skip to Main Content

أهم فروع التسويق الإلكتروني

أهم فروع التسويق الإلكتروني

أهم فروع التسويق الإلكتروني

حملات دعائية عبر موقع Facebook
يعتبر من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي و أكثرها شعبية, حيث تخطي عدد مستخدمي الخدمة على مستوى العالم في 2015 حوالى 1.44 مليار مستخدم و حوالى 800 مليون مُستخدم لتطبيق Messenger و أكثر من 23% من المُستخدمين يتفحصون حساباتهم أكثر من 5 مرات يومياً على الأقل و يُشكّل عدد مُستخدمين الفيس بوك حوالى 47% من عدد مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم، تقريباً نسبة 75% من الـ Brands تقوم باستخدام إعلانات الـ Facebook, و وصل عدد المعلنين على الموقع حوالى 2.5 مليون مُعلِن، نُجيد تحقيق الأهداف من الإعلانات على الـ Facebook كزيادة عدد الزيارات على الـ Website لشركتك أو زيادة التفاعل على صفحة الـ Facebook الخاصة أو زيادة المعرفة بعلامتك التجارية, فنحن نعمل على اختيار الشريحة المستهدفة بدقة و الوصول إليها بالرسالة المُناسِبَة.

الحملات الدعائية عبر موقع Twitter
تعتبر من العقبات التي تقف أمام بعض الشركات أن الجمهور المستهدف بهم في الخليج، وهذا الجمهور متواجد بشكل أكبر على Twitter فإذا كنت تستهدف منطقة الخليج بمنتجك فنستطيع تحقيق هدفك باستخدام إعلانات Twitter لتحقيق زيادة في عدد الزيارات للـ Website أو زيادة التفاعل على الـ Tweets أو إعلان للـ Account على Twitter.

الحملات الدعائية عبر Instagram
بدأت الإعلانات على تطبيق Instagram من فترة قريبة للغاية بما يتيح لك تحقيق أهدافك من خلال الإعلان عليه لخلق مزيد من الزيارات على الـ Website أو زيادة مشاهدات فيديو أو زيادة التفاعل على Post.

خدمات Google AdWords
هي خدمة تقدمها شركة جوجل للمُعلنين SEM وهي اختصار لـ Search Engine Marketing باللغة العربية “التسويق عبر محركات البحث”، حيث يمكنك شراء إعلانات عالية الاستهداف بالعديد من الطرق وأهمها “PPC” وهي الدفع مقابل النقرات، من خلالها تستطيع توجيه المُستخدمين إلى موقعك وذلك لزيادة مبيعاتك أو زيادة المُتابعين إلى شركتك وهنا يدفع المُعلِن مُقابل كُل نقرة على الإعلان.

تحديد الكلمات المفتاحية المُراد ظهورها و حجم الميزانية التي تريدها.
بامكانك استهداف دولة أو سوق مُعين و التحكم في وقت ظهور الإعلان.
تحديد الأجهزة التي ستشاهد الإعلان سواء كمبيوتر أو هواتف أو أجهزة لوحية.
كُل نقرة تساوى مكسب بالنسبة للمُعلِن.
الانتشار السريع للمُنتج أو العلامة التُجارية.

شهار المواقع عن طريق محركات البحث (SEO)
ما هو “SEO”؟ هي اختصار لجُملة Search Engine Optimization ومعناها باللغة العربية “تهيئة موقعك لمحركات البحث”، وذلك معناه أن SEO هو تحسين ظهور موقعك على محركات البحث للظهور في الصفحات الأولى بهم كـ “Google، Yahoo، Bing & etc.” وهؤلاء هم أشهر محركات بحث في العالم، وذلك يعتمد على العديد من العوامل التي يجب أن تتوفر في موقعك.

ما هي فوائد SEO بالنسبة للمواقع أو الشركات بشكل عام:
انخفاض التكلفة بالنسبة إلى الإعلان بـ Google AdWords.
زيادة الزيارات “المُستخدمين” على موقعك وبالتالي زيادة المبيعات.
سهولة العثور على مُنتجك أو خدماتك من مستخدمين ينتمون لنفس الدولة.
فرصة تحويل الزائرين لموقعك لعميل أعلى من استخدام الإعلانات الأخرى.

Back To Top