skip to Main Content

أفضل قصص ناجحة في مجال التجارة الإلكترونية

أفضل قصص ناجحة في مجال التجارة الإلكترونية

أفضل قصص ناجحة في مجال التجارة الإلكترونية، يقوم المستهلكون الآن بأكثر من 50% من تسوقهم عبر الانترنت، أكثر من 30% نسبة نمو تجارة التجزئة في عام 2015، 341 مليار دولار قيمة التعامل على الانترنت لعام 2015.

أفضل قصص ناجحة في مجال التجارة الإلكترونية

القصة الأولى: Finch Goods
واحد من أكبر التحديات التي واجهت المؤسس Richard Lazazzera هي توليد التدفق المنتظم لحركة المرور الوارد إلى متجره، والحصول على زبائن جدد بشكل مستمر. وقد ساعده للتغلب على ذلك صياغة خطة استراتيجية للتسويق وتوجيه للاحتفاظ بالعملاء، وتضمنت الاستراتيجية: قدم عروض خلال خروج العميل لتحسين متوسط قيمة طلب المشتريات، نافذة منبثقة للالتقاط عناوين البريد الالكتروني للعملاء للاشتراك بالدوريات والعروض، إعادة التسويق للعملاء الذين خرجوا من الموقع قبل اتخاذ قرار الشراء، عروض لتحويل العملاء إلى سفراء للعلامة التجارية، إظهار نافذة منبثقة عند النية بالخروج مع عرض خاص لإتمام عملية الشراء، إعادة التوجه مع تعقب التحويل من Adwords و Facebook pixels، برامج ولاء العملاء لتحسين معدلات تعود العملاء، نشرات البريد الإلكتروني مع تحديثات المنتجات والعروض للحفاظ على المشتركين.

القصة الثانية: BeardBrand
وهي شركة تعرض لمنتجات العناية بالشعر والجسم الخاصة بالرجال، وخاصة منتجات العناية باللحية. وقد استخدمت الشركة لتدعيم علامتها التجارية اسلوب القصة من خلال عرض أسلوب حياة الملتحي على أكمل وجه وببساطة ، وهناك العديد من القصص تم إنشاؤها من خلال سرد العملاء لتجربتهم مع العلامة التجارية، وفي النهاية حققت الشركة 120 ألف دولار مبيعات شهرياً خلال السنة الأولى.

القصة الثالثة: Diamond Candles
كافح Diamond Candles عند انطلاقته لتحقيق رؤيته “نحن في مهمة لمشاركة المرح مع عملائنا بجعل المنزل مزيجاً من الشموع والرائحة الطبيعية المنعشة”، لكن لم يكن لديه ميزانية كافية للتسويق، وهو بحاجة لعرض منتجاته للعملاء بطريقة أو أخرى. وجاء الحل من خلال تفرد المنتج بدفن خاتم في كل شمعة. وسارع العملاء لمشاركة صور نتائجهم على وسائل التواصل، مما أدى لرفع مستوى تواجد العلامة التجارية على وسائل الإعلام الاجتماعي بشكل هائل، والحصول على أكثر من ربع مليون مشجع على الفيسبوك.

القصة الرابعة: FUGOO
صمم مكبر الصوت FUGOO مع بلوتوث ليتمكن العملاء من أخذه إلى أي مكان، مع ميزات كثيرة مثل المقاومة للماء والصدمات وقدرة البطارية وغيرها الكثير الكثير، وكانت المشكلة أنه يدخل إلى سوق مشبعة مع الكثير من المنافسة. فركزت الشركة على معارض الإلكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة أن موقعها تضمن مقارنة المنتج مع منتجات المنافسين ووجهت الأنظار إلى الميزات القوية في منتجهم والمفقودة أو المحدودة لدى المنافسين، انطلقت الشركة مع استراتيجية مركزة نحو تحقيق زيادة بنسبة 300% في الإيرادات عن العام الماضي.

