل ..

  • كيف أنشئ متجر إلكترونى إحترافى ؟
  • ما هى أفضل منصة لإنشاء متجر إلكترونى ؟
  • ما الذى يجب توافره فى المتجر الإلكترونى ؟
  • حماية المتجر الإلكترونى ؟
  • من أين تأتى المنتجات ؟
  • تكلفة إنشاء متجر إلكترونى ؟
  • التسويق بالعمولة فى المتجر الإلكترونى ؟
  • خطة تسويق للمتجر الإلكترونى ؟
  • هوية متجرى ؟ !

كيف أنشئ متجر إلكترونى إحترافى ؟

 

الكتروني هو خطوتك الأولي لتحقيق مصدر دخل إضافى و أصبح ضرورى لمواكبة تطور الإلكترونية فى الشرق الأوسط عامة و الوطن العربى خاصة و يعتبر تصميم متجرك الإلكتروني هام لزيادة مبيعاتك لأن انشاء تطبيق متجر الكتروني يسهل عليك البيع أكثر و الوصول الى اكبر عدد من الزبائن لذلك وفرنا خدمة تصميم متجر الكتروني يناسب إحتياجاتك مع سعر تصميم متجر الكتروني مناسب لميزانيتك و تشمل خدمة تصميم المتاجر الإلكترونية كافة الحلول التقنية و الادوات التى تحتاج إليها لإطلاق متجر إلكترونى جاهز لإستقبال الزبائن و البيع مباشرة .

تصميم متجر يبدأ من خلال حجز نطاق المتجر و يفضل ان يكون على امتداد دوت كوم ثم إختيار استضافة مناسبة لإستضافة و تشغيل المتجر الإلكتروني و من الأفضل ان تستعين بإحدى شركات تصميم المتاجر الإلكتروني التى توفر لك المتجر مع كل الميزات التى تحتاج اليها حتى تبدأ البيع مباشرة . خطط أسعار تصميم المتاجر

ما هى أفضل منصة لإنشاء متجر إلكترونى ؟

1- شركة wppit

توفر باقات المتاجر الإلكترونية بعناية فائقة إعتماداً على دراسة سوق الويب و تحديد إحتياجات الأفراد و المؤسسات فضلاً عن تحقيق هدفنا الأول و هو دعم مختلف الأنشطة التجارية لتلبية إحتياجات المستخدمين و رواد الأعمال و ذلك من خلال تصميم متجر الكتروني يشمل كافة أدوات البيع و دعم قبول الدفع محلياً من زبائن المتجر و إتاحة ميزة تسجيل التجار و البائعين الفرعيين فى المتجر الأساسى ليسهل على العملاء إنشاء متجر الكتروني مثل سوق دوت كوم و تصميم متجر على بابا و تصميم متاجر أخرى على نفس نهج العديد من المتاجر العملاقة .

كما تدعم خدماتنا إضافة الأقسام مجاناً بعدد لا نهائى مما يساهم بشكل كبير فى إنتشار المتجر بالإضافة لمميزات أخرى حصرية و حلول تقنية متطورة . لذا يعتبر تصميم متجر الكتروني إحترافى متعدد التجار و البائعين و يدعم أكثر من لغة مثل اللغة العربية و الإنجليزية و المزيد من اللغات الأخرى حتى 40 لغة فضلاً عن لوحة تحكم عربية و نظام تقارير يومي و إسبوعى و شهرى و سنوى للمبيعات الخاصة مع سهولة إستقبال تنبيهات الطلبات الجديدة و إداة الشحنات .

 تصميم متجر الكتروني فى wppit و إستقبال مدفوعاتك عبر فيزاكارد و كافة انواع البطاقات الإئتمانية بالإضافة إلى إضافة طرق الدفع المحلية للمتجر الإلكتروني .

يتميز تصميم متجر الكتروني فى wppit بأنه تم من خلال دراسة جادة لسوق الويب فى الشرق الأوسط مما يتيح لك فرصة كبيرة فى إختيار إحدى باقات تصميم المتاجر الإلكترونية و التى تم تصميمها بعناية كبيرة مع إتاحة كافة الأدوات التقنية اللازمة لعملائنا فضلاً عن تقديم خدمة تعديل و تطوير و تحديث المتجر الإلكتروني مجاناً .

