أسباب جعلت الموبايل أهم خطوات التسويق الإلكتروني

تصميم متجر إلكتروني

إبدأ بيع منتجاتك و خدماتك
إستقبل الطلبات و تابع الشحنات
زيادة عائداتك تعتمد على
التقنيات الحصرية التى نوفرها لك

أسباب جعلت الموبايل أهم خطوات التسويق الإلكتروني، لهذه الأسباب يعتبر التسويق عبر الموبايل أحد أهم قنوات التسويق الرقمي المتاحة اليوم، من النادر ما اترك هاتفي المحمول بعيدا عني … ولكي اكون اكثر دقة قد أتركة عند شحن البطارية فقط  ، وانا متأكد بأن من يقرأ هذا المقال يشاطرني نفس السلوك اليومي, حيث ان هاتفك المحمول هو رفيقك الدائم 24\7 ، وصدقوني بأن هذا السلوك شئ مشترك لدى اكثر من 40% مستخدم حول العالم ممن يملكون هواتف ذكية.

لذا و نظراً لإذدياد دور الهاتف المحمول في حياتنا اليومية, وددت في هذا المقال أن أستعرض معكم 4 أسباب تجعل من التسويق عبر الموبايل أحد أهم قنوات التسويق في يومنا هذا:

أسباب جعلت الموبايل أهم خطوات التسويق الإلكتروني

1# ملازمة الهواتف النقالة للمستخدمين في جميع الأماكن و الأوقات

91% من المستخدمين يلازمون هواتفهم المحمولة أينما ذهبو و في كل الأوقات، بل أن البعض يحمل هاتفة النقال معه الى المرحاض.

طبعاً, هذه النقطة مهمة جدا للمسوقين , حيث ان نسبة وصول الرسالة التسويقية الى العينة المستهدفة سوف تكون عالية جداً وفي الغالب سيتم الاطلاع عليها .كذلك يحرص الاغلبية على ترك الهواتف المحمولة تعمل بشكل دائم ليلا ونهارا ولتجنب اي ازعاج قد يقوم البعض باغلاق الصوت عند الليل. بمعنى القلة القليلة من يقوم باقفال المحمول بشكل نهائي, وهنا تبرز فرصة التسويق بارسال العروض التسويقية في اى وقت و ضمان وصولها الى المستخدم.

2# توافر أنظمة الدفع الإلكتروني عن طريق الموبايل

معظم الهواتف الذكية اليوم تمتلك تطبيقات و أنظمة بسيطة ومحمية تسهل عمليات الدفع الالكتروني، حيث سهّلت انظمت البنوك والتطبيقات المالية على اصحاب الهواتف الذكية اتمام معاملتهم البنكية والمالية عن طريق استخدام مثل هذه التطبيقات .

3# قياس دقيق لثمار الحملات التسويقية

كما نعرف, التسويق عن طريق الانترنت بشكل عام متفوق على وسائل الاعلام الاخرى من حيث سهولة تتبع حملات الإعلانية و قياس ثمار هذه الحملات. أيضاً فان الحملات الإعلانية عبر الهاتف المحمول قد تكون اكثر دقة من حيث التتبع, حيث ان كل عملية شراء تتم على الهاتف المحمول يمكن تعقبها و تعقب رقم الهاتف المحمول.

4# تفاعل أكبر على حملات التسويق عبر الموبايل

أخيراً, تفيد الدراسات بان نسبة 13% من اصحاب الهواتف المحمولة يتفاعلون مع الاعلانات الالكترونية والرسائل القصيرة من حيث الاطلاع والرد .

هناك الكثير من العناصر والمعلومات الاخرى التى جعلت من يعملون في مجال التسويق الالكتروني يحرصون على اضافة التسويق عن طريق الموبايل كعنصر رئيسي وهام لا يمكن الاستغناء عنه ، حيث تغير الوضع بكل بساطة واصبح المسّوق اقرب من ذي قبل للعميل الذى يستهدفة فبدلا من ان تكون امام العميل المستهدف ( الوحات الاعلانية ) اصبحت في جيبة (عن طريق الموبايل ) .

لهذا يجب البداء من اليوم في بلورة رؤية واضحة واستراتيجية مدروسة لادخال التسويق عن طريق الموبايل ضمن خطط التسويق الالكتروني وفضاء الانترنت.

 

إقرأ أيضا :

طرق التسويق الإلكتروني

كيفية إستخدام الجوال فى التسويق

أسباب فشل و نجاح المتاجر الإلكترونية

حلول البيع فى متجرك

أسباب ظهور الحكومة الإلكترونية

 

شاركنا تعليقك على المقالة أو ضع إستشارتك التقنية هنا و سوف نقوم بالرد عليك .

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات التجارة الإلكترونية

سكريبت تصميم متاجر
مثل سلة و زد و إكسباند كارد

إمتلك مصدر دخل من التجارة الإلكترونية
أطلق نسختك اليوم  و حقق أعلى الأرباح
برمجة laravel PHP Framework

Back To Top