skip to Main Content

المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية
المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ليست كثيرة هي المتاجر الإلكترونية لدينا و ليست حتى متخصصة في مجال معين كما هو موجود في الدول الأخرى، ولكنها بداية ليست بالسيئة، لنقل ذلك مبدئيا، وتستحق الإشادة لتواجدها في بيئة تنعدم فيها جميع عناصر النجاح إلكترونيا. اهتمامي بهذا الموضوع دفعني لان قوم بعملية مسح واستفتاء عشوائية لعدد من المتاجر الإلكترونية المتواجدة في المملكة العربية .

المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

10 متاجر إلكترونية سعودية رائدة في مجالها

1 – متجر وادي Wadi

وادي من المتاجر الإلكترونية المعروفة في السعودية ويقدم خدماته في العديد من دول الخليج ولا يقتصر على السعودية فقط، يوفر مختلف السلع من أجهزة إلكترونية وكهربائية وملابس واكسسورات وغير ذلك.

يمكن عبر هذا المتجر التسوق بشكل إلكتروني وسيتكفل هو بإيصال مشترياتك إلى باب منزلك، أما بالنسبة للدفع يمكن الدفع إلكترونيًا بالعديد من الوسائل أو الدفع عند الاستلام، وحتى يوفر قابلية إرجاع المشتريات طيلة فترة محددة من بعد الشراء.

2 – متجر نمشي Namshi

على الرغم من إن هذا المتجر متخصص في الألبسة فقط إلا إنه لا يقل شهرة عن متجر وادي الذي يقدم مختلف السلع والأغراض، حيث يقدم نمشي الألبسة للرجال والنساء على حد سواء من مختلف الأصناف والماركات العالمية الشهيرة، من الألبسة الرسمية الجاهزة والرياضية والأحذية بمختلف أشكالها إلى الاكسسوارات.

يتيح المتجر خدمة التوصيل إلى باب المنزل خلال فترة قصير من بعد الشراء، وخدمات الدفع أيضًا متوفرة بأشكال مختلفة، فضلًا عن إمكانية إرجاع المشتريات واستعادة قيمتها المالية أو استبدالها بمشتريات أخرى خلال مهلة محددة من تاريخ الشراء.

3 – متجر سوق Souq

سابقًا كان متجر سوق أشهر المتاجر العربية وأكثرها انتشارًا في الوطن العربي، ومؤخرًا بقي كذلك ولكن اشترته أمازون وضمته إلى متجرها العالمي الشهير، وبالتالي صار فرع أمازون في المنطقة العربية. يوفر سوق لمستخدميه ليس فقط في السعودية بل وفي معظم الدول العربية مختلف أشكال السلع والحاجيات وبالتالي يمكن لك سواء كنت من المملكة العربية السعودية أو غيرها من البلدان العربية كل ما تحتاجه من ألبسة وأجهزة تقنية وكهربائيات واكسسورات وألعاب أطفال وهدايا وغير ذلك الكثير.

يوفر المتجر لمستخدميه الذين يتخطون حاجز الأربعين مليون متسوق كل شهر العديد من أشكال الدفع الإلكترونية وطرق توصيل المشتريات، فضلًا عن ذلك يمكن للمستخدمين عبر سوق بيع منتجاتهم وأغراضهم الخاصة بمقابل عمولة محددة من قيمة الأغراض التي يقومون ببيعها.

4 – متجر بينغ تاتش pink touch

بينغ تاتش من المتاجر السعودية المعروفة وخاصة بين النساء كونه يستهدف النساء فقط ويقدم لهن كل ما يخصهن من ألبسة واكسسورات وعطورات وحقائب وغير ذلك مما يلزم المرأة السعودية، كان قد تأسس عام 2011 كمتجر صغير بأسلوب بسيط وأخذ من وقتها يطور خدماته حتى غدا اليوم يحسب على مجموعة متاجر إلكترونية سعودية رائدة في مجال التجارة الإلكترونية.

 

مثل باقي المتاجر يحرص هذا المتجر على تقديم خدمات ترضي عملاءه إذ يوفر لهم طرق دفع مختلفة والتوصيل ضمن فترات زمنية قصيرة خاصة إذا كانت ضمن العاصمة الرياض، أما إلى خارج الرياض فقد يستغرق الأمر 2 إلى 4 أيام حسب قول القائمين عليه. مع إمكانية إرجاع المشتريات او استبدالها أو إرجاع قيمتها.