كذلك نحن فى wppit.com نستخدم إضافات و ملحقات مرخصة عند تصميم متجر الكتروني و ذلك لنضمن أعلى قدر من الحماية و إستمرار الحصول على التحديثات أيضا يتم تصميم متجر الكتروني متوافق مع الجوالات و مقاسات الشاشة المختلفة كما يدعم البيانات المنظمة الخاصة بجوجل . كما يتم التركيز على تطبيق معايير محركات البحث عند تصميم متجر الكتروني و المزيد من الخصائص الاخرى .

2- ووردبريس ووكومرس ” WordPress Woocommerce “

يعد ووردبريس ووكومرس الاختيار الأمثل للمتاجر الصغيرة، التي تصل إلى ألف منتج، حيث تتميز هذه المنصة بأنها سهلة في الإدارة، وتوفر كم كبير من الأمان، كما يعتبر توافق الووردبريس مع محركات البحث عالي جدا، مما يساعد إضافة الووكومرس في عملها، كما تعد التكلفة المالية قليلة للغاية مقارنة بالمنصات الأخرى، فالمنصة مجانية، والقوالب رخيصة إلى حد ما، وإضافة ميزة ووكومرس مجانية كذلك، كما أن من أهم مميزات المنصة أنها تدعم تعدد اللغات .

أما بالنسبة لعيوب المنصة فتتمثل في اعتمادها على الـ ” Plugins “، والذي لابد معه من متابعة تحديثها باستمرار لكي يتم توفير أقصى قدر من الأمان، حيث أن الإضافات السابقة تعد أسهل اختراقا، كما أن من عيوب المنصة هو كونها منصة معدة في الأساس للمدونات، وبالتالي فهي تتعامل مع كل منتج يضاف إليها على أنه مقالة جديدة، لذا ربما تحدث بعض المشاكل إذا كثر عدد المنتجات، وبالتالي ننصح بألا يزيد العدد عن 1000 منتج .
إذن فإن الووردبريس ووكومرس مناسب إذا كنت تريد أقل عدد من المميزات الخاصة بالمتاجر الإلكترونية، ولا يوجد لديك إلا عدد محدود من المنتجات، ويمكنك إنشاء المنصة مجانا إذا تأكدت أنها مناسبة لك، عن طريق اتباع الرابط التالي : https://ar.wordpress.com/ .

3- أوبن كارت ” OpenCart “

تتميز منصة أوبن كارت بأنها أفضل اختيار للمبتدئين الذين يريدون متجر إلكتروني ذو مميزات عديدة، ومن يمتلكون عدد كبير من المنتجات، والتي لا تستطيع توفيره منصة ووردبريس ووكومرس، فمنصة أوبن كارت قد تم إنشائها للمتاجر الإلكترونية على وجه الخصوص، وهي سهلة جدا من حيث الإدارة، وتتميز بـ : وجود عدد كبير من الإضافات التي تناسب مختلف الأغراض مثل : التوافق مع محركات البحث، الدخول من خلال الشبكات الاجتماعية، منصات الدفع، وغيرها، كما تحتوي على ميزة تسمى الكتالوج، والتي تعمل على جدولة المنتجات باحترافية، كما تحتوي المنصة على طريقة محترفة للغاية تدير بها طلبات الشراء .

وتوفر المنصة العديد من القوالب، وتتيح إمكانية إدارة عدة متاجر من منصة واحدة، وهي لا تحتاج استضافة قوية، كما أنها تدعم تعدد اللغات، ولا يوجد في هذه المنصة أي عيوب إلا أنها لا تتوافق بصورة مباشرة مع محركات البحث، وإنما يجب استخدام بعض الإضافات التي توفرها لكي يحدث التوافق، ويمكنك إنشاء منصة إذا توافق معك نظام أوبن كارت من خلال الرابط التالي : https://www.opencart.com/ .