القصة الخامسة: Hello Matcha
قام فريق Shopify وبمساعدة فريق بحثها مع ميزانية محدودة وفترة زمنية محدودة جداً بالبحث على نطاق واسع في سوق التجارة الإلكترونية الحالي لإيجاد منتج مناسب على أساس الاتجاهات الاستهلاكية، وكانت النتيجة النهائية خط تعبئة وتغليف للشاي الأخضر، تحت اسم Hello Matcha، مع نهج يركز على تسويق المحتوى، وخلال الأيام الثلاثة الأولى حقق الفريق أكثر من 900$ إيرادات.

القصة السادسة: Black Milk Clothing
تمكن James Lillis من بناء شركة تدر ملايين الدولار مع أكثر من 150 موظف من خلال بناء المجتمع. لقد بناء مجتمع من السفراء للعلامة التجارية على شكل قبائل. فكل مجموعة من 80 مجموعة سفراء العلامة على الفيسبوك هي مثل قبيلة كاملة فريدة من نوعها في كل منطقة وتخضع المشجعين للتويج للعلامة التجارية. لقد أصبحت Black Milk Clothing جزء من التفاعلات اليومية للعملاء على الانترنت.

القصة السابعة: Common Projects
بدأت Common Projects في عام 2004 مع التركيز على بيع أحذية رياضية للرجال، ومن الأمور التي ساعدت الشركة على النجاح هو احتفاظها بمعنى التركيز وعدم تقديم منتجات كثيرة جداً، وبعد عدة سنوات أضافت الأحذية النسائية إلى قائمتها. بالإضافة لتعاونها مع المصممين والمؤثرين الذين ساعدوا الشركة للوصول إلى أسواق كبيرة بسبب جودة الأحذية وتصاميمها الفريدة.
يمكنك أن تفعل نفس الشيء من خلال تحديد أصحاب النفوذ والتأثير الرئيسيين في السوق والعمل معهم لترويج منتجاتك.

القصة الثامنة: Tactical 5.11
وضعت الشركة نموذجاً تجارياً ناجحا للبيع عبر شبكة الانترنت، استطاعت من خلاله تنمية الإيرادات السنوية إلى أكثر من 10 مليون دولار. من خلال حملة تسويق واسعة النطاق والمبيع المباشر للمستهلك عبر الإنترنت، والأهم حملة البريد الإلكتروني المركزة، حيث بلغ مجموع رسائل البريد الإلكتروني 600 ألف رسالة شهرياً و 90% منها تألفت من مواضيع تثقيفية ذات قيمة للمستهلك بدل من أن تكون ترويجية.

القصة التاسعة: Seismic Audio
عمل Steve Acree من بداية 2004 حتى 2007 على تنمية مبيعات مكبرات الصوت الزلزالية على eBay قبل أن يتوسع إلى Amazon وقنوات أخرى على الإنترنت. ووصل في نهاية المطاف إلى 10 ملايين دولار في نهاية 2015، الدرس الرئيسي هنا، هو أنك لا تحتاج إلى التسرع بفتح قنوات مبيعات متعددة. من المهم أن تقوم بتحسين استراتيجيتك وبناء أعمالك التجارية في سوق واحد لضمان قابلية النمو، وعندما تكون على استعداد يمكنك الانتقال إلى قناة جديدة وتكرار النجاح الذي حققته سابقاً.

القصة العاشرة: linktexting
نمت linktexting بشكل كبير خلال فترة قصيرة من خلال تقديم حل لمساعدة العلامات التجارية في تبسيط عملية التسجيل للحصول على عروض. تقود الشركة اليوم 200 ألف تنزيل لتطبيقات الهاتف المحمول كل يوم، ومبدأ العمل بسيط جداً، فإذا كنت تعمل على جهازك المحمول وتحتاج لتنزيل تطبيق على الهاتف بالتزامن مع المحمول، إن إرسال نفس الرابط للهاتف هو عملية مملة. وهذا ما يمكن أن يفقدك الكثير من العملاء المحتملين كصاحب عمل. الحل بسيط من خلال السماح للزائرين بإدخال أرقام هواتفهم النقالة ثم النقر على موافق للحصول على وصلة التطبيق على الهاتف من خلال SMS ليتمكنوا من تحميله.

Back To Top