5 – متجر ألوان أي شوب

بما إننا نتحدث عن سلسلة متاجر إلكترونية سعودية فلا بد من ذكر ألوان أي شوب والذي يعد من المتاجر الرائدة في السعودية المتخصصة في الاكسسورات والهدايا من مجوهرات وحلي وعطورات وأجهزة إلكترونية وبخور ومكياج وحتى باقات الورود، إذ يقدم هذا المتجر كل ما له علاقة بالهدايا وما يمكن أن يكون على شكل هدايا مناسبة، ويتيح خدمات التوصيل إلى كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

كذلك يوفر المتجر خدمة تغليف الهدايا وتوصيلها، إلى جانب الدفع عند الاستلام أو الدفع المسبق بعدة وسائل دفع إلكتروني. بالإضافة إلى إن المتجر يوفر إمكانية بيع المنتجات على الموقع بالنسبة للتجار والبائعين المحلين مقابل عمولة محددة على كل عملية بيع.

6 – متجر فلوريشوب

فلوريشوب أيضًا هذا من سلسلة متاجر إلكترونية سعودية مخصصة للمرأة، إذ يبيع كل ما له علاقة بمستحضرات التجميل والميك أب والعطورات النسائية من كبرى الماركات العالمية الشهيرة. ويوفر المتجر لزبائنه من النساء خدمات مميزة إذ يقدم النصائح والإرشادات ويجيب على استفسارات العملاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والهاتف.

فضلًا عن ذلك يوفر المتجر خدمات الشحن والتوصيل إلى مختلف مناطق المملكة وإمكانية الدفع عبر العديد من الطرق منها الدفع عند الاستلام وعبر الحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية.

7 – متجر يوباي

يوباي يقدم خدماته في عموم المملكة العربية السعودية إلى جانب الدول الخليجية الأخرى والعديد من دول العالم الأخرى، ويسعى دائمًا لجذب المزيد من المستخدمين وجعلهم عملاء دائمين عبر توفير العديد من الخدمات والميزات لعملائه، والتي تجعله واحد من ضمن مجموعة متاجر إلكترونية سعودية تقدم تجربة تسوق إلكتروني مثلى.

يوفر المتجر كل ما يمكن أن يلزم المستخدمين من ألبسة واكسسورات للرجال والنساء وأدوات إلكترونية وكهربائية وغير ذلك الكثير، مع العديد من طرق الدفع المختلفة وإمكانية الشحن إلى الكثير من دول العالم المختلفة وليس فقط في السعودية.

8 – متجر اكسايت

من الأجهزة الكهربائية إلى الموبايلات وأجهزة الألعاب إلى أدوات المطبخ مرورًا بالألبسة والعطور والمكياج وحتى بطاقات الألعاب يمكنك شرائها من متجر اكسايت السعودي والذي يتبع لشركة تقدم خدماتها في التجارة الإلكترونية وعلى الأرض في عدد من دول الخليج.

المتجر هذا يعتبر واحد من المتاجر الأفضل لمن يودون التسوق عب الإنترنت، فبالإضافة إلى السلع والحاجيات المختلفة التي يقدمها، فهو يقدم خدمة التوصيل والشحن المجاني فضلًا عن حملات العروض والتنزيلات التي يقدمها باستمرار لعملائه وبرنامج العروض الأسبوعية لديه وكوبونات الخصم التي تمكن المستخدمين من شراء الأغراض بأسعار أقل من سعرها الأصلي.

9 – متجر فخم

فخم متجر مخصص بالأطفال للذكور والإناث حتى عمر 13 سنة، يقدم الألبسة بمختلف فئاتها للأطفال من الرضع والمواليد حتى اليافعين بعمر 13 سنة. يقدم خدماته إلى كافة مناطق المملكة مع إمكانية تتبع الشحنة وطرق دفع مختلفة. فضلًا عن العروض المتوفرة باستمرار على المتجر لما يحتويه من ماركات ألبسة.

10 – متجر أنتكة

أنتكة شبيه بالمتاجر الأخرى التي ذكرناها في هذه القائمة، حيث يوفر المتجر الألبسة والاكسسورات للرجال والنساء إلى جانب الأجهزة الإلكترونية من كبرى الماركات والشركات العالمية. خدمات الشحن والتوصيل السريع والدفع بشتى الوسائل المتاحة أيضًا متوفرة في هذا المتجر إلى جانب العروض والخصومات الدائمة.

وبذلك نكون تعرفنا إلى قائمة متاجر إلكترونية سعودية يمكن من خلالها التسوق بشكل إلكتروني عبر الإنترنت ودون الحاجة إلى عناء النزول للأسواق، حيث توفر كافة هذه المتاجر خدمة الشحن والتوصيل إلى حيث يقيم المشتري.

Back To Top