4- ماجنتو ” Magento “

تعتبر منصة ماجنتو أقوى المنصات وأكبرها على الإطلاق، من حيث عدد المستخدمين، لذا فهي الاختيار المناسب للمؤسسات الكبيرة، التي لديها عدد كبير من المنتجات التي توزعها على مخازن وموردين، ومن أهم مميزات هذه المنصة : أنها مرنة كونها تستطيع توفير كل المميزات التي يحتاجها أي متجر كبير، كما أنها توفر نسخة مجانية منها تطلق عليها ” Community Edition “، كما أنها تتوافق بصورة كبيرة جدا مع محركات البحث دون الحاجة لأي إضافات، ويوجد فيها العديد من القوالب التي تناسب مختلف الأغراض، وهي تدعم تعدد اللغات، وتسمح بإدارة عدة متاجر من خلال منصة واحدة .

لذا فإن من يحتاج إلى استخدام ماجنتو هو أي متجر كبير لديه العديد من الموردين والمخازن والمنتجات، ولا يهتم إلى الاستضافة ذات المبالغ المرتفعة، حيث أن من أكبر عيوبها هو احتياجها إلى استضافة قوية جدا قد تصل تكلفتها السنوية إلى 80 ألف دولار، وكذلك فإن أجر مطوري المنصة مرتفع، وإدارتها تتسم بالصعوبة في التعلم، والتي تتطلب مشاهدة المزيد من الفيديوهات التي تقوم بشرح طرق التعامل معها شرحا وافيا، وتوفر ماجنتو ” الإضافات ” الموجودة بكثرة على ” ماجنتو ماركت “، إلا أنها مرتفعة الثمن إلى حد ما، وتستطيع إنشاء منصة إذا كانت ماجنتو مناسبة معك من خلال هذا الرابط : .

ولا تقتصر المنصات على الثلاثة المذكورة فقط، بل هناك العديد من المنصات الأخرى مثل : بريستا شوب ” Prestashop “، وشوبيفي ” Shopify “، وبيج كومرس ” Bigcommerce ” وغيرها، إلا أن الثلاثة الذين قمنا بشرحهم هم أفضل المنصات التي تناسب المجتمع العربي على وجه العموم، والمملكة على وجه الخصوص .

ما الذى يجب توافره فى المتجر الإلكترونى ؟

  • منتجات غير محدودة
  • أقسام و تصنيفات المنتجات غير محدودة
  • تصميم متجر إلكتروني طبقاً لمواصفاتك
  • دعم أكثر من عملة (دولار,ريال,جنية,درهم ,إلخ)
  • أدوات إحتساب الضرائب
  • باندويث غير محدود
  • بريد إلكترونى غير محدود
  • مدونة للمتجر مجاناً
  • ربط المتجر مع شركات الشحن المحلية
  • ربط المتجر مع جميع طرق الدفع المطلوبة
  • دعم المنتجات البسيطة و متعددة الخيارات
  • دعم المنتجات المجمعه
  • دعم المنتجات الخارجية آفلييت
  • دعم المنتجات الرقمية و كروت الشحن
  • دعم منتجات البرامج و اصدار مفاتيح الترخيص تلقائياً
  • صفحات مثل (إتصل بنا , إتفاقية الإستخدام , بنود الخصوصية )
  • عدد غير محدود من الصفحات
  • عدد غير محدود من نماذج الإتصال
  • التسجيل فى المتجر عبر حساب جوجل أو فيسبوك أو
  • مصدر الملفات مفتوح 100%
  • تصميم شعار المتجر
  • تصميم أغلفة الشبكات الإجتماعية

حماية المتجر الإلكترونى ؟

#PCI compliance for your e-shop to meet all safety regulations

#SSL certificate

:::::About:::::
An SSL certificate serves as a digital “passport” that allows data to be transmitted over secure networks
protecting financial and credit card transactions, signups, access to mail, sensitive information and intranets.
It authenticates and encrypts the data transferred through the website to the server.

:::::Features:::::
-Protect your site from spoofing
-Gain visitors’ trust by displaying security padlock
-Ban data alteration and editing
-Protect your visitors’ personal data from misuse
-256-bit Encryption
-Mobile Compatibility
-Browser Compatibility
-Dynamic Site Seal
-Free Installation
-Free Dedicated IP

#WebHosting

-cPanel & SSH Access
-Unlimited Traffic, Emails, DBs
-Daily Backup
-30 Backup Copies Available
-Free CloudFlare CDN
-SuperCacher For Great Speed
-Two Priority Technical Support Team

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى